الإمارات تفرج عن أمريكي متهم بتهريب السلاح إلى دبي

الإمارات تفرج عن أمريكي متهم بتهريب السلاح إلى دبي

شبكة المرصد الإخبارية

في الوقت الذي تعتقل فيه هذه السلطات أكثر من خمسين مواطنا إماراتياً طالبوا بالاصلاح وتمنع عنهم زيارة أهاليهم أو تعيين محامين أو حتى تقديمهم للمحاكمة ، بل ثبت تعرض هؤلاء السجناء للتعذيب وهددوا بتجريدهم من الجنسية الاماراتية ، وهذا الامر يتنافى مع حقوق الانسان والقوانين والقواعد الدولية ، قررت السلطات الإماراتية الافراج عن  الأمريكي ستيف دولان المتهم بتهريب السلاح إلى دبي .
وبحسب صحيفة محلية أميركية فقد قبض على (ستيف دولان) وهو نائب رئيس شركة شحن أميركية شهر فبراير الماضي بعد أن تم العثور على 30 الف قطعة سلاح باحدى شحناته التي وصلت إلى دبي، وواجه (ستيف دولان) مجموعة أحكام قد تصل إلى السجن 50 عاما.
إلا أن السلطات الإماراتية قررت الافراج عنه بدون أن تبدي أي أسباب وسيصل إلى بلده خلال أسابيع.
رابط الصحيفة الأمريكية التي نشرت الخبر
http://stlouis.cbslocal.com/2012/09/24/st-louis-native-will-be-freed-from-a-dubai-prison/
St. Louis Native Will be Freed from a Dubai Prison
DUBAI (AP) – After being forced to stay in Dubai over gun smuggling charges, a St. Louis native has e-mailed his relatives that he’s been acquitted and is coming home.
57-year-old Steve Dolan had faced up to fifty years in prison. Dolan is a vice president for the shipping firm APL.
Authorities told him they found 30,000 knock-off pistols in a shipping container last fall.  Dolan and three co-workers were charged in February with gun smuggling and transporting weapons without a license.
He denied knowledge of the guns, but was not allowed to leave Dubai until the case was decided.  Dolan hopes to return to the U.S. in several weeks.
Steve Dolan’s cousin is Cardinal Timothy Dolan of New York, who also grew up in St. Louis.

عن marsad

اترك تعليقاً