أخبار عاجلة

الكلاب البوليسية تفتش موكب سفير إسرائيل لدى مصر قبل تحركه من  المطار

الكلاب البوليسية تفتش موكب سفير إسرائيل لدى مصر قبل تحركه من  المطار

وصل إلي القاهرة اليوم الأحد السفير  يعقوب أميتاي  سفير إسرائيل لدي مصر قادما من تل أبيب بعد قضاء عطلته الأسبوعية هناك طبقا لما قرره منذ وصوله في كانون أول/ديسمبر الماضي لتسلم مهام منصبه خلفا للسفير السابق  يتسحاق ليفانون  .

صرحت مصادر مسئولة بالمطار بان السفير وصل علي رحلة طيران إير سينا القادمة من تل أبيب وكان برفقته طاقم السفارة المكون من 11 فردا بينهم القنصل الإسرائيلي حيث انتظر السفير بصالة كبار الزوار لحين إنهاء إجراءات وصوله .
وكان السفير غادر القاهرة يوم الخميس الماضي .

وحسب المصادر ، توجه السفير من المطار وسط حراسة مشددة إلي مقر إقامته بضاحية المعادي لإدارة أمور السفارة لحين تدبير مقر جديد للسفارة الإسرائيلية بدلا من المقر السابق الذي تعرض لاقتحام العشرات من المتظاهرين الغاضبين احتجاجا علي الاعتداء علي جنود وضباط مصريين في سيناء .

وقالت المصادر إنه تم إجراء تفتيش بواسطة الكلاب البوليسية لموكب سيارات السفير قبل تحركه من المطار للتأكد من سلامتها كما تم فحص صالة كبار الزوار أيضا قبل دخول السفير إليها .

يذكر أن يعقوب أميتاى عمل سفيرا سابقا لإسرائيل فى إثيوبيا، وكان المسئول الأول عن تدعيم وتوطيد العلاقات بين تل أبيب وجميع دول حوض النيل، على جميع المستويات، سواء السياسى أو الاقتصادى، وهذا يبرر الوجود والتدخل الإسرائيلى الواضح فى دول منابع وحوض النيل، والذى أدى بالطبع إلى الأزمة الأخيرة بين مصر وهذه الدول حول مياه النيل.

كما سبق للسفير يعقوب أميتاى العمل كنائب لرئيس مركز الأبحاث السياسية بوزارة الخارجية الإسرائيلية، وذلك لما يتمتع به يعقوب آميتاى من خبرة سياسية كبيرة أهلته لهذا المنصب، كما دعمته هذه الخبرة قبل ذلك ليكون أحد أكبر الخبراء السياسيين والاستراتيجيين فى إسرائيل الملمين بالشأن المصرى والعربى والأفريقى.

عن marsad

اترك تعليقاً