الجبهة السلفية: الصلاة على عمر سليمان “غير جائزة

مصدر مقرب منه : سافر ألمانيا للعلاج في مايو.. وعاد للقاهرة ومنها لدبي قبل نتيجة إعادة الرئاسة

الجبهة السلفية: الصلاة على عمر سليمان “غير جائزة

حالته تدهورت قبل 3 أيام.. وابنتاه رافقتاه لمستشفى كليفلاند.. ودعوة من مقربين له لإقامة جنازة شعبية له
قال الدكتور خالد سعيد، المتحدث الإعلامى باسم الجبهة السلفية بمصر، إنه لا يحوز الصلاة على اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، ورئيس جهاز المخابرات السابق.
وقال “سعيد” فى تصريحات صحفية : “لا يجوز حضور جنازة عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق، أو الصلاة عليه”، مستدلا بقول الله تعالى “وَلَا تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِنْهُمْ مَاتَ أَبَدًا وَلَا تَقُمْ عَلَى قَبْرِهِ”.
وأضاف أن عمر سليمان يصنف على أنه من المجرمين والقوم الفاسقين، لافتا إلى أنه كان من جنود وأعوان مبارك الظالمين، الذين أفسدوا وأجرموا فى حق الوطن خلال 30 عاما.
وطالب سعيد بعدم إقامة جنازة للواء عمر سليمان الذى وافته المنية اليوم الخميس، مؤكداً أن عدم الصلاة على عمر سليمان أمر شرعى.
وأجاز سعيد الفرح بموت سليمان، لأن الله قطع دابرهم قبل بلوغ شهر رمضان الكريم، مشدداً على ضرورة عدم الحزن على موته، مستشهداً بالآية “لا تأس على القوم الفاسقين”، مضيفا “بقى وجه الله سبحانه وتعالى وشعب مصر الكريم وذهبت أعمدة مبارك وأعوانه
قال مصدر دبلوماسي مصري بواشنطن بأن السفارة المصرية بأمريكا تقوم حاليا بإجراءات نقل جثمان عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات ونائب الرئيس المخلوع حسنى مبارك، إلى مصر، مشيرا إلى أن اثنتين من كريماته كانتا ترافقانه في واشنطن.
وقال وكالة أنباء الشرق الأوسط إن عمر سليمان توفى في مستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة، حيث كان قد أصيب بمرض في الرئة منذ بضعة أشهر، ثم حدثت له مشاكل في القلب، وتدهورت صحته بشكل مفاجئ منذ ثلاثة أسابيع، ما استدعى نقله إلى مستشفى كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية للعلاج، إلى أن توفى في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس.
في حين نقلت مصادر مقربة من عمر سليمان أنه كان يعانى قبل وفاته من الضغط والاكتئاب.
ال أعضاء بالدعوة السلفية وحزب النور أنهم لن يشاركوا في جنازة اللواء عمر سليمان معتبرينه عميل لليهود وكان يعمل ضد أمته، و رفضوا أن تقام له جنازة عسكرية وانه لا يستحق التكريم بأي شكل من الأشكال فهو عدو لامته وتاريخه ملطخ بالعمالة لإسرائيل والتضيق على حماس وكان على صله وثيقة بالمخابرات الإسرائيلية ، بل أن الأمريكان والأوربيين كانوا يأتون إليه بالمتهمين الإسلاميين ويقوم بتعذيبهم حسبما صرحوا.
كما حسمت رئاسة الجمهورية الجدل حول جنازة اللواء عمر سليمان لتعلن انه سيتم تنظيم جنازة عسكرية له بدون حضور رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى الذى سيرسل مندوبا لحضورها بدلا منه.

عن marsad

اترك تعليقاً