أخبار عاجلة

متابعة متجددة لأحداث يوم الثلاثاء 20 أغسطس من أسبوع رحيل الانقلاب

3esian rab3ahمتابعة متجددة لأحداث يوم الثلاثاء 20 أغسطس من أسبوع رحيل الانقلاب

شبكة المرصد الإخبارية

*التحالف يقرر تصعيد العصيان المدنى لكل المصانع و المؤسسات و الشركات و الهيئات و مقاطعة منتجات أنصار الانقلاب في الداخل والخارج

*الشرطة تقوم بحملة اعتقالات موسعة الآن أمام مسجد بنى سويف الجديدة بمساعدة أشخاص بزى مدني

*بيان (73) نداء إلى كل الأحرار في مصر 

إلى أحرار مصر الذين يعشقون الحرية و الديمقراطية و يسعون لعزة مصر و سيادتها
1- لا يصح أن تؤثر فيكم أى اعتقالات أو أعمال إرهابيه يقوم بها الانقلابيون
2- واجب عليكم الاستمرار في الفعاليات يومياً دون توقف فلن يضيع حق وراءه مطالب
3- العمل ينبغى أن يكون لامركزياً ويجب أن تتسع رقعه الفعاليات فتصل إلى القرى و النجوع و الأحياء و يشارك فيها الرجال و النساء و الشباب و الفتيات
4- تصعيد العصيان المدنى لكل المصانع و المؤسسات والشركات والهيئات ومقاطعة منتجات أنصار الانقلاب في الداخل والخارج
5- الالتزام التام بالسلمية و رفض العنف بكل أشكاله
6- التواصل مع الإعلام لنشر الحقائق كاملة على الرأي العام بكل الوسائل الممكنه

التحالف الوطنى لدعم الشرعيه و رفض الانقلاب
القاهرة : 20 أغسطس2013

* رئاسة الانقلاب تعلن الانتهاء من ”التعديلات الدستورية”

أعلنت رئاسة الانقلاب في مصر، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من التعديلات المقترحة على دستور 2012 المُعطل، مؤكدة التزامها بـ”خارطة الطريق” التي طرحها الجيش بعد الاطاحة بالرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي.
وأوضح بيان لرئاسة الانقلاب اليوم أن لجنة “الخبراء” التي تضم اثنين من أعضاء من المحكمة الدستورية العليا، والقضاة وأساتذة القانون الدستوري بالجامعات انتهت من عملها في المهلة المحددة والمقدرة بشهر، معتبرا أنه بذلك “تم الانتهاء من المرحلة الأولى من الاستحقاق الدستوري”.
وأضاف البيان أن المرحلة الثانية بدأت منذ 10 أيام حيث أعُلنت معايير عضوية واختيار “لجنة الخمسين” الممثلة لفئات المجتمع المصرى وطوائفه وتنوعه السكانى وسيُعلن عن تشكيل تلك اللجنة حال تلقى كافة الترشيحات من الجهات المعنية بالترشيح والمتوقع فى غضون أيام قليلة قادمة.
ووفق الاعلان الدستوري المؤقت الذي صدر الشهر الماضي من المقرر أن تنتهي “لجنة الخمسين” من مناقشة تلك التعديلات وإجراء حوارا مجتمعيا بشأنها خلال ستين يوما على الأكثر من ورود المقترح إليها وذلك قبل الاستفتاء عليه.
وأكدت رئاسة الانقلاب، في بيانها، أنها ستدعم كل الجهود المطلوبة لإتمام “لجنة الخمسين” عملها فى إعداد المشروع النهائى للتعديلات الدستورية خلال ستين يوماً من ورود مقترح لجنة الخبراء لها.
وأشارت إلى أنها ماضية قدمًا فى تحقيق الخطوتين التاليتين من “الاستحقاق الديمقراطى لخارطة المستقبل وفى الأطر الزمنية الواردة من الإعلان الدستورى فيما يخص الانتخابات البرلمانية والرئاسية”.
وتنص المادة 30 من الاعلان الدستوري على أنه “يعرض رئيس الجمهورية مشروع التعديلات الدستورية على الشعب لاستفتائه عليه خلال ثلاثين يوما من تاريخ وروده إليه، ويعمل بالتعديلات من تاريخ إعلان موافقة الشعب عليها في الاستفتاء، ويقوم رئيس الجمهورية بالدعوة لانتخاب مجلس النواب خلال خمسة عشر يوما من هذا التاريخ لإجراء الانتخابات خلال مدة لا تقل عن شهر ولا تجاوز شهرين، وخلال أسبوع على الأكثر من أول انعقاد لمجلس النواب تتم الدعوة لإجراء الانتخابات الرئاسية”.
وأصدر الجيش المصري في 3 يوليو/تموز الماضي بمشاركة قوى سياسية ودينية بيان (خارطة طريق) الذي بموجبه تم عزل الرئيس الشرعي محمد مرسي وتعطيل العمل بدستور 2012 وإجراء تعديلات عليه ثم الاستفتاء الشعبي عليها يعقب ذلك إجراء الانتخابات البرلمانية ثم الرئاسية.

بالفيديو . . اوباما يرد علي تهاني الجبالي . . ردود افعال قادة العالم مسخرة

*بث حي لمسيرات حاشدة ليليلة في مصر

برطس #أوسيم : http://bambuser.com/v/3831565
http://bambuser.com/v/3831565

#الشرابية: http://bambuser.com/v/3831587

#الزاوية_الحمراء: http://bambuser.com/v/3831673
http://bambuser.com/v/3831635

#بورسعيد: http://bambuser.com/v/3831654
الوادي الجديد: http://bambuser.com/v/3831638

المطرية : مباشر: http://bambuser.com/v/3831651
http://bambuser.com/v/3831382

زهراء عين شمس http://bambuser.com/v/3831257

المعادي http://bambuser.com/v/3831381
http://bambuser.com/v/3831387

الإسكندرية http://bambuser.com/v/3831315

*الشعب الجزائري ينتصر للشعب المصري و يندد بمجازر السيسي في حق الشعب المصري في ظل حصار أمني شديد

*الأمن يعتقل مسئول الإخوان بأخميم ويقتحم عيادة أمين الحرية والعدالة بسوهاج

ألقت قوة تابعة للقوات الخاصة القبض على المهندس أحمد عبد العال، مسئول الإخوان بمدينة أخميم بمحافظة سوهاج، فى أثناء خروجه من مقر عمله بمصنع الهدرجة، على مرأى ومسمع من زملائه العاملين بالمصنع، كما قامت قوة أمنية للمرة الثانية بمحاولة القبض على الدكتور محمد المصرى، أمين حزب الحرية والعدالة بسوهاج، من عيادته الخاصة بمدينة دار السلام، ولكن لم تجده بعيادته.

وتواصل قوات الشرطة والجيش الملاحقة الأمنية لقيادات جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لمحاولة وقف ثورة الشعب المصرى الرافض للانقلاب العسكرى، والمطالب بعودة الشرعية الدستورية.

*يحدث الأن .. مسيرة حاشدة لرفض الانقلاب الدموى ومجازر العسكر بالأسكندرية

*مسيرات ليلية بعد بدء سريان حظر التجوال في ‫القاهرة‬ و الجيزة‬ والإسكندرية‬ والشرقية‬ والغربية‬ والمنيا‬ وقنا‬ والسويس‬ والعريش‬ والفيوم

*معتقل بسجن أبو زعبل:العسكر يرحلونا لرفح ليلفقوا لنا قتل الجنود

اكد أحد المعتقلين بسجن ابوزعبل ، فى اتصال هاتفى منذ قليل مع شبكة رصد  عن ترحيله ضمن مجموعة إلى مطار ألماظة العسكرى لنقلهم الى رفح و تصويرهم هناك بمسرح جريمة الهجوم على مجندى سيناء أمس لتلفيق التهمة عليهم.

*تجريد معتقلي الشرعية والإخوان بسجن طنطا العمومي من كل ملابسهم ويمارسون الآن عليهم صنوفاً رهيبة من التعذيب

وجه أهالي المعتقلين بالغربية والذين تم ضبطهم من بيوتهم علي أثر محرقة رابعة لرفضهم ما حدث من مجاتزر دموية ومحرقة للمساجد والجثامين صرخة من القلب لكل مصري ولكل منظمات المجتمع المدني وجمعيات حقوق الإنسان يتضررون فيها مما يحدث للمعتقلين  داخل سجن قوات الأمن في مدينة طنطا.

حيث أكد شهود عيان أنه تم تجريد جميع المعتقلين من ملابسهم ظهر اليوم  ووضعوهم مقيدين أمام السجن الخاص بقوات الأمن في مدينة طنطا  بحجة ترحيلهم للسجن العمومي  وبعدها قام مخبر  يدعي “عبد الواحد” من قرية ميت غزال التابعة لدائرة مركز طنطا وآخرون معه بالتعدي عليهم بالضرب والإهانة والسب بأفظع الألفاظ وهددهم بهتك عرضهم  ثم قامت القوات بردهم مرة أخري لسجن قوات الأمن بالمخالفة للقوانين أملا في استمرار فترة التعذيب.

والمرصد الإعلامي الإسلامي يعتبر هذا بلاغ رسمي لجميع جمعيات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني , بعد أن فاض الكيل من تواطؤ بعد القضاة مع الانقلابيين للانتقام رسميا من كل من رفض الانقلاب الدموي في مصر ونحمل الخائن عبد الفتاح السيسي والخائن محمد إبراهيم المسئولية الجنائية لكل ما تعرض له المعتقلون ولا سيما بعد منع الأدوية عنهم ومعظمهم مرضي بالقلب.

*يواصل أهالي غرب الأسكندرية رفضهم للانقلاب العسكرى الدموى حيث نظموا سلاسل بشرية اليوم (الثلاثاء) بشارع البيطاش الرئيسي أمام مسجد الغفران، رافعين لافتات تحمل صوراً للرئيس محمد مرسي ولمجزرة رابعة العداوية والنهضة .

وردد المتظاهرون هتافات:- “يسقط يسقط حكم العسكر”، “بشار هدم المساجد والسيسي قتل الى ساجد”، “الداخليه ارهابية”.

كما ردد المتظاهرون هتاف منددة باستشهاد احمد صلاح الدين مدنى -أحد شباب غرب الاسكندرية فى مجزرة رابعه العداوية- قائلين:- “ارفع صوتك قول للناس .. قتلوا مدنى بالرصاص”.

يذكر أن أهالي غرب الأسكندرية نظموا أمس في ذات الوقت سلاسل بشرية ، منددة بالانقلاب ومجازره.

*بالدقي والرماية و”خاتم المرسلين”.. الجيزة تشتعل بمسيرات رفض الانقلاب

نظم تحالف القوى الوطنية، مساء اليوم الثلاثاء، 3 وقفات احتجاجية بمحافظة الجيزة، تنديدا بالانقلاب العسكري وجرائم الانقلابيين ومجازرهم.
تركزت المسيرات بميادين الدقى والرماية وأمام مسجد خاتم المرسلين، وامتدت لمدة ساعة .

ففي ميدان الدقي، احتشد اليوم المتظاهرون المنددون بالإنقلاب الدموى أمام وزارة الزراعة فى وقفة احتجاجية شارك بها الآلاف تصدرت خلالها شعارات رابعة التى ظهرت بقوة فى الأيام القليلة الماضية، كرمز لميدان الصمود – رابعة العوية- ورجت هتافات الوقفة أرجاء الميدان وكان من بينها “أضرب تانى هنهتف اكتر.. يسقط يسقط حكم العسكر.. ارحل ياسيسى المرسى هو رئيسى .. يا اللى لايت للسيسى تفويض شوف قتلت كم شهيد”.

على الجانب الآخر، نظم التحالف وقفة نسائية، امام مسجد خاتم المرسلين بالجيزة، حيث حرصت المتظاهرات من الفتيات والنساء والمنددات بحكم العسكر على النزول والمشاركة فى تلك الوقفة التى تأتي ضمن فعاليات أسبوع الرحيل الذى دعا له التحالف؛ وحملن لافتات لشهاء مجازر العسكر وشعار رابعة، ورددن هتافات، مش هنمشى.. السيسى يمشى.. اضرب حى اضرب مطاطى مش هنسلم ولا هنطاطى.. الانقلاب هو الارهاب”.

اما الوقفة الثالثة والأكبر فكانت بميدان الرماية، بعد أداء صلاة العصر، ونظم المشاركون خلالها سلاسل بشرية حول الميدان، رافعين صورا لبعض الشهداء في أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر، وميدان رمسيس، وأيضًا لافتات تندد بالمجازر التي وقعت بحقهم.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بـ “السيسي” قائد الانقلاب العسكري، ومطالب بعودة الشرعية، منها:” الشعب يريد إعداد السفاح”، و”الداخلية.. بلطجية”، و” يسقط يسقط حكم العسكر”، و”يا أبو دبورة ويا أبو بيادة.. كلنا مشروع شهادة”، و”الإعلام فين.. الشعب المصري اهو”، و”يا اعلام يا كداب.. أنا سلمي مش ارهاب”، و”يا سيسي يا كداب.. الإسلام مش ارهاب”.

من ناحية أخرى؛ أعلن التحالف تتنظيم وقفات مسائية، بعد بدء وقت حظر التجوال، فى عدداً من مناطق الجيزة رفضاً لسلطة الانقلاب، وتحدياً لقرار الحظر، وحالة الطوارئ.

*مئات الآلاف بالمنيا: الشعب قرر رحيل الانقلاب

خرج مئات الآلآف من أبناء المنيا ، في مسيرات حاشدة بمدية المنيا ومختلف مراكز المحافظة ، عصر اليوم ، رفضا للإنقلاب العسكري الدموي وللمطالبة بعودة الشرعية والرئيس محمد مرسي ؛ وذلك ضمن فعاليات “أسبوع رحيل الإنقلاب”.

وطافت المسيرات مختلف الشوارع ، وردد المشاركون فيها هتافات ، منها : ” بالطول بالعرض هنجيب السيسي الأرض” ، ” الشعب خلاص قرر رحيل الإنقلاب” ، “ياشهيد نام وارتاح وإحنا نواصل الكفاح” ، ” مش بنخاف مش بنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي ” ، ” يسقط يسقط حكم العسكر إحنا الشعب الحط الأحمر”.

وشهدت المسيرات إقبالا وتجاوبا كبيرا من جانب المواطنين والمارة ، مؤكدين رفضهم لممارسات الإنقلابيين وقتل المواطنين الأبرياء.

*داخلية الانقلاب: القبض على أردنى من أصل فلسطينى بتهمة التورط في الأرهاب

أعلنت داخلية الانقلاب العسكري، اليوم الثلاثاء، القبض على مواطن أردنى داخل مدينة بورسعيد، واتهمته بأنه متورط فى أحداث العنف والإرهاب التى وقعت فى الفترة الأخيرة داخل البلاد، مؤكدة أنه يحمل الجنسية الأمريكية ودخل إلى إسرائيل قبل ذلك.

وأضافت أنه تم القبض على المدعو “فادى يوسف المزين”، أردنى الجنسية من أصل فلسطينى ويحمل الجنسية الأمريكية، وذلك أثناء تواجده بأحد الفنادق بمدينة بورسعيد وبحوزته صديرى واقى من الرصاص وروادع ، وجهاز آي باد، وعدد 3 هواتف محمولة، بالإضافة إلى مبالغ مالية لعملات مختلفة.

وزعمت الوزارة أن المتهم دخل إلى إسرائيل فى 11 أغسطس الجارى، ثم دخل إلى مصر فى 15 من الشهر ذاته.

*وقفة لرافضي الانقلاب أمام نادي الرماية

نظم  اليوم الثلاثاء عدد من المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري،  وقفة أمام نادي الرماية بالهرم لمدة ساعة من الساعة 4 إلي 5 مساء، تنديدًا بالانقلاب العسكري، ومجازره.

ورفع المتظاهرون علامة النصر رابعة ، والأعلام المصرية. . وتعد تلك الوقفة هي الثانية على التوالي أمام نادي الرماية.

*بلطجية يهاجمون مصرف مسجد الصباحى بـ ‫المنصورة‬ بالسلاح الأبيض والخرطوش، مما ادى لوقوع العددي من الإصابات في صفوف المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري . . يذكر أن الرافضون للانقلاب العسكري بـ المنصورة نظموا مسيرة حاشدة عقب صلاة العصر اليوم بمسجد الصباحي والهتاف : الإنقلاب هو الإرهاب

*بيان للشيخ محمد حسان حول الأحداث الجارية

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=L6zujzdgNCE#at=58

*مدرعة شرطة تطارد المشاركين بمسيرة رافضى الانقلاب العسكري بالمنصورة أثناء انصرافهم بعد ختام المسيرة فى آخر شارع سامية الجمل ، وأنباء عن اعتقال البعض.

*مصدر بمعسكر طرة: 400 معتقل يعاملون بطريقة غير آدمية

أكد مصدر من داخل معسكر أمن مركزي بطرة أن المعسكر يوجد به أكثر من 400 معتقل ، يعيشون حياة في غاية السوء ،وتحت ضغط نفسي وعصبي شديد، و يتعاملون بطريقة غير آدمية حيث الغرف الضيقة، التي يتنشر فيها الأوبئة ،ولا توجد بها الحمامات.

وأضاف المصدر أن بين المعتقليين الموجودين أطباء، ومهندسين، وإعلاميين، ، مشيرًا إلي أنه تم عرض المعتقلين على النيابة مرتين “أمس وأول أمس”، وتوجهت لهم اتهامات بالقتل، وحرق الأقسام والاعتداء على مباني ، وحرق المساجد والكنائس ، إلا أنهم نفوها بحجة أنها غير صحيحة وملفقة.

وأكد المصدر أنه تم السماح بدخول ثلاث محامين فقط  منذ بداية اعتقالهم.

*أسمنت سيناء تعلن وقف العمل بالمصنع

قالت شركة أسمنت سيناء إن المصنع المملوك للشركة بمنطقة جبل لبني محافظة شمال سيناء متوقف عن العمل منذ يوم الأربعاء 14 أغسطس 2013، نظراً لصعوبة الموقف الأمني واستحالة وصول العاملين ونقل المنتج .

أضافت الشركة في بيان لها اليوم رداً علي استفسارات البورصة بخصوص آخر المستجدات بوضع الشركة أنه لا توجد أضرار في الممتلكات والأصول، كما أنه لا يوجد أي قضايا بن الشركة وأي أطراف أخري تنظرها جهات التحقيق حالياً.

*نظم مؤيدو الشرعية وقفة احتجاجية أمام منزل اللواء طاهر عبد الله رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وعضو المجلس العسكرى بمنطقة أرض المحلج بمدينة بني سويف خلال مسيرات حاشدة للتحالف الوطني لدعم الشرعية .

وردد خلالها المتظاهرون هتافات مناهضة لقيادات الجيش والداخلية ورددوا هتافات منها ” طاهر بيه يا طاهر بيه الجيش بيقتل فينا ليه ” و”الشرطة والعسكر إيد وسخة”.

جدير بالذكر أن ميليشيات السيسي ومحمد إبراهيم قامت بفض اعتصام التحالف الوطني لدعم الشرعية بميدان المديرية ببني سويف وازالة المنصة ولافتات وصور الشهداء وقامت قوات الجيش بمداهمة مسجد عمر بن عبد العزيز واعتقال من كانوا فيه وتنديس المسجد وتحطيم بوابته الحديدية .

كما قامت قوات خاصة تابعة لوزارة الداخلية باقتحام مجمع الدعوة الاسلامي وحرق محتوياته واعتقال 35 شخص اضافة الي تحطيم أجهزة معامل الإيمان للأشعة المملوك للدكتور نهاد القاسم أمين الحرية والعدالة ببني سويف .

*حبس مراسل لإخلاله بنظام جلسة محاكمة أبو إسماعيل

أمر المستشار شيرين فهمى رئيس محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس بايداع مراسل التليفزيون المصرى قفص الاتهام وأمر بحبسه 24 ساعة لإخلاله بنظام الجلسة بعد أن رن جرس هاتفه المحمول أثناء نظر أولى جلسات محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل بتهمة تزوير جنسية والدته.

وحاول مراسل التليفزيون التحدث إلى القاضى، وتقديم إثبات شخصيته، وتبين أنه سيد زين مراسل التليفزيون المصرى، وقد أصر القاضى على حبسه 24 ساعة أيا كان شخصيته أو وظيفته للإخلال بنظام الجلسة.

*لجنة تعديل الدستور تنهي عملها وتسلم اليوم نسخة من التعديلات لرئيس الانقلاب

*التليفزيون المصري:قطع النت عن مصر ابتداءا من السابعة بزعم اصلاح كابلات
اسرائيل تأمر رعاياها بمغادرة القاهرة فورا ، واليوم ينسحب الجيش من وسط القاهرة بصورة مفاجئة ومريبة !!

السيسى شكله ناوى يحرق القاهرة عشان يكسب تعاطف دولى ومحلى ويفتك بمن تبقى من الاخوان

*مداهمة منازل ومؤسسات وتحطيم ممتلكات للإخوان في 6 محافظات

داهمت قوات الجيش والشرطة المصرية صباح اليوم الثلاثاء مدرسة وجمعية خيرية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين ببني سويف جنوبي مصر، بحسب بيان صادر عن “التحالف الوطني لدعم الشرعية” المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي وشهود عيان.

وقال التحالف وشهود عيان إن قوات الجيش داهمت مبنى مدرسة وجمعية الدعوة الإسلامية الخدمية المحسوبة على جماعة الإخوان وقامت قوات الجيش بإطلاق النار بكثافة في الهواء واعتقال من كانوا بداخل المدرسة بما فيهم رجب إسماعيل مدير المدرسة.
وبحسب المصادر ذاتها فقد سمحت قوات الجيش والشرطة لمجموعة من البلطجية (الخارجين على القانون) بدخول المدرسة وقاموا بأعمال سلب ونهب واسعة بها.
كما داهمت قوات الجيش مدير مركز الإيمان للأشعة التي يديرها نهاد القاسم أمين حزب الحرية والعدالة ببنى سويف، المنبثق عن جماعة الإخوان، وحطمت عددا من مقتنيات المركز وهو أحد أكبر المراكز المتخصصة في الأشعة التشخيصية.
وقال القاسم في تصريح لمراسل الأناضول “إن اقتحام المركز أسفر عن تحطيم عدد من أجهزته الهامة أهمها جهاز المسح الذري وهو الوحيد في شمال الصعيد (جنوبي مصر) وجهاز الأشعة المقطعية وجهاز الرنين المغناطيسي”.
وأضاف القاسم أن أجهزة المركز تزيد قيمتها عن 8 ملايين جنيه (1،2 مليون دولار ).

وأدان “التحالف الوطنى لدعم الشرعية”، المسؤول عن تنظيم المظاهرات والاعتصامات المطالبة بعودة مرسي، في بيان له مداهمة المدرسة والجمعية والمركز الطبي، وما وصفه ب”الممارسات القمعية لسلطات الانقلاب الغاشمة”.

وفي محافظة المنوفية (دلتا النيل)، حطم أهالي ومجهولون محال تجارية يملكها أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين مساء أمس في عدد من مدن المحافظة وذلك بعد مقتل 25 من مجندي الجيش في حادثة سيناء (شمال شرقي مصر) أمس، بينهم 21 من المنوفية، بحسب شهود عيان ومراسل الأناضول.
كما أقدموا على حرق واجهة بناية وعدد من المراكز التجارية وتحطيم عيادة وصيدلية لأحد قيادات الإخوان بالمدينة، وأشعلوا النيران في برج سكني يملكه عاشور الحلواني ، أمين حزب الحرية والعدالة بالمنوفية.

وفي الفيوم (جنوب)، قال شهود عيان إن قوات الأمن داهمت فجر اليوم الإثنين منازل 3 من قيادات حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان دون أن يتمكنوا من القبض على أي منهم لعدم تواجدهم بمنازلهم.

وفي السويس (المدخل الجنوبي لقناة السويس)، قال تحالف دعم الشرعية بالمحافظة في بيان لها “إن قوات الأمن واصلت اليوم الثلاثاء مداهمة منازل المؤيدين لمرسي من بينها منازل رئيس مكتب جماعة الإخوان في السويس و20 قيادة من حزب الحرية والعدالة والجماعة الإسلامية وقيادات سلفية”.
كما داهمت قوات الأمن منازل ومقار عدد كبير من أعضاء الإخوان فى مركز إسنا جنوب الأقصر جنوبي مصر، بحسب شهود عيان.
وفي وقت متأخر من مساء أمس، داهمت قوات الأمن بالإسكندرية (شمال) مقر شركة إنتاج إعلامي، كانت متخصصة في إنتاج أفلام وثائقية عن الأحداث في مصر، بحسب أحمد فاروق مسئول لجنة الإعلام بحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية.
وتابع أن قوات الأمن تحفظت على كل محتويات الشركة التي تنتج أفلاما تكشف التظاهرات المناهضة لما وصفه بالانقلاب العسكري، معتبرا أن هذا الأمر يأتي في إطار إسكات الأصوات المعارضة على حد قوله.

*الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان في زيارة لمصر اليوم

يصل القاهرة مساء اليوم الثلاثاء الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان في زيارة لمصر لإجراء محادثات مع السلطات المصرية حول الأزمة القائمة منذ عزل الرئيس محمد مرسي.

وأفاد مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي أن سلطات المطار تلقت إخطارا بوصول الأمين العام المساعد قادما من عمَّان على متن طائرة الخطوط الأردنية للقاء عدد من المسئولين.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، قد طلب من فيلتمان إجراء مشاورات إقليمية في عدد من البلدان من بينها مصر

*واشنطن تبحث عن حل لعش الدبابير في مصر

أكد مصدر في الكونغرس الأمريكي أن البيت الأبيض طلب مراجعة برنامج المساعدات المقدمة إلى مصر، وإعادة جدولته بما يعلّق فعليا بعض المعونات العسكرية المقدمة من واشنطن، الأمر الذي يمنح الإدارة الأمريكية مرونة في وقف تقديم الدعم إلى القاهرة دون الاضطرار إلى التصعيد معها سياسيا.
في الأثناء كانت الأحداث تأتي بالجديد مع كل لحظة في مصر، فهل يدفع ذلك واشنطن إلى مزيد من الإجراءات فيما يتعلق بسياستها الخارجية تجاه القاهرة؟
الجواب الحيني هو: علينا أن ننتظر ونرى.

*منع حازم عبد العظيم من السفر الى بروكسل

منعت سلطات مطار القاهرة الدولى ، اليوم الثلاثاء، الناشط السياسي حازم عبد العظيم المهندس بهيئة المعلومات من السفر بناء على طلب النائب العام أثناء تقدمه للسفر على متن الطائرة الإيطالية المتجهة لروما ومنها لبروكسل ببلجيكا.

وكان الناشط قد فوجىء أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة الإيطالية بضابط الجوازات يمنعونه من السفر لإدراج اسمه ضمن الممنوعين من مغادرة البلاد بناء علي طلب من النائب العام .   وقال عبد العظيم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنه كان في طريقة لبروكسل لحضور اجتماع ممثلي الاتحاد الأوروبي لتوضيح الصورة الحقيقة لما يحدث في مصر إلا أنه فوجىء أن اسمه مازال على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد ، وخرج من المطار تحت الإشراف الأمني والجمركي وهو الإجراء المتبع في مثل هذه الحالات.

*الاسماعيلية :وصول 12 مجند وضابط إلى مستشفى اسماعيلية العام الان في حادث انقلاب سيارة شرطة ما بين اصابات متوسطة وطفيفة

قصيدة تبكى القلوب : مصر يا نهر الدماء الشيخ :عبدالله كامل تعليقآ على الأحداث فى مصر

 https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=FjN-V9kWHJ8

*مصلحة السجون تعتذر عن عدم حضور حازم أبو إسماعيل لدواع أمنية

صرحت مصادر أمنية بأن المستشار محمد شرين فهمي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، قد تلقى خطابًا صباح اليوم من مصلحة السجون يفيد تعذر حضور حازم صلاح أبو إسماعيل مؤسس حزب الراية السلفي والمرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية.. لحضور أولى جلسات محاكمته بتهمة التزوير في أوراق رسمية, وذلك بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد خوفًا لتعرضه لأي مكروه أو محاولات لتهريبه. جاء أمر إحالة المتهم المعد من المستشار مصطفى خاطر المحامى العام لنيابة شرق القاهرة الكلية، فى القضية رقم 9410 لـسنة 2013 جنايات مصر الجديدة، المقيدة برقم 888 لـسنة 2013 كلى شرق القاهرة، عبارة عن ورقتين فقط تتضمنان التهم الموجهة للمتهم وأدلة الثبوت وملاحظات النيابة العامة. وورد فيه أن النيابة العامة تتهم محمد حازم صلاح أبو إسماعيل الشهير بـ”حازم صلاح أبو إسماعيل”-52سنة- أنه فى غضون شهر مارس من عام 2012 بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة وهو من المتقدمين للترشح لانتخابات الرئاسة، ارتكب جريمة تزوير فى محرر رسمي-إقرار بعدم حصول أي من والديه على جنسية دولة أجنبية- وذلك حال تحريره لتقديمه للجنة العليا للانتخابات الرئاسية 2012 ضمن أوراق الترشح للانتخابات، بجعله واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة.

*تحديد جلسة 25 أغسطس لمحاكمة المرشد العام للإخوان.. بتهمة قتل المتظاهرين

  تحديد جلسة 25 أغسطس لمحاكمة المرشد العام للإخوان.. بتهمة قتل المتظاهرين

أكد المستشار تامر العربى، رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية، أنه تم تنفيذ قرار إحالة محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بمنطقة المقطم يوم 30 يونيو، وحددت المحكمة جلسة 25 أغسطس لمحاكمته.

*من هو محمد عزت المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين المؤقت

من هو محمد عزت   المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين ( مؤقتاً )  .
الدكتور محمود عزت إبراهيم ولد في 13 أغسطس 1944م القاهرة. أمين عام جماعة الإخوان المسلمين السابق وعضو مكتب الإرشاد فيها ، وأستاذ بكلية الطب جامعة الزقازيق, متزوج، وله خمسة أولاد.

المؤهلات العلمية

حصل على الثانوية العامة سنة 1960م.
حصل على بكالوريوس الطب حتى عام 75
والماجستير 1980م
والدكتوراة عام 1985م من جامعة الزقازيق
حصل على دبلوم معهد الدراسات الإسلامية عام 1998م،
وإجازة قراءة حفص من معهد القراءات عام 1999م.

تعرفه علي الإخوان المسلمين

تعرَّف على الإخوان المسلمين صبيًّا سنة 53، وانتظم في صف (الإخوان) سنة 62، وكان وقتها طالبًا في كلية الطب، ثم اعتُقل سنة 1965م، وحُكِم عليه بعشر سنوات وخرج سنة 74، وكان وقتها طالبًا في السنة الرابعة، وأكمل دراسته وتخرج في كلية الطب عام 76، وظلَّت صلتُه بالعمل الدعوي في مصر- وخصوصًا الطلابي التربوي- حتى ذهب للعمل في جامعة صنعاء في قسم المختبرات سنة 81، ثم سافر إلى إنجلترا ليكمل رسالة الدكتوراة، ثم عاد إلى مصر ونال الدكتوراة من جامعة الزقازيق سنة 85م.
اختير عضوًا في مكتب الإرشاد سنة 1981م.
اعتقاله وسجنه

اعتقل في العام 1965 م وقضى عشر سنوات في السجن .
اعتُقل ستةَ أشهُر على ذمة التحقيق في قضية الإخوان المعروفة بقضية (سلسبيل)، وأُفرِج عنه في مايو سنة 1993م.
وفي عام 95 حُكِم عليه بخمس سنواتٍ لمشاركته في انتخابات مجلس شورى الجماعة، واختياره عضوًا في مكتب الإرشاد، وخرج عام 2000م.
أعتقل في 2 يناير 2008 يوم الجمعة بسبب مشاركته في مظاهرة وسط القاهرة احتجاج على الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة

اهتماماته العلمية والدعوية في مجال المشكلات الصحيَّة القوميَّة

عدة بحوث وأنشطة في مجال مقاومة عدوى المستشفيات في مصر وفي بريطانيا.
عدة بحوث في الأمراض الوبائية في مصر، مثل الالتهاب السحائي الوبائي، ووباء الكوليرا.
الاهتمامات الدعوية في مجال التربية والطلاب والعمل العام وحقوق الإنسان، والعمل الطبي الخيري.
نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الطبية الإسلامية.

*هيومان رايتس ووتش فض إعتصامي رابعة والنهضة أسوأ جريمة قتل جماعي في تاريخ مصر

وصفت منظمة هيومان رايتس ووتش، قيام قوات الشرطة والجيش المصرية خلال فضها لاعتصامي رابعة العدوية والنهضة، بأنه «أسوأ حادثة قتل جماعي في تاريخ مصر». واعتبرت المنظمة الدولية، في تقرير لها مصحوب بفيديو نشرته اليوم، أن «استخدام  قوات الأمن المصرية السريع والمكثف للقوة المميتة في فض الاعتصامات، تسبب في وقوع أخطر حادثة قتل جماعي غير قانوني في التاريخ الحديث لمصر».

وأضافت منظمة الدفاع عن حقوق الإنسان أنه وفقًا للتحقيقات التي أجرتها، فإن قرار استخدام الذخيرة الحية على نطاق واسع منذ البداية يعكس فشلًا في مراعاة معايير الشرطة الدولية الأساسية بشأن استخدام القوة المميتة، ولا يمكن تبريره بالاضطرابات الناجمة عن هذه الاعتصامات أو باستخدام بعض المتظاهرين للسلاح.

وتابعت: «إخفاق السلطات في توفير مخرج آمن من الاعتصام وتوفير وسيلة لخروج الجرحى وحصولهم على رعاية طبية، يعد انتهاكًا خطيرًا للمعايير الدولية».

وأضافت المنظمة الدولية أنه مع تزايد أعداد القتلى يومًا بعد يوم، فإن على حكام مصر العسكريين أن يتراجعوا عن التعليمات الصادرة للشرطة مؤخرًا باستخدام الذخيرة الحية في حماية المباني والمنشآت الحكومية، وأن يقصروا استخدامها على حالات الضرورة القصوى لحماية الأرواح.

من جانبه، قال القائم بأعمال مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة، جو ستورك: «هذا الاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة المميتة، يعد أسوأ استجابة للوضع المتوتر في مصر، وينبغي على حكام مصر العسكريين كبح جماح قوات الشرطة لمنع البلاد من الانجرار نحو مزيد من العنف، ولا يجب على الجيش تشجيع الشرطة على استخدام قوة أكثر فتكًا».. شاهد الفيديو:

عن Admin

اترك تعليقاً