لجنة الأولمبياد تتجاهل طلب الكيان الصهيوني الوقوف دقيقة صمت على قتلاه في ميونيخ 1972

لجنة الأولمبياد تتجاهل طلب الكيان الصهيوني الوقوف دقيقة صمت على قتلاه في ميونيخ 1972

  أعرب الكيان الصهيوني عن غضبه بسبب رفض اللجنة الأوليمبية الدولية طلبها بالوقوف دقيقة حدادا على أحد عشر عضوا فى فريق صهيوني قتلوا برصاص الجيش الألماني عندما حاول إنقاذهم من الاحتجاز وذلك في دورة ألعاب ميونيخ عام 1972.

  وعملية ميونخ هي عملية احتجاز رهائن صهاينة حدثت أثناء دورة الأولمبياد الصيفية المقامة في ميونخ في ألمانيا من 5 إلى 6 سبتمبر سنة 1972 نفذتها منظمة أيلول الأسود وكان مطلبهم الإفراج عن 236 معتقلاً في السجون الصهيونية معظمهم من العرب بالإضافة إلى كوزو أوكاموتو من الجيش الأحمر الياباني.

  وانتهت محاولة إنقاذ فاشلة بقيام القناصة الألمان في النهاية بقتل 11 رياضيا صهيونيا و5 من الفدائيين الفلسطينيين الثمانية بالإضافة إلى ضابط شرطة ألماني وطيار مروحية ألماني كما تم تفجير مروحية.

  وكان نائب وزير خارجية دولة الاحتلال الصهيوني داني آيالون قد طلب اللجنة الأوليمبية الدولية بالوقوف دقيقة “حدادا على أرواح القتلى في حفل افتتاح دورة الألعاب هذا العام في لندن تكريما للرياضيين والمدربين الصهاينة القتلى”، حيث يصادف هذا العام الذكرى الأربعين للحادثة.

  من جانبه، قال جاك روغ، رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، إن مسؤولين أوليمبيين سيحضرون حفل الافتتاح تكريما للوفد الصهيوني والضحايا.

عن marsad

اترك تعليقاً