ضرب احمد شفيق بالاحذية بأسوان

احمد شفيق يضرب بالاحذية بأسوان

شهد المؤتمر الذى عقده الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية بساحة الأدارسة بالشيخ هارون بأسوان، مناوشات واشتباكات عنيفة بين مؤيديه ومعارضيه.

وقام المعارضون بقذف المؤيدين فى المؤتمر بالطوب والحجارة، كما ألقى أحدهم حذاءً تجاه المنصة الموجود عليها شفيق، ورددوا هتافات تطالب بفض المؤتمر فوراً، كما شهدت الشوارع الجانبية ومنطقة الشيخ هارون أحداث كر وفر، استخدم فيها العصى والكرابيج، وهو ما دفع الفريق أحمد شفيق لقطع كلمته ومغادرة المؤتمر الانتخابى بعد وقت قصير.

وكان حضر مؤتمر أحمد شفيق نحو ثلاثة آلاف من أهالى أسوان، وشارك فيه السيد أحمد الإدريسى وعدد من القيادات الصوفية بأسوان، كما ظهر بشكل ملحوظ عدد من قيادات الحزب الوطنى المنحل.
وكانت وافانا شاهد عيان للحادثة بمعلومات مفادها أن شهد المؤتمر الجماهيرى لأحمد شفيق احداثاً مؤسفة له . . ففى بدايه حضوره منعه اكثر من مائة من المعارضين له من النزول من الاتوبيس السياحى والوفد المرافق له ، بجانب ترديد هتافات معادية ( يسقط الفلول … وشفيق مدمر وزارة الطيران … الخ ) وتم دخوله بصعوبه بالغة من قبل الشريف الادريسى الذى هو فى استضافته ومؤتمره فى ساحة الادارسة بالشيخ هارون بمدينه اسوان.
وتجاهل المؤيدون هذه الهتافات وقاموا بمشاهدة المؤتمر الجماهيرى واثناء لقاء شفيق كلمته القى عليه احد الاشخاص الجالسين فى الصفوف الامامية برمى حذاء عليه مباشرة متوجه الى المنصة الجالس عليه وقام ايضا برمى حذاء اخر
من الجدير بالذكر أن هذا المشهد تكرر مع بوش اثناء زيارته للعراق وقد تم تامين خروجه من الباب الخلفى
وبعد ذلك توالت الاشتباكات بالعصى والقاء الحجارة والالفاظ الخارجة وتم السيطرة على الموقف من قبل السلطات الامنيه بعد ساعة من الاشتباكات ، وقد حضر المؤتمر جميع من كانوا فى الحزب الوطنى الديمقراطى من القيادات البارزة باسوان

عن marsad

اترك تعليقاً