وزير الداخلية المصري يقيل مدير أمن شمال سيناء والسيسي يلتقي القبائل

الجيش المصري يعيد فتح طريق العريش ويحمي السجون عقب هجوم

وزير الداخلية المصري يقيل مدير أمن شمال سيناء والسيسي يلتقي القبائل

أصدر وزير الداخلية المصري اللواء أحمد جمال الدين قرارا  اليوم الأحد بإقالة اللواء أحمد بكر مدير أمن شمال سيناء وتعيين نائبه سميح أحمد بشادي بدلا منه .

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية اليوم مع قيادات وأفراد وأمناء الشرطة في شمال سيناء لبحث تداعيات الموقف الأمني عقب حادث الهجوم على دورية أمنية بالعريش أمس السبت والذي أسفر عن مقتل ثلاثة مجندين وإصابة رابع من قوة النجدة بالعريش .

وكان وزير الدفاع المصري الفريق عبد الفتاح السيسي وصل إلى مدينة العريش اليوم  لتفقد الأوضاع الأمنية  في محافظة شمال سيناء  .

وعقد وزير الدفاع ، لدى وصوله ، اجتماعا مع  محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور، واستلمت قوات الجيش المقرات الأمنية وأقسام الشرطة في سيناء .
وقد أعاد الجيش المصري فتح الطريق الدولي العريش – رفح، وطريق المطار في شمال سيناء، وذلك بعد أن قامت مجموعات من أفراد الشرطة بقطعه، احتجاجاً على مقتل زملائهم.

كما تولت عناصر من القوات المسلحة حماية جميع مراكز السجون في شمال سيناء من أي اعتداءات محتملة عليها.

وكشف مصدر أمني رفيع أن قيادات الشرطة في مديرية أمن شمال سيناء نجحت في احتواء أزمة أمناء الشرطة الموجودين خارج مبنى المديرية، وأقنعتهم بضرورة فض اعتصامهم والدخول إليها، خوفاً من الاستهداف من خلال العناصر المتطرفة.

فيما نفت مصادر من داخل مبنى المحافظة ما تردد عن أن نشطاء من سيناء احتلوا مبنى المحافظة.

وتشهد سيناء والعريش بصفة خاصة حالة من الانفلات الأمني غير المسبوق وخاصة في الفترة الأخيرة حيث تمت العديد من عمليات الخطف للرجال والأطفال والشيوخ  كما  أنسحبت الشرطة من شوارع العريش منذ أسبوع تقريبا عقب مقتل شاب برصاص كمين للشرطة في العريش وتبعه مقتل شاب آخر برصاص كمين للجيش في مدخل شمال سيناء من الناحية الغربية .

ولقي  ثلاثة من عناصر الشرطة المصرية حتفهم وأصيب ثلاثة آخرون  برصاص مسلحين مجهولين  في العريش أمس السبت.

وأعرب مصدر أمني مصري عن اعتقاده أن استهداف سيارتين  للشرطة من قبل مجهولين مسلحين ومقتل ثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين جاء ردا على مقتل ثلاثة شبان من  سيناء برصاص كمين للشرطة خلال اليوميين الماضيين.

عن marsad

اترك تعليقاً