المستشار الديني بوزارة العدل البريطانية يصف الرئيس مرسي بسادس الخلفاء الراشدين

المستشار الديني بوزارة العدل البريطانية يصف الرئيس مرسي بسادس الخلفاء الراشدين

خاص – شبكة المرصد الإخبارية

أبرق المستشار الديني بوزارة العدل البريطانية ببرقية تهنئة إلى الرئيس محمد مرسي بمناسبة توليه رئاسة جمهورية مصر العربية ، ووصف الرئيس مرسي بأنه سادس الخلفاء الراشدين . . وفي برقية مؤثرة قال فيها أنه يواسيه ولا يهنئه في هذه المحنة وحمل الأمانة الثقيلة ، ثم قام بالدعاء له بأن يعينه الله ويسدد على طريق الخير والحق خطاه.
من الجدير بالذكر أن المستشار بوزارة العدل البريطانية بريطاني الجنسية من أصل مصري وعمل إماماً للمركز الإسلامي بلندن ، وهو رئيس مؤسسة خدمة القرآن الكريم ومؤسس أول معهد أزهري ببريطانيا
وحائز على جوائز دولة من بريطانيا.
وفيما يلي نص البرقية التي أرسلها الدكتور محمد الشرقاوي إلى الرئيس محمد مرسي حصلت شبكة المرصد الإخبارية نسخة منها:
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى سادس الخلفاء الراشدين الذي ابتلاه ربه وشرفه بولاية مصر التي وصفها الصحابي الجليل عمرو ابن العاص بأن ولاية مصر خلافة.
إلى الخليفة الباكي من خشية الرحمن ثق من رعاية الرحمن لك. كنت أدعو لك بظاهر الغيب ودموعي تتساقط على الخد مثلك أن يمكن الله للإسلام في مصر بك لأن تمكين الإسلام في مصر تمكين للإسلام في الأرض كلها ولا أدري إن كنت في سجود فجري أدعو لك أم عليك وقد استجاب الله لتوسلي رغم مسافات تبعد بين جسدينا وحملك الأمانة وهي ثقيلة فسامحني وسأدعو لك أنا لا أهنئ ولكن أواسىيك في محنتك فعليك الإستعانة بالله ثم البطانة الصالحة وأذكرك بما حدث للخليفة الذي سبقك عمر ابن عبد العزيز رضي الله عنه كما سوف يرضى عنك بحوله ومشيئته من وقوف النخبة ضده ولكن نصره الله عليهم كما سينصرك بالعلماء والعامة فسر على بركة الله ومنهاجه ابدأ بما بدأ به الله ( إقرأ ) ( ن والقلم وما يسطرون) لتوصلك إلى المهمة الرئيسة لخير الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) عندها تتحسن كل أحوال الأمة سياسة واقتصادا ومهابة بين الناس وتكون بذلك أعددت لهم ما استطعت من قوة دون رباط الخيل التي لن تحتاجها لأن الله سينصرك بالرعب يلقيه فى قلوب أعدائك.
أعانك الله وسدد على طريق الخير والحق خطاك.
د/ محمد الشرقاوي
مستشار ديني بوزارة العدل البريطانية
رئيس مؤسسة خدمة القرآن الكريم ومؤسس أول معهد أزهري ببريطانيا
الحائز على جوائز دولة من بريطانيا

عن Admin

اترك تعليقاً