حركة شباب 6 ابريل ترفض تعيين اللواء احمد زكي عابدين وزيراً للتنمية المحلية

حركة شباب 6 ابريل ترفض تعيين اللواء احمد زكي عابدين وزيراً للتنمية المحلية

اعربت حركة شباب 6 ابريل عن رفضها الشديد لتعيين علي تعيين اللواء احمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ سابقا في وزاره التنميه المحليه معتبراً اختيار احمد زكى عابدين (محافظ كفرالشيخ ) وزيرا للتنمية المحليه تأكد لنا ان المجلس العسكرى هو من يدير شئون البلد وان الوساطه والمحسوبيه هى من تتحكم فى اختيار الوزراء مثلما كان يحدث فى عهد ماقبل الثوره .
ووجهت الحركة خطاب للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية ، تطالبه ورئيس وزرائة فيها بان يخرجوا علينا وان يقدموا لنا حيثيات اختيار اللواء احمد زكى عابدين وزيرا للتمنيه المحليه ، بعد فشله اربع سنوات متتاليه كمحافظ لكفرالشيخ والذى لطالما نادينا بعزله .
كما تسألوا هل مصر عجزت ان تولد رجالا غير فاسدين هل مصر عجزت ان تأتى لنا بماهو ليس من نظام مبارك . واكدو انهم قد اعلنوا من قبل رفضهم بقاء احمد زكى عابدين محافظا لكفرالشيخ واليوم يخرج علينا التشكيل الوزارى ونجد انه تم اختياره ليكون وزيرا للتنميه المحليه . لذلك تعلن حركه شباب 6 ابريل بكفرالشيخ رفضها لاختيار احمد زكى عابدين وزيرا للتنميه المحليه واذ لم يتم سحب هذا الاختيار سيتم التصعيد بشتى الطرق السلميه .
نظمت القوى الوطنية والسياسية والأحزاب بكفر الشيخ، وقفة احتجاجية، شارك فيها المئات من ممثلين لكافة التيارات السياسية من: حرية وعدالة وإخوان ونور ودعوة سلفية وشباب 6 إبريل ومنظمة مصر أولا ومركز الوطن لحقوق الإنسان وحركة حازمون والمصريين الأحرار، وممثل عن حزب الوفد؛ وذلك احتجاجًا على قيام هشام قنديل رئيس الوزارة بتكليف اللواء أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ، حقيبة وزارة التنمية المحلية. وقالت القوى السياسية في بيانها، الذي تم توزيعه: “إن المحافظ المعاند الأول ضد أبناء المحافظة، ولم يقم بتقديم أية خدمات ملموسة داخل المحافظة”، واتهم البيان المحافظ بتبديد جميع الموارد وإيرادات المحافظة. وقال ربيع شريف، رئيس منظمة مصر أولا: “إن المحافظ كان يستعين بالبلطجية لمنع المواطنين من نيل مطالبهم، وكان من أكبر داعمي الثورة المضادة.” وقال عبد الله مصباح عضو الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة: “إننا نطالب الرئيس ورئيس الوزارء باستبعاد عابدين من هذا المنصب الخطير، والذي يشرف على المحليات والمحافظين.” وأكد المشاركون أنهم سيقومون بتسيير مظاهرات عارمة ضد المحافظ، حتى يُقال من منصبه، ورفع المشاركون لافتات تقول: “لا خير فينا إذا لم نقلها، ولا خير فيكم إن لم تسمعوها”، وهتفوا: “يسقط يسقط أحمد عابدين”.
وفي نفس السياق نظمت حركة شباب6ابريل بالوراق مساء الامس  سلاسل بشرية ،أمام مقر حزب الحرية والعدالة بالوراق و ذلك للتعبير عن رفضهم القاطع واستيائهم الشديد ن اختيار المشير حسين طنطاوى وزيراً للدفاع و تكريم و تعيين الجنزورى مستشاراً لرئيس الجمهورية و شملت السلسلة عدد من الهتافات التى إستنكرت بجانب التشكيل الوزارى الجديد الأوضاع الإجتماعية السيئة من إنقطاع الكهرباء و المياه ، مطالبة الرئيس محمد مرسى بتنفيذ ما وعد به ببرنامجه الإنتخابى و الإنحياز لأهداف الثورة .
ومن جانبها أكدت انجي حمدي عضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 ابريل ،ان تشكيل الحكومه الحالى تكنوقراط  يغلب عليها  اصحاب الكفاءات، وغفل تمثيل المرأه والشباب والاقباط تمثيل حقيقي للمجتمع  ولم ينفذ الرئيس ما وعد به من تمثيل للمرأة والاقباط والشباب بالحكومة .
وأضافت حمدى أن من حق الدكتور محمد مرسي ان يختار حكومته لكي يتحمل مسئولية اختياره عندما يتم محاسبته علي أفعالهم ،ولكن من حق المواطن أن يعلم ما هي معايير اختيارهم ، و لماذا تم الابقاء علي الجنزوري كمستشارا وتكريمه في الوقت الذي صرح به مرسي  أن حكومة الجنزوري فاشله ولابد من رحيلها، ماسبب تكريمه وماهي انجازاته التي يتحدث عنها ، و ما هي  معايير اختيار النواب ، وما هي اختصاصاات ومهام نواب الرئيس ، و اين التشاور مع القوي الوطنيه واين الشفافيه والوضوح التي وعدت بها شعبك ، نعلم ان المجلس العسكري يمارس  ضغط في اختيار الوزراء وابقاء الجنزوري ولكن علي الرئيس  مصارحة شعبه لاننا  سنحاسب الرئيس المنتخب  اذا تقاعس عن دوره .
واضافت ان ثورة 25يناير لم تقم ضد مبارك  وانما قامت ضد نظام مبارك وفكر مبارك وبعد قيام الثوره ومع اول تشكيل وزاري لرئيس منتخب  لماذا يبقي علي فكر مبارك ، ويحتفظ بوزراء مما يحملون فكر مبارك ،فهل ينتظر من هؤلاء بناء مصر الجديده ؟ هل ينتظر من هؤلاء العمل علي نهضة مصر؟؟ لابد أن تعلم أن الكثير من المصريين قامو باختيارك د. مرسي في جولة الاعادة  فقط لاسقاط الفلول واسقاط شفيق ،فلماذا تأتي بفلول في حكومتك الجديده؟؟
وتسألت انجى لماذا الاحتفاظ بالسيد ممتاز السعيد رجل بطرس غالي الاول؟ ماسبب اختيار احمد جمال الدين للداخليه وهو مساعد وزير الداخليه باحداث محمد محمود ومجلس الوزراء والعباسيه وبورسعيد !! هل هكذاا تكرم المصابين والشهداء ؟؟ مامعايير اختيار محافظ فاشل سئ السمعه وتعينه وزير التنميه المحليه؟؟ ماهي كفاءة علاء عاشور وزير الطيران المدني غير انه كان الطيار الخاص للمخلوع مبارك واهم رجال شفيق؟؟  لماذا الابقاء علي وزارة الاعلام؟؟ وليس بتشكيل مجلس أمناء او المجلس الأعلي للاعلام ! بدلا من تطهير هذا الجهاز و تطويره والدفع نحو إعلام حر مستقل.لايعبر عن حاكم او سلطه او حزب ؟ يأتي  بعضو جماعة الاخوان المسلمين  صلاح عبدالمقصود  ، ما أسباب الابقاء علي وزارات الماليه والخارجيه والتصنيع الحربي والدفاع؟؟
وأشادت انجى  باختيار احمد مكي كوزير للعدل وعلي الرئيس أن يعي جيدا لما هو قادم ولان كل ماهو قادم ستكون له عواقب وخيمه عليه اذا استمر بهذا المسار الذي لايرضينا والذي لايفي بوعوده ولا يدل علي الشراكه الحقيقيه لجميع ابناء الوطن ولا يرتقي لشعارات ثورة 25 يناير عيش حريه عداله اجتماعيه،،ولا يحدثنا من اليوم عن الدوله العميقه او خطة الفلول لاسقاطه لان هو من احتفظ بهم  في وزارته وعليه أن يتحمل نتيجة اختياراته

عن marsad

اترك تعليقاً