بعد كل جرائم امريكا بحق المسلمين: كلينتون تشعر بـ”الألم” لاتهام أمريكا بمعاداة الإسلام !!!

بعد كل جرائم امريكا بحق المسلمين: كلينتون تشعر بـ”الألم” لاتهام أمريكا بمعاداة الإسلام !!!

عبرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الأحد 6/5/2012 عن “ألم عميق” لسماع اتهامات بان لدى الولايات المتحدة احكاما مسبقة ضد المسلمين ودافعت بقوة عن بلادها في مجال حماية الاقليات.
   
  وجاء تصريح كلينتون اثناء زيارتها الى بنغلادش البلد الثالث في العالم من حيث عدد المسلمين، في معرض ردها على سؤال طرحه عليها احد الطلاب اثناء منتدى حول الفكرة الشائعة بان الولايات المتحدة معادية للاسلام.

  وردت كلينتون وفقاً لوكالة “فرانس برس”: “ذلك يؤلمني كثيرا”، مضيفة: “سماع ذلك امر مؤلم وأسف كثيرا ان يكون هناك اعتقاد باننا نعكس هذه الفكرة”.

  وتابعت الوزيرة الاميركية ان النزاع الذي خاضته الولايات المتحدة خلال عقد من الزمن بعد هجمات 11 ايلول (سبتمبر) 2001 التي نفذها تنظيم “القاعدة” هو “للدفاع عن النفس” وان المتطرفين هم الذين “اساءوا” لتعاليم الاسلام.

  وقالت: “أهناك تمييز او احكام مسبقة في الولايات المتحدة على غرار اي مجتمع او اي بلد في العالم؟ للاسف نعم. ان الطبيعة البشرية لم تتغير بشكل جذري”.

  وأضافت: “هناك تمييز ضد اناس من ديانات او اعراق او اتنيات مختلفة في كل مكان في العالم. لكن لا اعتقد قطعا ان من الانصاف مهاجمة الولايات المتحدة” بخصوص التمييز.

  واعتبرت ان الولايات المتحدة عبر قوانينها “وحوار سياسي مستمر ذهبت على الارجح ابعد من اي بلد اخر في العالم في مساعيها لضمان الحماية القانونية للشعب”، واستطردت: “أود رؤية عدد اكبر من البلدان تفعل المزيد من اجل حماية حقوق الأقليات”.

  وبدأت الولايات المتحدة منذ زمن طويل شراكة تعاون مع بنغلادش البلد الذي تعتبره واشنطن ديمقراطيا ومعتدلا، وكلينتون هي اول وزير خارجية اميركي يزور بنغلادش منذ كولن باول في العام 2003.

عن marsad

اترك تعليقاً