الرئيس مرسي يأمر بتشكيل لجنة للإفراج عن المعتقلين السياسيين وتطبيق العلاوة الاجتماعية

الرئيس مرسي يأمر بتشكيل لجنة للإفراج عن المعتقلين السياسيين وتطبيق العلاوة الاجتماعية

سجناء العقرب يناشدون سرعة الإفراج عنهم

قال الدكتور ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه سيتم قبل السادسة من مساء اليوم عودة جميع المصريين العالقين فى بنى غازى، وأن الرئيس محمد مرسي أمر بتشكيل لجنة مكونة من القضاء العسكرى والنائب العام ووزراة الداخلية لسرعة التوصل إلى حل بشأن الإفراج عن المعتقلين السياسيين ما لم تتم إدانتهم فى أى جريمة جنائية.
وأعطى الرئيس محمد مرسى تعليماته اليوم، بتطبيق العلاوة الاجتماعية لموظفى الدولة وأصحاب المعاشات بواقع 15%، كما أمر بزيادة معاش الضمان الاجتماعى بزيادة تتراوح بين 200 و300 جنيه على أن يستفيد مليون ونصف مواطن وذلك فى إطار إزالة الأعباء عن كاهل المواطن المصرى.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس محمد مرسى بالدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء والمجموعة والوزارية، بالإضافة إلى المشير طنطاوى اليوم الأحد.
وناقش الرئيس الموازنة العامة للدولة والتى بدأ تطبيقها منذ اليوم، وأمر باستمرار جميع الوزراء الحاليين ضمن الحكومة الحالية للقيام بأعمالها لحين تشكيل حكومة جديدة دون الإعلان عن الفترة الزمنية للإعلان عن الحكومة الجديدة على أن يتم الاتصال الدائم بين مجلس الوزراء ومؤسسة الرئاسة على مدار 24 ساعة.
وطرحت عددا من القضايا الهامة خلال الاجتماع مثل التمويل والدعم ومشكلة المصريين العالقين فى بنى غازى.
وركز مرسى على مجموعة من القضايا الهامة للمائة يوم الأولى لمؤسسة الرئاسة أولها الأمن والاستقرار ورغيف العيش والمرور والوقود.
وقال الدكتور ياسر على القائم بأعمال المتحدث الرسمى باسم رئيس الجمهورية إنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على شخصية محددة لتولى الحكومة الجديدة، ولكن تم وضع معايير لاختيار وزراء الحكومة الجديدة وكما وضعت مواصفات لنواب مؤسسة الرئاسة والتى سترحب بانضمام جميع القوى الوطنية المثمرة على أن يكون هدفها الأول هو صالح مصر.

وأضاف أن أجندة الرئيس للسفر إلى الدول الخارجية بدأت بدعوة إلى أديس أبابا 17 يوليو الجارى خلال اجتماع القمة الأفريقية ولم تحدد أى مواعيد أخرى لأى دولة أخرى حتى الآن.
كما أكد ليس لدى مؤسسة الرئاسة أى معلومات حول زيارة هيلارى كلينتون لمصر فى منتصف يوليو الجارى، فى حين أكد أن ما أثير بشأن رسالة نتنياهو ليست إلا برقية تهنئة تم الرد عليها من خلال وزارة الخارجية المصرية.

كما أكد أن تصريحات الرئيس محمد مرسى عن الإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن ما هى إلا تصريحات تمس البعد الإنسانى لأسرة الشيخ عمر عبد الرحمن ما له أداوته الإنسانية لمحاولة الوصول إليه مع تأكيده على كامل احترام لسيادة القانون وأحكامه النهائية.
وأضاف أن تصريحات الرئيس محمد مرسى حول مساعدة مصر لسوريا سوف يكون عن طريق العمل الدبلوماسى، مشددا على أنه لا تدخل فى شئون الدول الأخرى.
من ناحية أخرى أرسل سجناء سجن العقرب المحكوم عليهم في قضية تفجيرات طابا وشرم الشيخ والأزهر ، سواء من أبناء سيناء أو من محافظات السويس والصعيد ، طلبات للعفو عنهم بمناسبة نجاح د.محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية .
وأوضح السجناء السياسيين وذويهم أنهم في غاية السعادة والأمل في نجاح مرشحهم في الانتخابات الرئاسة متمنين له التوفيق والنجاح في حمل هذه الأمانة .
واستحلفت الرسالة التي ننشرها كاملة الرئيس الجديد محمد مرسي الإفراج عنهم لمشاركتهم أبناء الوطن في احتفالاتهم بالرئيس الجديد ، ولم تتوقف الرسالة عندهم مجموعة ال 37ولكن ضمنت إليهم المحكوم عليهم عسكريا ، وشباب 6ابريل ، وضباط 8ابريل .
وطالبت الرسالة فتح تحقيق من جديد في قضيتي تفجيرات طابا وشرم الشيخ والأزهر أمام قاضي طبيعي، متهمين النظام السابق بتنفيذها وتقديمهم كبش فداء.
من جانب أخر تقدمت ربطة المعتقلين السياسيين بطلب للرئاسة الجمهورية للقاء الدكتور محمد مرسي لتقديم طلباتهم إليه وهي
1ـ الإفراج الفوري عن مجموعة سجن العقرب
2ـ العفو الفوري عن السجناء المصابين بأمراض مزمنة وخاصة السجين السياسي حسن خليفة
3ـ الإفراج عن الرائد احمد شومان ومجموعة 8 ابريل
4ـ إسقاط الأحكام العسكرية عن جميع القضايا السياسية التي صدرت في عصر الرئيس المخلوع حسني مبارك
5ـ العفو عن كل إخوانا المحكوم عليهم في خارج البلاد وخاصة الشيخ ياسر السري رئيس المرصد الإسلامي في لندن.

عن Admin

اترك تعليقاً