أخبار عاجلة

انصار البرادعي يقتحمون مقر حزبه للمطالبة باستقالته

انصار البرادعي يقتحمون مقر حزبه للمطالبة باستقالته
انصار البرادعي يقتحمون مقر حزبه للمطالبة باستقالته

انصار البرادعي يقتحمون مقر حزبه للمطالبة باستقالته

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

اعتصم عدد من شباب حزب الدستور الذي يرأسه المعارض محمد البرادعي داخل مقر الحزب للمطالبة بتغيير القيادات بسبب ما أسموه الفشل في إدارة الحزب خلال الفترة الماضية.

وذكرت مصادر بحزب الدستور أن عددا من شبابه تجمعوا بمقر الأمانة العامة للمطالبة بتغيير القيادات وإقالة البرادعي. وأعلنوا اعتصامهم لحين تلبية مطالبهم.

واتهم الشباب قيادات الدستور وعلى رأسهم البرادعي بإفساد الحزب والفشل في إدارته الفترة الماضية.

وكانت مجموعة من الشباب القائمين بالاعتصام قد أصدرت بيانا مساء الاثنين أعلنت فيه استلام مقر الأمانة العامة والتقدم بخارطة طريق لإدارة الحزب رفضا لمحاولة القيادات السيطرة عليه.

وقال البيان “نظرا للتداعيات التي مر بها حزب الدستور على إثر وفاة العضو المؤسس شعراوي عبد الباقي واستقالة رئيس لجنة تسيير الأعمال بالحزب حسام عيسى وتعثر عملية الهيكلة به، ومع اقتراب موعد المؤتمر العام، اجتمع عدد من شباب وكوادر الحزب من الأطراف الحريصة على إعلاء المصلحة العليا للحزب للتباحث ووضع خارطة طريق للخروج بالحزب من الأزمة الراهنة“.

وأضاف الشباب في بيانهم أنهم اتفقوا على انتخاب لجنة مؤقتة لتسيير أعمال الحزب من تسعة أشخاص من الأعضاء المؤسسين، ودعوا للتحقيق في الاستقالة المسببة التي تقدم بها رئيس لجنة تسيير الأعمال حسام عيسى.
من جانبه استنكر الأمين العام عماد أبو غازي قيام مجموعة من الأعضاء باقتحام المقر الرئيسي تحت دعوى احتجاجهم على طريقة إدارة الحزب.

وأكد أبو غازي -في تصريح صحفي- أن إدارة الخلافات داخل الأحزاب لا يمكن أن تتم بهذه الطريقة وأن ما ارتكبته هذه المجموعة مخالف للقانون لأنهم قاموا باحتلال مكان عام يمتلكه كل أعضاء الحزب، كما قاموا بالاستيلاء على الأوراق الخاصة بالحزب، التي لا تخصهم، مما يعد مخالفة واضحة للوائح الحزب، وستتم محاسبتهم وفقاً لهذه اللوائح.

عن Admin

اترك تعليقاً