الشيخ حافظ سلامة يصوت على مشروع الدستور بالسويس

الشيخ حافظ سلامة يصوت على مشروع الدستور بالسويس

شبكة المرصد الإخبارية

قام الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية  ورئيس جمعية الهداية الإسلامية بالسويس، بالتصويت على الدستور اليوم حيث توجه إلى مقر اللجنة المسجل بها وهي مدرسة السويس الإعدادية القديمة بنين بمنطقة الكورنيش القديم قبيل صلاة العصر، وقام التصويت باللجنة رقم “2” على مشروع الدستور، حيث رفض الشيخ حافظ سلامة التصريح بما قام بالتصويت عليه سواء بـ “نعم أو لا”، قائلا: الصوت أمانة أمام الله.
هذا وقد شارك الشيخ حافظ في مسيرة بالسويس، مع الشيخ محمد حسان، لإعلان تأييد مشروع الدستور.

وقد شهدت مقار الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد بالسويس كثافة وإقبالًا متزايدًا في الساعات الأولى من صباح السبت 22 ديسمبر، خاصة من قبل النساء والفتيات والرجال كبار السن
وفتحت أغلب اللجان الانتخابية في ميعادها في تمام الثامنة صباحًا فيما عدا بعض القرى الريفية فقد تأخر فتح اللجنة حتى الثامنة والنصف رغم حضور القضاة في ميعادهم إلا أن تجهيز اللجنة للمقترعين استغرق بعض الوقت.
فيما توجه عشرات العمال في مجموعات صباح اليوم إلى لجان الاقتراع من أماكن تجمعهم بمواقف النقل للمصانع مستغلين يوم الإجازة.
وشهدت المقرات تواجدًا مكثفًا لقوات الشرطة ووحدات الجيش الثالث الميداني كما انتشر رجال المباحث حول اللجان بمساحة 200 متر، لمنع أي محاولات توجيه للمواطنين، وقام مجندي القوات المسلحة بإزالة اللافتات التي تحث على الموافقة على الدستور وكذلك التي توجه المقترعين برفضه من على أسوار المدارس التي تشهد الاستفتاء.
كما وفرت القوات المسلحة بالسويس مقاعد للسيدات كبار السن خلال انتظارهن في الطابور.

عن marsad

اترك تعليقاً