اعتقال 14 بينهم أربعة مصريين وأردنيين وصوماليا وتونسياً ورجلاً من داغستان

اعتقال 14 بينهم أربعة مصريين وأردنيين وصوماليا وتونسياً ورجلاً من داغستان

انفجار عنيف يهز منطقة مذبح، بعد يوم من اغتيال ضابط بالأمن السياسي في صنعاء

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، اليوم الأربعاء، إن قوات الأمن اعتقلت 14 عنصراً من تنظيم القاعدة، بينهم تسعة أجانب، كانوا يخططون لاستهداف قيادات عسكرية ومدنية بالإضافة الى مصالح أجنبية.
وذكرت الدفاع اليمنية أن هناك ثلاث خلايا، منها خليتان تتكونان من خمسة يمنيين، كانوا يخططون لشن هجمات على قادة عسكريين ومدنيين وعلى مصالح أجنبية في البلاد.
وأضافت أن اثنين من المتشددين كانا يشاركان في البحث عن متطوعين جدد، وكان من ضمن المعتقلين أربعة مصريين وأردنيين وصوماليا وتونسياً ورجلاً من داغستان بشمال القوقاز الروسي.
من ناحية أخرى نجا مدير قسم شرطة مذبح بصنعاء، النقيب صالح محمد المصطفى من محاولة اغتيال، عبر عبوة ناسفة استهدفته بالقرب من منزله صباح اليوم الأربعاء.
وقد انفجرت سيارة رئيس قسم شرطة مديرية مذبح بالعاصمة صنعاء غداة القبض على خلية “إرهابية” متورطة باغتيال ضابط الأمن السياسي محمد القدمي بعبوة ناسفة استهدفت سيارته صباح الاثنين أمام منزله بحي آزال.
وهز الانفجار منطقة مذبح، في حارة الضرائب، بجوار نادي الشعب الرياضي، في تمام الساعة الثانية فجرا، عقب عودة مدير قسم شرطة مذبح إلى منزله، الذي لا يبعد كثيرا من مقر عمله.
وذكر مصدر أمني أن سيارة رئيس قسم شرطة مذبح صالح المصطفى انفجرت اليوم الأربعاء بعبوة ناسفة زرعت فيها أمام منزله بالعاصمة صنعاء. وتعد هذه ثاني حادثة يستهدف فيها ضابط أمن خلال أسبوع في العاصمة صنعاء وبعد أيام من إعلان جهازي الأمن القومي والسياسي عن إحباط عشر عمليات انتحارية بصنعاء.
وكان مسؤول الأمن السياسي بمديرية معين ومندوب الجهاز للمقدم محمد يحي صالح القدمي في وزارة التعليم العالي لقي مصرعه أمس الأول بعبوة ناسفة زُرعت في سيارته بالقرب بحي أزال بشارع الستين.  فيما ذكرت مصادر أمنية أنه تم إلقاء القبض على خلية السنينة “الإرهابية” بصنعاء. وذكرت المصادر أن الخلية هي من أخطر خلايا تنظيم القاعدة.
وقالت الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة أنها ألقت القبض على شخص مشبوه بتورطه في عملية اغتيال المقدم القدمي.
وقالت وزارة الداخلية في موقعها الإخباري إن المشتبه به هو شاب في الـ 25 من عمره يدعى (ع، ن،ع ، البوني) وقد ضبطته وهو على متن دراجة نارية من نوع سوزوكي بدون رقم ويرتدي نظاره سوداء عليها كاميرا فيديو صورت جريمة الاغتيال الإرهابية لضابط الأمن .
إلى ذلك قالت الأجهزة الأمنية بان العملية التي استهدفت الشهيد القدمي تمت بواسطة عبوة ناسفه لاصقه زرعت في أسفل كرسي السائق لسيارة فيثارا كان يستخدمها . مبنية إن الانفجار أصاب الجزء السفلي للضابط ما أدى إلى تناثر قطع من جسمه ، فيما أصيب جسده العلوي برضوض وقد توفي بعد ساعات من إسعافه إلى المستشفى . هذا وقد فتحت الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة تحقيقا في الجريمة الإرهابية لكشف ملابساتها والمتورطين بارتكابها.

عن Admin

اترك تعليقاً