بيان من رابطة أهالي المعتقلين المصريين فى السعودية إلى السلطات المصرية

بيان من رابطة أهالي المعتقلين المصريين فى السعودية إلى السلطات المصرية

شبكة المرصد الإخبارية

أصدرت رابطة أهالي المعتقلين المصريين فى السعودية بياناً إلى من يهمه الأمر والمسئولين في مصر في كافة المؤسسات المصرية يسرد بعض حالات معتقلين في السعودية دون تهمة محددة أو محاكمة وتناشد الرابطة في البيان الذي حصلت شبكة المرصد الإخبارية نسخة منه التدخل الفوري من أجل رفع الظلم الذي دام سنوات عن المعتقلين المصريين في السجون السعودية ، وفيما يلي بعض الحالات التي سردها البيان :

1- مهندس يوسف عشماوي يوسف رقم إقامة 2244977845 ورقم جواز 330359 معتقل حصل على البراءة وإطلاق السراح بتاريخ 20 رجب الماضي ولا يوجد معه إثبات شخصية حتى الآن بالرغم من دفعه رسوم استخراج جواز سفر عاجل منذ شهر حتى الآن لم تصل الأوراق إلى جوازات الخارجية بالقاهرة وبالرغم من ادعاء القنصلية بالرياض بإرسالها .

2- مصطفى أحمد أحمد البرادعى معتقل بالسجن السياسي بأبها منذ ثلاث سنوات رقم جواز السفر A01074264 لم يعرض على المحاكمة الى الآن على الرغم من إتمام إجراءات  الطبية معه ونطالب بتحديد موقفه اما التعجيل بالمحاكمة أو الإفراج الفوري ولم يتخذ قرار الى الآن .( حيث أنه العائل الوحيد لأسرته المكونة من أمه وأخيه ومصدرها المادي الوحيد مما يعرضهم لمعاناة مستمرة )

3- خالد محمد موسى عمر معتقل بالسجن السياسي بأبها  منذ 8 سنوات رقم جواز السفر 256019 تعانى أسرته المكونة من زوجة وخمس أطفال من توقف الموارد المادية نهائياً بالإضافة لتوقف المساعدات من الأهل فى الشهور الأخيرة حيث أنه لا دخل لهم نهائياً ( مريض وتم عرضه على المحكمة منذ ستة أشهر وطالب بإفراج صحي ولم يتخذ قرار لإطلاق سراحه حتى الآن ) .

4- عبد الله ممدوح ذكى الدمرداش معتقل بسجن المباحث العامة بالمنطقة الشرقية منذ 4 سنوات( حبس انفرادي) رقم الإقامة  2245985912 نقل إلى سجن المديرية بالرياض والى الآن لم يتخذ قرار بإطلاق سراحه . أو محاكمته .

5- حسن أنور حسن معتقل بسجن أبها منذ 5 سنوات رقم جواز السفر 250448 تم عرضه على المحكمة 3 مرات وحصل على البراءة بتاريخ 12-7-2012 ومازال إلى الآن بسجن أبها لم يتخذ قرار بإطلاق سراحه .

6- حمادة محمد عبد الحميد معتقل بسجن المحاكمات بالرياض منذ 6 سنوات رقم جواز السفر 700743 تم عرضه على المحكمة وتم الحكم عليه بسنتين.. أي أنه أنهى مدة حكمه منذ 4 سنوات بالرغم من ذلك لم يتم إطلاق سراحه إلى الآن .

7- أحمد جلال داخلي عبد الحافظ معتقل بسجن أبها منذ 4 سنوات وشهرين رقم إقامة 222178808 تم تقديمه للمحاكمة وصدر حكم ضده بثلاث سنوات فقط بتاريخ 12-ه والى الآن لم يفرج عنه على الرغم من أنه قضى على مدة حكمه سنة وشهرين .

نرجو من الله أن تصل استغاثتنا هذه للمسئولين عن مصر الكرامة أياً كان موقعهم. والله الموفق
رئيس الرابطة / عشماوي يوسف عشماوي
منسقة الرابطة / شيرين فريد

عن marsad

اترك تعليقاً