حقيقة وفضائح ابو حامد

حقيقة وفضائح ابو حامد

تصريحات النائب محمد أبو حامد في الحوار الصحفي الذي نشر بجريدة الديلي نيوزإيجيبت يوم ٤ اغسطس ٢٠١٢ تثير الدهشة والتعجب ليس فقط من محتواها ولكن الاكثر دهشة هو تصريحه بها في حوار صحفي منشور خصوصاً ما يتعلق بحواره مع جهات أمريكية حول دعمهم له اذا جمع ١٠٠ الف وصمد بهم بالشارع مدة اربعة ايام وهو ما ينوي فعله يوم ٢٤ اغسطس !
أيضاً في ان من يدعم حزبه هو احمد شفيق !
وانه يدعو لثورة ثانية !!
ملخص تصريحات محمد أبو حامد باللغة الإنجليزية لجريدة Daily News Egypt المصرية:
http://thedailynewsegypt.com/2012/08/04/abu-hamed-shafiq-backs-my-life-of-the-egyptians-party/
عنوان المقال: “أبو حامد : شفيق يساند حزبي حياة المصريين ”
مختصر المقال:
في حديث حصري من مكتبه الأنيق في المهندسين، يحدثنا محمد أبو حامد المثير للجدلوالنائب الليبرالي السابق في البرلمان عن علاقته برجل الأعمال نجيب ساويرس وحزبالمصريين الأحرار والمرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق، والأهم، عن دعوته لثورة ضدالإخوان المسلمين يومي ٢٤ و٢٥ أغسطس الحالي.
سؤال: عن تحول موقفه من الدفاع عن الثوار إلى الهجوم عليهم، وأبو حامد يرد أنالإخوان مسئولين عن تدمير العلاقة بينه وبين الثوار من بعد زيارته للبنان ومقابلتهلسمير جعجع لمجرد قراءته لتاريخه بشكل مختلف (بحسب قول أبو حامد)
ثم تفاقم الأمر أثناء مناقشة قانون العزل السياسي لأنه يراه غير دستوري
ثم تطور في المرحلة الأولى من انتخابات الرئاسة حين تنبأت أن مصر ستكون دولة دينيةلو لم تنجح أن تكون دولة مدنية
ثم يتهم الإخوان المسلمين بشراء قادة الثوار بالمال ليضمنوا ولاءهم عند كتابةالدستور
سؤال: ماذا عن مساندتك لشفيق؟
الرد: لو أن مرسي بالفعل مرشح الثورة، لكان شفيق الزعيم أحمد عرابي
ويتهم الإخوان المسلمين بأنهم امتداد للنظام السابق وأنهم قد عقدوا صفقة مع أمنالدولة وأحمد عز منذ ٢٠٠٥
سؤال: لماذا ساندت شفيق وليس عمرو موسى؟
الرد: لأنه كان يقلد أسلوب أبو الفتوح في مخاطبة كل فصيل على هواهم، وأنه كان يبحثعن رجل شجاع يقف في وجه الإخوان المسلمين ويقول لهم صراحة أنه ضدهم. ولأن مرسي لايمكنه أن يدعي أنه يمثل الدفاع عن دم الشهداء. وأنه (أبو حامد) كان في لجنة تقصيالحقائق ولم يقرأ في كل تقارير الأمن أي اتهام لشفيق بضلوعه في المشاركة أوالتحريض على الاعتداءات. ويوضح أنه كان يحاول أن يمنع مرسي من الفوز بعد أن“اشترى” (على حد قوله) الكثير من الثوريين ليقوموا بدور “المحلل” ويذكر بالإسم:حمدي قنديل وعلاء الأسواني وحركة ٦ إبريل من ضمن من تم شرائهم
سؤال: محمد أبو حامد فقد تأييد كل قوى الثورة والإخوان والجميع تقريبا، هل هومتأثر لذلك؟
الرد: قوى الثورة مجرد وهم. لو كان لهم قوة لكانوا حموا أنفسهم في الميدان. ويقولأنه يمثل ١٢ مليون مواطن انتخبوا شفيق من ال ٢٤ مليون الذين لم يذهبوا للتصويت.وأنه على يقين أن ١٠ مليون منهم لم يكونوا ليصوتوا لمرسي. وأنه ينتقد الجيش ولكنلا يهتف بسقوطه. وأن الإخوان اشتروا الثوار ليقوموا بتمثيلية أن الجيش يعتدي عليهمل “تخويف” الجيش (على حد قوله) وأن الإخوان هم ال”سرطان” الذي يسري في جسد مصروأنهم من أجهضوا الثورة وسمموا الحياة السياسية في مصر. وأنهم “الشيطان الأعظم”وأن سقوطهم بغض النظر عن البديل هي أقل تكلفة من استمرارهم في السلطة.
سؤال: ظهرت لك صور على الإنترنت في جنازة عمر سليمان ويبدو على ملامحك التأثرالشديد، وكنت موجود في المنصة في مدينة نصر مع توفيق عكاشة ومصطفى بكري الذينيعتبرهم الكثيرون من بقايا النظام السابق. ما هي علاقتك بعمر سليمان؟
الرد: عمر سليمان خدم مصر أثناء قيام الجماعات الدينية بتسميم حياة المصريينبافتعال أحداث طائفية ، وهو الوحيد من النظام السابق الذي اكتسب احترام جميعالعالم، وأنه أثر فيه بشدة لوقوفه في وجه الإخوان وأنه (حامد) كان يتمنى أن يقبلسليمان السلطة لأنه مؤهل لذلك
سؤال: ما سبب دعوتك للثورة ضد الإخوان؟
الرد: هذه الفكرة من قبل ٢٠ إبريل، وأنه أول من هتف “الشعب يريد إسقاط الإخوان”ويتهم أحمد ماهر من حركة ٦ إبريل أنه قبض من الإخوان ولذلك لم يظهر هو وآخرين منرموز الحركات الثورية في المظاهرات التي دعى إليها أبو حامد من قبل كما هو متفقعليه (على حد قوله) لفضح الإخوان والثورة عليهم، وأنه منذ تولي مرسي السلطة فإنهيبذل قصارى جهده لإقناع المصريين بالثورة لإبعاده عن السلطة لأنه يرى أن مصر لنتتقدم إلا بحل جماعة الإخوان، بغض النظر عن من يتولى السلطة بعد ذلك. ثم يعددأخطاء الرئيس مرسي من وجهة نظره وأن ذلك سبب لانقلاب المصريين من مساندته للثورةعليه. وأنه دعا لمظاهرات عند القصر الجمهوري ومقر الإخوان في المقطم يومي ٢٤ و٢٥أغسطس الحالي. واختار التاريخ لأنه بعد العيد وبعد تشكيل الحكومة، ثم يستطرد أنهيقسم أن حركة ضباط الداخلية تم فيها استبعاد كل ضابط غير موالي للإخوان، وعن منيتوقع أن يأتي في هذه التظاهرات، قال أنه يعتمد على مساندي شفيق وكل من يكرهالإخوان. وعن إذا ما كان يظنها ستنجح قال أنه يعتقد ذلك. وأنه يخطط للامتدادللمحافظات لينشر فكرة الثورة
ثم يقول أنه كان يتحدث لمسئول أمريكي عن خطته فقال له ذلك المسئول: “نحن نتعامل معالواقع، اجمع ١٠٠ ألف ليبرالي متظاهر ونحن سنستمع إليكم، اجعلهم يصمدوا ٣ أو ٤أيام ونحن سنتبنى رأيكم. كثرهم وحافظ على ثورتهم ونحن سنساندكم”.
سؤال عن علاقته بنجيب ساويرس: أنه صديقه وأنه مول حملته الانتخابية بالكامل لأنهأعجب بأسلوبه في الرد على الإسلاميين باستخدام أقوال دينية إسلامية. وأنه لا يساندحزب حياة المصريين أو مظاهرات أغسطس المتوقعة.
سؤال: هل تعتبر نفسك مختلف عن الثوار؟
الرد: بلا شك! الثوار يحاربون بقايا الحزب الوطني والنظام القديم، أما أنا فمعركتيمع الإسلاميين.
سؤال عن متى بدأ تشكيل حزب حياة المصريين؟
الرد: يقول أنه بدأه منذ ٤ إبريل ٢٠١٢ وأنه جمع ما يفوق ٩٠ ألف توكيل وأنه يأمل فيانضمام ١٠ أحزاب، ثم يستطرد: ألم تسمع أن احمد شفيق سيشكل حزبا؟ إن أحمد شفيقيساند حزب حياة المصريين.
سؤال: هل الحزب فقط لمؤيدي شفيق؟
الرد: مؤيدي الحزب هم كبار مؤيدي شفيق وعمر سليمان والمروجين لحملاتهم الرئاسيةبالإضافة إلى كارهي الإخوان والأغلبية الصامتة، وسأسعد كثيرا لو كان أغلبيةالأعضاء من المسيحيين. كما أن هناك أقلية ممن يصنفون أنفسهم ك “ثوريين”
سؤال: هل تعتقد أن احمد شفيق سيعود إلى مصر؟
الرد: لا أعرف، وأنت طبعا على علم “بترزية القضايا” الذين يلفقون الاتهامات ضده

انتهي الحوار وتبقي الاسئلة الهامة لحضراتكم : هل هناك داعمين للنائب محمد ابو حامد غير الفريق شفيق اللذي هو خارج البلاد حاليا؟ وماذا يتعين علي الدولة فعله حيال امثال هذة الدعوات لتحقق الانضباط ودولة القانون دون ان تصادر الحريات؟ وكيف نميز بين حرية الرأي والتعبير وبين الهوس واللعب بالأوراق الطائفية؟ وهل في الدول الديموقراطية يتاح لأنصار المرشح الخاسر ان يهيجوا الرأي العام علي الرئيس الفائز او حزبه او جماعته؟ وهل يجب أن نعطي إهتماماً اصلا لمثل هذة الدعوات ام نتركها لتذبل وحدها؟ واين الاعلام من تسليط الضوء علي خطورة هذا الامر وطرحة للمناقشة الموضوعية ولماذا لم نري ذلك؟

1) أبو حامد ــ القاهرة أقدس من القدس والهرم أقدس من المسجد الأقصى

2) الزي الشرعي هو ” الحشمة ” والحجاب ليس من ضمن الزي الشرعي ولا من ضمن الحشمة ! و ” الشيخ الشعراوي والشيخ شلتوت ومشايخ الأزهر” يتكلمون في فرضية الحجاب في اطار انها مسئلة ” ظنية “..وما دامت المسئلة ظنية في فهمي أنا وعندي أنا يبقى الوجوب فيه يضعف الى أقصى درجة .

3) أبو حامد : من أكتر الأماكن الي بشعر فيه بالدفء والحميمة هي الكنيسة مع اخواتي المسيحيين

4) أبو حامد : يجب أن يقدس المسلم الكنيسة والانجيل والأهرامات
الفيديو |

5) محمد أبو حامد يدعو لمظاهرات 24 أغسطس في الكنائس ويحرض على الفتنة الطائفية

6) محمد أبو حامد يعترف في حوار للديلي نيوز إيجبت بأنه تواصل مع مسئول أجنبي لدعمه وطلب منه هذا المسئول جمع 100 ألف معترض ويثبتوا في الشوارع لمدة 3 أو 4 أيام لكي يساندوهم ضد الرئيس المصري
http://thedailynewsegypt.com/2012/08/04/abu-hamed-shafiq-backs-my-life-of-the-egyptians-party/

عن marsad

اترك تعليقاً