مرسي رابع شخصية مؤثرة عالمياً وفقاً ” للتايـــم” الأمريكية

مرسي رابع شخصية مؤثرة عالمياً وفقاً ” للتايـــم” الأمريكية

ووسائل الإعلام التابعة للفلول تتجاهل الخبر

شبكة المرصد الإخبارية

تجاهلت أغلب وسائل الإعلام المصرية سواء المسموعة أو المقروءة أو المرئية خبر اختيار الرئيس مرسي الذي يُعد أول رئيس منتخب ديمقراطيا في تاريخ مصر كرابع أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم خلال العام الحالي 2012 ، في الوقت الذي ركزت فيه على إبراز شخصية أوباما بينما لم تُلق الضوء على شخصية الرئيس مرسي.
وقد انتهى الاستفتاء الذي أجرته مجلة “التايم” الأمريكية باختيار الرئيس محمد مرسي كرابع أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم خلال العام الحالي 2012.  وأوضحت التايم أن الرئيس مرسي هو أول رئيس إسلامي منتخب بصورة ديمقراطية في مصر، كما أنه تمكن من تخفيف حدة التوتر القائم مع الكيان الصهيوني والولايات المتحدة وجعل العلاقة معهما أكثر سهولة حتى على الرغم مما يحدث من اضطراب بالداخل.
وجاء فى التقرير الذي نشرته “التايم” عن الرئيس مرسى، قالت المجلة إنه لو أردنا دليلا على أن الربيع العربي قد قلب موازين الشرق الأوسط رأسا على عقب.. فعلينا أن نفكر للحظة في المفارقة أن الرئيس محمد مرسى قد تمكن من تخفيف حدة التوتر القائم مع كل من الولايات المتحدة والكيان الصهيوني على الرغم من أنه قد أثار مخاوف الكثير من المواطنين المصريين.
بالإضافة إلى ذلك فقد أبقى الرئيس مرسي على معاهدة كامب ديفيد الموقعة قبل 33 عاما، كما أنه حاول إقناع الرئيس بشار الأسد بالتنحي عن منصبه حقنا لدماء السوريين. وفي نوفمبر الماضي استطاع أن يقوم بوساطة ايجابية لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني، مستفيدا بالعلاقة الجيدة التي تربط الإخوان المسلمين بحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، مما جعله يحظى باهتمام دولي كبير.
وأشارت التايم أنه على الرغم من خلفيته الإسلامية إلا أنه اختار شخصيات غير إسلامية في حكومته، وتجنب الاستعانة بالمتشددين، كما أكد أنه رئيس لكل المصريين بعد استقالته من عضوية جماعة الإخوان المسلمين.
وكانت المجلة قد نشرت، أمس الثلاثاء، القائمة النهائية القصيرة لعدد من المرشحين الذين تم اختيارهم لغلافها قبل نهاية العام الجاري، والتي شملت كلا من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ومالالا يوسف زاي التلميذة الباكستانية التي أصيبت بطلق ناري في الرأس، ونجت بعدما كانت تناضل من أجل تعليم الفتيات في وادي سوات، والرئيس محمد مرسي، وكلا من بيل وهيلاري كلينتون لنشاطهما العالمي في المجالين الإنساني والسياسي.
ويأتي اختيار المجلة في الوقت الذي يشهد فيه الشارع المصري انقساما شديدا فيما يتعلق بالدستور الوليد الذي انتهت مرحلته الأولى للاستفتاء يوم 15 ديسمبر الجاري والتي شملت 10 محافظات بينما سيتم إجراء الاستفتاء في بقية المحافظات التي تضم 17 محافظة في 22 ديسمبر الجاري.

عن marsad

اترك تعليقاً