اصابة طائرة رئيس هيئة الاركان الامريكي بصاروخ خلال توقفها في قاعدة باغرام

اصابة طائرة رئيس هيئة الاركان الامريكي بصاروخ خلال توقفها في قاعدة باغرام

قال ناطق باسم حلف شمال الأطلسي اليوم الثلاثاء إن صاروخين أطلقهما مسلحون على القاعدة الرئيسية للحلف في أفغانستان ألحقا ضررا بطائرة يستخدمها رئيس هيئة الأركان الأميركي مارتن ديمبسي مضيفا أن الجنرال لم يكن على متن الطائرة وقت وقوع الهجوم.
ووصل ديمبسي إلى أفغانستان امس الاثنين على متن طائرة نقل “سي-“17 كانت متوقفة في قاعدة باغرام الجوية إلى الشمال من كابول عندما سقط الصاروخان قرب القاعدة الجوية في وقت متأخر من مساء امس الاثنين ما أسفر عن إصابة اثنين من العاملين في الخدمات الأرضية. وقال الكولونيل توماس كولينز “لم يكن (ديمبسي) في أي مكان قريب من الطائرة”. وكان ديمبسي وفريقه يستخدمون هذه الطائرة بصفة مؤقتة فقط وألحق الصاروخان أيضا ضررا بطائرة هليكوبتر مجاورة.
وديمبسي موجود في أفغانستان لإجراء محاثات مع قادة حلف شمال الأطلسي والقوات الأفغانية حول سلسلة من حوادث إطلاق النار التي يرتكبها أفراد من القوات الأفغانية ضد زملائهم وغادر البلاد على متن طائرة أخرى.
ويستهدف مسلحون قاعدة باغرام من حين لآخر بالصواريخ وقذائف المورتر من التلال والحقول المحيطة. وتقع هجمات متقطعة على قاعدة قندهار الجوية وهي قاعدة جوية أخرى رئيسية لحلف شمال الأطلسي في الجنوب المضطرب رغم أنها نادرا ما تسفر عن سقوط قتلى أو خسائر مادية كبيرة.
وقبل ان يغادر ديمبسي أفغانستان التقى بنظيره الأفغاني الجنرال شير محمد كريمي الذي أثار قضية الهجمات التي يشنها جنود أفغان والتي أسفرت عن مقتل عشرة جنود أميركيين خلال الاسبوعين الماضيين. وقال أمس الاثنين: “في الماضي كنا نحن الذين ندفعهم للتأكد من بذل مجهود أكبر. هذه المرة، دون أي حث، عندما التقيت بالجنرال كريمي بدأ الحديث عن الهجمات التي يشنها الجنود والمهم أيضا الهجمات التي يشنها الجنود ليس علينا نحن فحسب بل أيضا على القوات الأفغانية”.
وقال الكولونيل ديف لابان الناطق باسم ديمبسي إن الأضرار التي لحقت بالطائرة التي كانت متوقفة، دفعت رئيس هيئة الأركان إلى استخدام طائرة أخرى لمغادرة أفغانستان ظهر اليوم، بعد زيارة استمرت يومين ..

عن marsad

اترك تعليقاً