الورافي حي يرزق والداخلية اليمنية تتراجع وتعتذر عن اتهامه وأنصار الشريعة تعلن عن المنفذ هيثم مفرح

الورافي حي يرزق والداخلية اليمنية تتراجع وتعتذر عن اتهامه وأنصار الشريعة تعلن عن أن المنفذ هيثم مفرح 

شبكة المرصد الإخبارية

أعلنت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، عن هوية منفذ عملية السبعين ، التي تسببت في مقتل وإصابة أكثر من 400 جندي من منتسبي الوحدات العسكرية، الاثنين الماضي في صنعاء.
وقالت جماعة أنصار الشريعة في بيان لها بأن منفذ العملية يدعى هيثم حميد حسين مفرح، مشيرة إلى أنه كان جنديا في الجيش اليمني.
كما نفت جماعة أنصار الشريعة صلتها بالمعتقلين الاثنين الآخرين الذين أعلنت وزارة الداخلية إلقاء القبض عليهما بتهمة محاولة تنفيذ عمليات انتحارية بصنعاء بالتزامن مع عملية السبعين، ونفت الجماعة أيضا مقتل 35 من عناصرها في مواجهات اليوم بينها وبين قوات الجيش في أبين.
ويأتي إعلان الجماعة عن منفذ العملية بعد أن كانت وزارة الداخلية قد أعلنت أمس بأن منفذ العملية يدعى أمير الدين الورافي، قبل أن تعتذر عن الخبر، وتؤكد بأن الورافي سلم نفسه لوزير الداخلية في نفس يوم الحا
واعتذرت وزارة الداخلية عن اتهامها أمير الدين الورافي كانت قد أعلنت رسميا بأنه منفذ عملية السبعين الانتحارية، الاثنين الماضي، موديا بمئات القتلى والجرحى من الجنود.
وقالت وزارة الداخلية، بأن مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة، وقع ضحية لمعلومات مضللة، عندما نشر أمس خبر اتهام شخص يدعى أمير الدين الورافي، بتنفيذ العملية، قبل أن يتراجع بعد ساعات من نشر الخبر والقيام بحذفه، دون توضيح أسباب الخطأ.
وأضافت وزارة الداخلية بأن الورافي سلم نفسه لوزير الداخلية، في نفس اليوم الذي وقع فيه الحادث.
حذف المركز الأمني التابع لوزارة الداخلية “خبر الكشف عن هوية منفذ جريمة السبعين” بعد نشره لساعات.

وتمر وزارة الداخلية بحالة ارتباك حيال العملية، بعد أن تبنى الموقع الأمني نشر خبر هوية منفذ العملية قبل أن يتم حذفه قبل ما يقارب من نصف ساعة من الآن.

وأفصحت وزارة الداخلية أن منفذ العملية يدعي أمير الدين علي محمد الورفي من مواليد 1987م بأمانة العاصمة يسكن بمنطقة المشهد.

وكانت صحيفة لـ”الأولى اليومية” قد نقلت عن مصادر أن الشاب الذي سربت أجهزة أمنية اسمه باعتباره منفذ العملية في ميدان السبعين؛ اتضح أنه “حي يرزق”.

وأوضحت المصادر أن أمير الدين علي الورفي، الذي نسبت الى مصادر أمنية أمس الثلاثاء تصريحات تقول إنه منفذ عملية السبعين؛ اصطحبه شقيقة محمد الأكبر سناً منه والذي يعمل محامياً، إلى وزارة الداخلية والتقيا بمسؤولي الوزارة في رد منهما على مزاعم انتحاره.

وفي الوزارة تم إثبات محضر بواقعة وصول الورفي إلى الوزارة وبحقيقة أنه “حي يرزق”.حسب صحيفة الأولي.

وعقب نشر الاعتذار توقف الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية عن البث، لأسباب لا زالت مجهولة حتى اللحظة.

عن marsad

اترك تعليقاً