انسحاب حركة الشباب المجاهدين من مدينة جوهر

انسحاب حركة الشباب المجاهدين من مدينة جوهر

شبكة المرصد الإخبارية

تحدثت حركة الشباب المجاهدين عن سيطرة القوات الأفريقية والصومالية على مدينتي جوهر ومهداي بعد انسحابهم منهما.
ذكرت حركة الشباب المجاهدين بأنهم انسحبوا من مدينة جوهر مركز المحافظة ومدينة مهداي لأسباب تكتيكية، ولكنهم سيهاجمون عليها مرة ثانية للاستيلاء عليها.
أعرب شيخ عبد الرحمن الناطق لحركة الشباب في العمليات العسكرية عن نية الحركة في الاستيلاء مرة ثانية على هذين المدينتين في الساعات المقبلة.
وأوضح أبو مصعب بأن مقاتلي الحركة موجودون في ضواحي مدينتي جوهر ومهداي، وأنهم سيهاجمون عليهما مادام أنهم علموا عدد ومعدات الجيش.
وأضاف المتحدث بأنهم يطلبون من الشعب الابتعاد عن أماكن تواجد الجيش الأفريقي والصومالي ليتفادوا عن خسائر الهجمات التي تستهدف هذه القوات.
هذا وقد أعلن قادة الجيش الصومالي بأن قوات الشرطة وقوات الأمن سيتولون أمن مدينة جوهر مركز محافظة شبيلى الوسطى.
ذكر قائد القوات المسحلة الصومالية اللواء عبد الكريم يوسف طجبدن (Dhaga-badan ) بأن الجيش موجود حاليا خارج مدينة جوهر، وسيدخل المدينة قوات من الشرطة الصومالية وهيئة أمن الدولة.
وقال ” نحن موجودون خارج المدينة وفي ضواحيها، وسيدخل المدينة قوات من الشرطة وأمن الدولة، الذين سيتولون أمن سكان المدينة، ويصدون هجمات الانفجاريين” حسب تعبير اللواء عبد الكريم.
وأشار طجبدن بأنهم سيصلون كل منطقة من البلد، مضيفا بأنهم هدفهم ليس فقط السيطرة على مدينة جوهر، ولكن الجماعات التي تعرقل أمن الوطن لا يلبثون حتى في القرى بل سنخرجهم من البلد كله.
وذكر أيضا بأنهم سيفتحون الشارع الواصل بين مدينة جوهر وبلدوين، مطالبا من الشعب أن يعملوا مع الجيش الصومالي في إعادة الأمن والاستقرار.
وتأتي تصريحات قائد القوات المسحلة الصومالية بعد أن سيطر الجيش وقوات الأميصوم أمس الأحد على مدينة جوهر التي تبعد 90 كم عن مدينة مقديشو عاصمة الصومال.

عن marsad

اترك تعليقاً