الاحتلال يهدم منزل شقيق الأسير العيساوي بالقدس والعائلة تعتبره انتقامًا

الاحتلال يهدم منزل شقيق الأسير العيساوي بالقدس والعائلة تعتبره انتقامًا

شبكة المرصد الإخبارية

أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على هدم منزل شقيق الأسير سامر العيساوي، المضرب عن الطعام للشهر الخامس على التوالي، وهو ما اعتبرته عائلة العيساوي انتقامًا منها على الفعاليات التضامنية مع نجلها الأسير.

وهدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، تحت حراسة جيش الاحتلال، صباح أمس الثلاثاء، منزلاً قيد الإنشاء يعود للمواطن رأفت أحمد العيساوي، وهو شقيق الأسير سامر العيساوي، في قرية العيسوية شمال القدس المحتلة، بحجة البناء بدون ترخيص.
واعتبر صاحب المنزل، عملية الهدم “محاولة للانتقام منه ومن عائلته في ظل الإضراب عن الطعام الذي يخوضه شقيقه الأسير سامر منذ أكثر من خمسة شهور”، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال لم تسلمه إخطارا مسبقا بنيتها هدم المنزل الذي تبلغ مساحته 145 متراً مربعاً.
وأضاف العيساوي في تصريحات أن قوات الاحتلال تخطط لتهويد المنطقة من خلال بناء حدائق يهودية توراتية”، لافتًا النظر إلى هدم سلطات الاحتلال بركسات لمنشآت زراعية تعود لعائلات داري وعبيد في القرية لذات السبب.
من جانبها، قالت المحامية شيرين العيساوي، شقيقة رأفت وسامر: “إن الاحتلال اقتحم البلدة وداهم المنزل وأخرج العائلة منه وهي مكونة من ستة أفراد، بينهم أربعة أطفال، وهدم المنزل دون سابق إنذار”.
وأضافت العيساوي: “إن الاحتلال لم ينذر شقيقي بهدم منزله ولم يسلمه أي ورقة أو إنذار من البلدية أو المحكمة قبل الهدم”، معتبرة عملية الهدم “انتقاما من عائلة الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام لليوم الـ 160 على صبرها ودعمها النفسي والمعنوي لابنها”.
وشددت على أن الهدم “يأتي أيضاً في سياق الضغط النفسي على الأسير سامر وعائلته بعد فشل كل السبل والطرق التي نفذها الاحتلال وقام بها ليكسر إضرابه وصموده”.
من جهتها، دانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بشدة إقدام قوات الاحتلال على هدم منزل رأفت العيساوي شقيق الأسير سامر العيساوي، ودعت المنظمات الدولية ذات الصلة إلى الضغط على (إسرائيل) لوقف اعتداءاتها على الفلسطينيين.
وقال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق، في تصريح صحفي، الثلاثاء: “ندين بشدَّة قيام قوات الاحتلال صباح اليوم هدم منزل رأفت العيساوي شقيق الأسير سامر العيساوي والمضرب عن الطعام في سجون الاحتلال”.
وأضاف: “إنَّنا في الوقت الذي نحمّل فيه الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني فإننا ندعو المنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم إلى إدانة هذه الجرائم والضغط على سلطات الاحتلال لوقف جرائمها”.
كما دانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قيام قوات الاحتلال بهدم منزل شقيق الأسير سامر العيساوي، وتعمدها قطع المياه عن منزل ذويه في القدس المحتلة.
واعتبرت الحركة على لسان القيادي الشيخ خضر عدنان، أن الاحتلال يعيش آثار الهزيمة الأخلاقية والسياسية، بفعل الصمود الفلسطيني.
ووصف الشيخ عدنان في تصريحات له الأربعاء، هدم المنزل والتضييق على العائلة بالجريمة، قائلاً:” العدو نفد صبره بعد استبسال الإخوة المضربين، وها هي بلدية القدس تأخذ الضوء الأخضر من حكومة الاحتلال للتنكيل بذوي هذا الأسير المضرب عن الطعام”.
واعتبر أن الاعتداء على ذوي الأسير العيساوي، يعكس فشل الاحتلال في كسر صموده الأسطوري.
وأشار الشيخ عدنان إلى الاعتداء الآثم الذي تعرض له الأسير العيساوي وذووه داخل قاعة المحكمة، وهو المشهد الذي رآه العالم على شاشات التلفزة مؤخراً.
ولفت مفجر ثورة الكرامة في سجون الاحتلال، إلى أن قطع الماء عن منزل ذوي الأسير العيساوي خطوة تدلل على خسة الاحتلال.
ودعا الشيخ عدنان لرفع مستوى الإسناد والدعم للأسرى المضربين الذين يقتربون من حسم المعركة بانتصار جديد لشعبنا، ولقضية الأسرى التي تحتضنها كل الجماهير.

عن marsad

اترك تعليقاً