تواصل معارك تحرير مطار تفتناز العسكري على أيدي قوات المجاهدين في سوريا

تواصل معارك تحرير مطار تفتناز العسكري على أيدي قوات المجاهدين في سوريا

شبكة المرصد الإخبارية

تجري الآن اشتباكات عنيفة، التي بدأت فجر اليوم الأربعاء، بين قوات بشار النظامية السورية والمجاهدين من جبهة النصرة وكتائب أحرار الشام والطليعة الإسلامية فى محيط مطار تفتناز فى ريف إدلب الواقع شمال غرب سوريا، والأنباء التي وردت إلينا في شبكة المرصد الإخبارية تؤكد سقوط قتلى من الجانبين ، مع العلم أن مطار تفتناز محمي بغطاء مدفعي قوي من ثكنة معمل القرميد ، قوات المجاهدين تحاصر المطار وتقصفه براجمات الصواريخ والهاون والمدفعية الثقيلة من أجل تحريره.
قوات بشار ترسل تعزيزات للذود عن المطار العسكري ، وما زالت المعارك مستمرة.
وقد شرعت بعون الله قوات المقاتلين من من قبل مجاميع كتائب أحرار الشام وجماعة الطليعة الإسلامية  التابعتين للجبهة الإسلامية السورية بالاشتراك مع جبهة النصرة باقتحام المطار والبدء في معركة تحرير مطار تفتناز العسكري مستخدمين الدبابات والأسلحة الثقيلة .
من الجدير بالذكر أن مطار تفتناز يذيق المسلمين الويلات حيث تخرج طائراته يومياً لتلقي البراميل المتفجرة على المدن والقرى .
ويبلغ عدد أفراد المطار 400 بين ضباط وفنيين ومجندين إضافة إلى مجموعات الشبيحة ، كما تبلغ عدد الطائرات حوالي 30 طائرة بين مقاتلة و ناقلة
كما أن تسليح المطار 7 مدرعات بين دبابة وناقلة و5 مدافع 23 ملم وراجمات صواريخ ، ويحتوي على مستودعات للذخيرة والصواريخ والوقود.

عن marsad

اترك تعليقاً