الإفراج عن الاسرة البريطانية المسلمة التي احتجزتها السلطات المصرية في مطار برج العرب

الإفراج عن الاسرة البريطانية المسلمة التي احتجزتها السلطات المصرية في مطار برج العرب

شبكة المرصد الإخبارية

إطلاق سراح الأسرة البريطانية المسلمة بعد احتجاز 18 ساعة بالمطار
متابعات : تم إطلاق سراح البريطاني المسلم / يونس – استيفن تانر – وأسرته بعد احتجاز 18 ساعة بمطار برج العرب بالأسكندرية  ، هذا وقد تحدث مدير المرصد الإعلامي الإسلامي مع المفرج عنه وهنأه بالسماح له دخول مصر ، واعتذر له لما حدث له في مصر بعد الثورة .
من الجدير بالذكر أنه غير مطلوب على ذمة أي قضية في أي بلد في العالم .
وقد احتجز بمجرد وصوله مطار برج العرب وابلاغه انه ضمن قائمة الممنوعين من الدخول مصر ، ويأتي هذا على خلفية نيته المشاركة في قافلة شريان الحياة لرفع الحصار عن غزة عام 2009 ، وقد قامت السلطات البريطانية بمنعه من السفر عندما كان على وشك السفر من ميناء دوفر البحري ، وفي إطار التهاون الأمني بين السلطات البريطانية والمصرية تم وضع كل الأسماء التي سافرت أو كانت تنوي السفر في قافلة شريان الحياة لنصرة غزة في قوائم الممنوعين من دخول مصر بإيعاز من السلطات الأمنية البريطانية.
لذا يناشد المرصد الإعلامي الإسلامي عدم تكرار مثل هذه التصرفات التي تسيء لصورة ومكانة مصر بعد الثورة ، كما نطالب بضرورة إعادة النظر في كشوف ترقب الوصول بالمطارات والمواني والمعابر الحدودية فهي من عصر المخلوع مبارك ولا ينبغي أن يظل العمل بنفس هذه الكشوف ونفس عقلية نظام المخلوع مبارك السابقة ، كما نطالب بضرورة الإسراع في تطهير الأجهزة الأمنية .

السلطات المصرية تحتجز مسلماً بريطانياً في مطار برج العرب

أعلن المرصد الإعلامي الإسلامي عن توقيف أسرة بريطانية مسلمة بيان حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة منه جاء فيه :
في تصرف غير مسئول يؤكد على عدم تغير العقلية الأمنية التي ما زالت تسير بعقلية العادلي ونظام مبارك البائد تم احتجاز البريطاني المسلم / استيفن تانر 28 عاماً – 24 سبتمبر 1984 م – ( اسمه بعد الإسلام منذ أربع سنوات: يونس ) وزوجته / أمة الرحمن بام وطفلتيهما / سارة عامين ونصف عقب وصولهما مطار برج العرب بالاسكندرية .
وقد علم المرصد الإعلامي الإسلامي وصلت الأسرة على متن الخطوط التركية  TK 0696الساعة 01:55 بعد منتصف الليل ، بعد أن سمح له بالدخول قام ضباط الأمن الوطني بمطار برج العرب بالاسكندرية بتوقيفه وأبلغه أنه غير مسموح له بدخول البلاد ، مع العلم أنه غير مطلوب على ذمة أي قضية لا في بريطانيا ولا مصر ! وقد أتت الإسرة لتعلم اللغة العربية .
هذا وقد تم توقيفه بالمطار في غرفة ليس بها أي أثاث تمهيدا لطرده خارج البلاد ، واتم إخباره بأنه من الممنوع دخولهم مصر منذ عام 2009 ، بسبب نية قدومه ضمن قافلة حملة المتضامنين مع حصار غزة . مع العلم أنه لم يدخل مصر وإنما هو فقط كان ضمن الحملة ومنعته السلطات البريطانية من السفر وقتها من ميناء دوفر البحري ، ونتيجة التعاون الأمني المصري البريطاني تم إدراج جميع أعضاء الحملة ضمن الممنوعين من دخول مصر  .. هل من المعقول نتيجة التعاون الأمني البريطاني المصري في عهد مبارك أضاف اسمه ضمن الممنوعين من دخول مصر لأنه عام 2009 كان ضمن المسجلين للسفر لقافلة السفر لغزة لرفع الحصار عن غزة ، مع أنه لم يدخل مصر من قبل ومع ذلك ما زال اسمه ضمن قوائم الممنوعين من دخول مصر ؟!.

وحتى اللحظة ما زالت الاسرة البريطانية رهن التوقيف في مطار برج العرب ، حيث كان قادما على رحلة الخطوط الجوية التركية ، والجدير بالذكر ان “تانر” كان قد أسلم قبل أربع سنوات ، وأبدى رغبة شديدة في تعلم الدين الإسلامي واللغة العربية في مصر .
في الأخير : يناشد المرصد الإعلامي الإسلامي السلطات المصرية التوقف عن ممارسات هذه التصرفات الغير مسئولة ، والعمل على تطهير الأجهزة الأمنية ، كما يناشد المرصد الإعلامي الإسلامي إطلاق سراح البريطاني المسلم وأسرته والسماح له بالدخول لمصر لتعلم اللغة العربية ، لتكن مصر قبلة المسلمين في كل مكان من أجل العلم والمعرفة ولتعد لمصر ريادتها وقيادتها للأمة.
المرصد الإعلامي الإسلامي
الخميس 12 شوال 1433 هـ الموافق 30 أغسطس 2012 م

عن marsad

اترك تعليقاً