هجوم يستهدف مبنى الأمن السياسي بالتواهي في عدن وسقوط جرحى وقتلى

هجوم يستهدف مبنى الأمن السياسي بالتواهي في عدن وسقوط جرحى وقتلى

مصدر أمني بعدن يقول إن 14 جنديًا قتلوا و7 آخرين أصيبوا في الهجوم الذي تعرض له مبنى المخابرات بالتواهي
حصيلة أولية تشير إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة عدد آخر في الانفجار الذي استهدف مبنى المخابرات اليمنية في عدن اليوم السبت 18 أغسطس جراء عملية استهدفت مبنى الأمن السياسي فرع عدن الواقع بمدنية التواهي.
ذكرت المعلومات الأولية قام بالهجوم شخص يقود سيارة مفخخة قدم من جهة مبنى الاذاعة باغت حراسة البوابة مخلفاً عدد من القتلى والجرحي.
وذكر شهود عيان ان الجثث والجرحى لا يزالون تحت انقاض الجزء المنهار من المبنى الذي سقط في العملية  .. فيما هرعت سيارات الاسعاف الى مكان الحادث.
تفاصيل أوفى لاحقاً

هز انفجار عنيف مبنى فرع المخابرات اليمنية (الأمن السياسي) في محافظة عدن، صباح اليوم السبت, وأشارت حصيلة أولية إلى مقتلة 5 أشخاص على الأقل وإصابة 6 آخرين.
وقال شهود عيان بمسرح الحدث في عدن إن مسلحين، يعتقد أنهم من عناصر تنظيم القاعدة، باغتوا حراسة المبنى من جهتين؛ إحداهما من جهة الإذاعة والتلفزيون، والأخرى من البوابة الخلفية, واشتبكوا معهم بالأسلحة الخفيفة، قبل أن يدوي انفجار عنيف ناتج عن قذيفة RPG أدت إلى تدمير مدرعة عسكرية ومقتل 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين على الأقل.
وطوقت قوات الأمن المكان ومنعت الصحفيين والمارة من الاقتراب أو التصوير.

وتقع محافظة عدن جنوب اليمن، على بعد 170 كيلومترا إلى الشرق من باب المندب وعلى بعد 380 كيلومترا عن العاصمة صنعاء.
وفي ديسمبر المنصرم, قتل ضابط في الأمن السياسي بمحافظة عدن هو العقيد حسين الشبيبي برصاص مسلحين مجهولين في منطقة السيلة بالشيخ عثمان بعدن.
ونفذ مسلحون مجهولون في الـ19 من يونيو 2010 هجومًا استهدف مبنى الأمن السياسي بمنطقة التواهي بمحافظة عدن, أسفر عن سقوط 11 قتيلًا بينهم طفل وامرأتان إضافة إلى جرح آخرين.
تفاصيل أوفى لاحقاً

عن marsad

اترك تعليقاً