انقطاع البث عن قنوات التلفزيون المصري الرسمية على الـ”نايل سات”

انقطاع البث عن قنوات التلفزيون المصري الرسمية على الـ”نايل سات”

انقطع ارسال كل قنوات التلفزيون الرسمي المصري التي يتم بثها عبر القمر الصناعي المصري نايل سات منذ اكثر من ساعة وهو ما ارجعه مصدر مسؤول الى تعرض هذه القنوات للتشويش.
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية عن “مصدر مسؤول في اتحاد الاذاعة والتلفزيون” ان “باقة قنوات النيل (التابعة للتلفزيون المصري) على القمر الصناعي المصري النايل سات تتعرض للتشويش”.
واضاف المصدر انه “يجري البحث عن مصدر هذا التشويش” من دون مزيد من الايضاحات.
هذا وقد صرح مصدر مسئول بالتليفزيون المصرى، بأن قطع البث بشكل مفاجئ عن قنوات التليفزيون جاء نتيجة قيام عدد من العاملين والموظفين بالاتفاق على قطع الإرسال عن عدد من القنوات فى وقت واحد.
وأكد المصدر- الذى طلب عدم ذكر اسمه ويعمل مديرًا لإحدى القنوات الأرضية- أن من قاموا بذلك هى مجموعات تنتمى للنظام السابق وقررت القيام بخطوات تصعيدية اعتراضًا على بعض قرارات التطهير والمحاسبة التى يقوم بها صلاح  عبد المقصود وزير الإعلام الإخوانى، وتزامنا مع حملة التصعيد التى تشنها قوى سياسية ضد الرئيس محمد مرسى.
وأضاف المصدر، أن التعليمات الصادرة لفلول ماسبيرو تقضى بإرباك الوزير، وإثارة المشاكل فى وجهه، مشيرًا إلى أن قطع الإرسال كان أول الخطوات التصعيدية الكبرى، وسوف يتبعه خطوات أخرى، بحسب تأكيده.
يشار إلى أن خطوة قطع البث جاءت قبيل لحظات من إعلان رئاسة الجمهورية بيانا عاجلا يتعلق بقرارات الرئيس، مما أثار جدلا كبيراً وقلقا من تحركات بماسبيرو قد تضر بالأمن القومى للبلاد، وقد تستغل لبث بيانات تحريضية ضد قرارات الرئيس.
ويتواصل بث القنوات المصرية الفضائية الخاصة من خلال النايل سات كالمعتاد كما استمر بث القنوات الارضية التابعة للتلفزيون الرسمي المصري بلا انقطاع.
كما أشار إلى أنه تم نقل بث قنوات التلفزيون الرسمي المصري إلى ترددات أخرى، على قمر “نايل سات”.
ويتواصل بث القنوات المصرية الفضائية الخاصة من خلال “النايل سات” كالمعتاد، كما استمر بث القنوات الأرضية التابعة للتلفزيون الرسمي المصري بلا انقطاع.

عن marsad

اترك تعليقاً