بريطانيا تنشر 3500 عسكري إضافي لضمان أمن ألعاب لندن الأولمبية

بريطانيا تنشر 3500 عسكري إضافي لضمان أمن ألعاب لندن الأولمبية

لم يكفي نشر صواريخ مضادة للطائرات على اسطح المباني، وسفينة حربية في نهر التيمز، استعدادا لدورة الالعاب الاولمبية ، لذا كشف فيليب هاموند وزير الدفاع البريطاني أمس الخميس عن قرار السلطات نشر 3500 عسكري إضافي لضمان أمن الألعاب الأولمبية وذلك بعد إعلان شركة “جي 4 اس” الخاصة عجزها عن توفير العدد المطلوب من الحراس المدنيين. 
اكد وزير الدفاع البريطاني الخميس ان بلاده ستنشر 3500 عسكري اضافي لضمان امن الالعاب الاولمبية، بعدما اعلنت شركة خاصة امس انها لن تتمكن من توفير العدد المطلوب من الحراس المدنيين.
واكد وزير الدفاع فيليب هاموند ان وزارة الداخلية البريطانية طلبت الخطوة الجديدة بعدما لم يتمكن المتعهد الخاص شركة “جي 4 اس” من الوفاء بالتزامها تأمين العدد الكافي من العاملين المدربين

وقال هاموند في بيان الى النواب: “مع بدء التدريب على امن المنشآت المستضيفة للألعاب، تصاعدت المخاوف من قدرة جي 4 اس على توفير العدد المطلوب من الحراس لكل المنشآت ضمن المهلة المحددة”.
واضاف: “وافقت الشركة على ان نشر دعم عسكري اضافي لتوفير طمأنينة اكبر، سيكون قرارا متعقلا. لذا طلب وزير الداخلية دعما اضافيا من وزارة الدفاع، وانا أجزت بنشر 3500 عسكري اضافي”.
ويمثل العدد الجديد اكثر من ثلث مجموع القوات البريطانية التي تحارب حركة طالبات في افغانستان.
لكن هاموند اكد ان الاعداد الاضافية “لن تنعكس على العمليات الاخرى”.
وكانت وزارة الداخلية البريطانية قد اعلنت امس الاربعاء انها تدخلت “عبر مراجعة مستوى الدعم العسكري” للألعاب الاولمبية، بعد اعلان شركة “جي 4 اس” الامنية الخاصة انها لن تتمكن من توفير العدد الكافي من الموظفين المدربين.
واكدت الوزارة في بيان انها “وافقت على تقديم المساعدة لجي 4 اس عبر مراجعة مستوى الدعم العسكري. تركيز الحكومة وكل معني بالالعاب، هو العاب امنة وسالمة”.
وقال ناطق باسم الشركة انها “واجهت بعض الامور المتعلقة بتوفير القوى العاملة والجدولة”.
واعتبرت وزيرة الظل للالعاب الاولمبية تيسا جويل انه “من الحتمي اتخاذ خطوة لضمان ان كامل الحصة الضرورية من رجال الامن متوافرة”، معتبرة ان المشكلة “جدية وعلينا ان نفهم كيف حصلت”.
واعربت الحكومة البريطانية عن ثقتها بالتزامها الموازنة الامنية المرصودة للالعاب والبالغة 553 مليون جنيه استرليني (877 مليون دولار، 662 مليون يورو).
وسينضم العسكريون الجدد الى 13500 عسكري سبق لهم ان شكلوا جزءا من قوة امنية من 40 الف عسكري ومدني تتولى امن الالعاب.
وتجهز بريطانيا نفسها لأكبر عملية امنية في تاريخها في زمن السلم، ستشمل نشر صواريخ مضادة للطائرات على اسطح المباني، وسفينة حربية في نهر التيمز، استعدادا لدورة الالعاب الاولمبية.

عن marsad

اترك تعليقاً