أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . الثلاثاء 10 سبتمبر . . مليونية الحرائر

eg women1متابعة متجددة . . الثلاثاء 10 سبتمبر . . مليونية الحرائر

شبكة المرصد الإخبارية

*الأمن يداهم مكتب قناة “تي آر تي” التركية بالقاهرة.. ويصادر المعدات والكاميرات

داهمت قوات الأمن المصرية، أمس الثلاثاء، مكتب قناة “تي آر تي” التركية، وصادرت عددًا من المعدات، لعدم وجود نقص في الأوراق الرسمية للمكتب.

وذكر سمير يورولمز، أحد مراسلي القناة التركية بالقاهرة، أن “مجموعة من قوات الأمن المصرية مكونة من 8 أشخاص، داهمت المكتب ظهر أمس، وقاموا بالتفتيش في كافة أنحاء المكتب، بموجب قرار صادر من النيابة العامة المصرية، بحسب قولهم”.

وأوضح “يورولمز”، أن القوة الأمنية حينما دخلت المكتب، سألت عن أحد الأشخاص، وهو التركي محمد عاكف أرصوي، مساعد منسق اللغة العربية، فذكر لهم أنهم غير مسئول بالمكتب، وقام باستدعاء المحامي القانوني للقناة.

وذكر المراسل التركي، أنهم لم يقدموا الوثائق المطلوبة منهم للقوة الأمنية، لعدم وجود سلطة لهم للقيام بذلك، لافتا إلى أن هذا التصرف أثار حفيظتهم فقاموا بمصادرة عدد المعدات من كاميرات وأقراص صلبة (هارد ديسك)، فضلاً عن عدد من الملفات.

وأشار “يورولمز” إلى أن إدارة المكتب، ومسئولي السفارة التركية بالقاهرة، يقومون حاليا باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك التصرف.

* مسيرات في السويس 10-09-2013 المسيره تتجه الان من الشهداء الى شارع الجيش

صورة: ‏#السويس 10-9-2013 المسيره تتجه الان من الشهداء الى شارع الجيش‏

*مدرعات الانقلاب تغلق شارع الميرغني أمام مسيرة أنصار الشرعية بمدينة نصر

قامت مدرعات الجيش، مساء اليوم الثلاثاء، بإغلاق شارع الميرغني أمام مسيرة أنصار الشرعية التي انطلقت من مسجد الإيمان بمدينة نصر. وطالبت قوات الجيش أعضاء نادي هليوبوليس سحب سيارتهم من الشارع عقب تزايد أعداد المشاركين في المسيرة.

وكانت مسيرات حاشدة قد انطلقت اليوم في عموم محافظات الجمهورية، بدعوة من التحالف الوطني لدعم الشرعية، للتنديد بممارسات الانقلاب العسكري الإجرامية، خاصة بحق النساء.

*بالفيديو.. هتف ”الله أكبر” ففجّرت قوات السيسي رأسه

http://www.youtube.com/watch?v=p6_sDj_2Cw0

*الآلاف فى مسيرة حاشدة بالمنوفية لرفض الانقلاب

انطلق الآلاف من أبناء مدينة السادات بمحافظة المنوفية فى مسيرة حاشدة من أمام مسجد المصطفى بالمنطقة العاشرة واتجهت المسيرة الى منطقة ابنى بيتك السكنية تنديدا بالانقلاب العسكري الدموري ورفضا للممارسات القمعية بحق المصريين عموما وحرائر مصر الرافضات للانقلاب خصوصا.
لاقت المسيرة تجاوبا كبيرا من الأهالى، ورفع المتظاهرون رمز رابعة العدوية ذا اللون الأصفر وصور الرئيس محمد مرسي، ولافتات مناهضة للانقلاب العسكرى الدموى، ورددوا هتافات منددة بحكم العسكر.

*الآلاف في مسيرات بالصف وأطفيح ضمن فعاليات “مليونية الحرائر”

خرجت مسيرة حاشدة تضم عشرات الآلاف من أهالي مدينة الصف والقرى التابعة لها من مسجد الليثى عقب صلاة المغرب للمشاركة فى فاعليات مليونية” مظاهرات الكرامة والحرية للمرأة المصرية” التى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية .
رفع المتظاهرون إشارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسى، مرددين هتافات مناهضة للانقلاب العسكرى وبلطجية الداخلية، ومطالبين بكسر الانقلاب العسكرى الدموى ورحيل العسكر.
تجوب المسيرة الآن شوارع مدينة الصف، ومن المقرر أن تستمر التظاهرات لحين كسر حظر التجول، كما أن هناك تفاعل وتجاوب كبير من الأهالى الذين يبادرون بالانضمام إلى المسيرة خاصة بعد قيام قوات الأمن بمداهمة مدينة الصف والقيام باعتقال العشرات من رافضى الانقلاب والذين لاينتمون لأى تيارات سياسية.
وفى السياق ذاته، خرج عشرات الآلاف من أهالى مدينة أطفيح فى مسيرات حاشدة قبيل صلاة المغرب، جابت شوارع أطفيح.

*ناشط حقوقي يكتب شهادة مفزعة حول ما يقوم به الجيش في سيناء

*

 عدنا بحمد الله من قرى #الشيخ_زويد التي تعرضت لهجمة الجيش الهمجية .. عدت سليم الجسد كسير النفس كثير الألم

قد تكون الصورة أبلغ من الكلام أحياناً، لكنك لن تفهم الصورة إلا بحكايتها وقصتها .. الصور موجودة وسأنشرها لكن دعوني أحكي قليلاً

لا أدري عمّ أحكي! عن المسجد الذي قصف بطائرات الأباتشي المصرية مرتين؟ لن يكون أعظم عند الله حرمة من الكعبة .. والكعبة ليست أعظم حرمة عند الله من دم إنسان واحد

هل أحكي عن امرأة مسنة قتلت برصاص الجيش الخارق للجدران وهي جالسة في بيتها؟

أم أحكي عن الشيخ الذي نام قليلاً في المسجد بعد الفجر وخرج في الثامنة صباحاً لتستقبله رصاصة في صدره فيقع صريعاً في الحال ولا يصل أهله إلى جثمانه إلا ظهراً حين تفقّدوه؟

هل أحكي عن والد صديقي البدوي عامل المسجد الذي أجبروه على النزول من السيارة والكشف عما تحت جلبابه والزحف ثم صادروا سيارته الملاكي (العادية وليست دفع رباعي) ثم صرفوه وحرقوا السيارة؟

هل أحكي عن عشرات البيوت التي فتشوها فلم يجدوا فيها شيئاً فأخرجوا أنبوب البوتاجاز ثم أحرقوا الأثاث؟

هل أحكي عن نهب المقتنيات وحلي النساء ومحتويات الثلاجات؟

هل أروي عن توسل صاحب سيارة نصف نقل لم يدفع أقساطها أن يعتقلوه ويتركوا السيارة لأولاده يأكلون منها فأحرقوا السيارة أمام عينينه وتركوه؟

هل أحكي عن أشجار زيتون تم تجريفها أم عن أبراج حمام تم تدميرها؟ والله لقد فعلوها دون أي تدخل أدبي أو بلاغي مني!

قتلوا الأغنام وحرقوا العشش ومقاعد الضيافة وأطلقوا وابل ذخيرتهم على كل شيء

قال لي أحدهم: لقد ذهبوا وتركوا لنا الإرهابيين يخرجون ألسنتهم لنا أنهم لم يمسهم سوء!

قال آخر متعجباً من وحشية القوات تحديداً ضد قرية #الظهير المسالمة الوديعة: لقد حاولت تحليل ما فعلوه في قريتنا فلم أجد ما يقنعني سوى أنهم أرادوا رفع معنويات الجنود بانتصار وهمي على قرية خالية من أي خطر

أما الثالث، فزفر ما شهقه من دخان ورفع سيجارته عن فمه قائلاً: والله ما يعمل كده مسلم .. دول كفار

هل رأيتم يا سادة صناعة التكفير بدل مناهضته؟

بالتأكيد لم تروا ما رأيت من ملابس أطفال منشورة على حبل غسيل ممتد جوار رماد عشة محروقة لا تزال رائحتها تزكم الأنوف رغم مرور ثلاثة أيام  . . سألتهم وسألهم زملائي ورفاق الرحلة عشرات الأسئلة عن القبض على مطلوبين حقيقيين، وعن السلاح الذي وجدوه بالفعل، وعن ألف شيء وشيء .. لم تكن ردودهم بالقول أبلغ مما رأته أعيننا وسجلته العدسة

بالتأكيد لم يفعل ذلك جيش الاحتلال الصهيوني .. وقطعاً لم يتورط في أي من ذلك #جيش_أكتوبر العظيم

إنه يا سادة #جيش_كامب_ديفيد يطيح في #سيناء فساداً وإفساداً

—–
لم تكن الرحلة تتم لولا وجود البطل أحمد أبو عيطة Ahmed Aetaa

إسماعيل الإسكندراني حقوقي وصحفي حر
الثلاثاء 10 سبتمبر 2013

*بلطجية وقوات أمن الإنقلاب يفرقون بالقوة وقفة مناهضة للإنقلاب بميدان طلعت حرب

بلطجية وقوات أمن الإنقلاب يفرقون بالقوة وقفة مناهضة للإنقلاب بميدان طلعت حرب وسط القاهرة

*اعتقال الدكتور “الحسينى الجيزاوى” القيادى بجماعة الإخوان بالمنوفية

قامت قوات الأمن باعتقال الدكتور “الحسينى الجيزاوى” القيادى بجماعة الإخوان بمركز الشهداء في محافظة المنوفية.. من مقر عمله بعيادته الخاصة.

*وزارة الكهرباء ترفع أسعار الخدمات بعد قرار الشعب العصيان المدني

لسد العجز بعد قرار الشعب العصيان المدني وعدم دفع الفواتير لها، أصدرت وزارة الكهرباء قرارا برفع أسعار عدد من الخدمات، مثل العدادات، من 220 جنيه إلى 550 جنيه، وخدمات تركيب العدادات التي كانت تتم بالمجان وأصبحت بـ 100 جنيه، مما يؤكد تدهور الأوضاع الاقتصادية مع ارتفاع جنوني في الأسعار و الخدمات الحكومية.

*إعتقال 2 من أشقاء “جمال العشرى” القيادى بحزب الحرية والعدالة وآخرين

قوات الأمن بمديرية أمن الجيزة تعتقل 2 من أشقاء القيادى بحزب الحرية والعدالة ، جمال العشرى، فى منطقة العمرانية ، بالإضافة إلى 3 أشخاص أخرين .

*اعتقال عدد من الشباب بالمجمع الطبي بجامعة طنطا

قام شباب الجامعه بوقفه إحتجاجية بداخل المجمع الطبي بجامعه طنطا وتم فضها من قبل أمن الجامعه وإعتقال مجموعة من المشاركين  فيها. . ولم يتم حصر العدد وتم التعرف علي  أثنين من  طلاب كلية الشريعه وجاري حصر العدد.

*الآلاف في مسيرة حاشدة ببولاق الدكرور ضمن مليونية “الحرائر”

 نظم الآلاف من مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب العسكري مسيرة حاشدة أمام كوبري الخشب ببولاق الدكرور ضمن مليونية “الحرائر” للمطالبة بالافراج عن المعتقلات والتنديد بالانقلاب .

ورفع المشاركون في المسيرة الشعارات المناهضة للانقلاب والمطالبة بسرعة الإفراج عن المتعتقلات منها “لا لاعتقال النساء.. لا لقتل النساء”.
وشهدت المسيرة تفاعلا كبيرا من الاهالي والمارة، حيث توقفت احدي سيارات الاجرة وردد الركاب الشعارات المنددة بمجازر السيسي ورفعوا شارات رابعة العدوية.

*بالفيديو……هتفطس من الضحك .. تعليق محمد هنيدي على لجنة الخمسين لتعديل الدستور

http://www.youtube.com/watch?v=uSgZlsItG34#t=76

*النور : استمرار الحشد والتظاهرات .. يعيق أي محاولات للتهدئة

قالت مصادر بحزب النور “السلفي”، إن المفاوضات مع جماعة الإخوان المسلمين لحل الأزمة الحالية مستمرة، إلا أن الجماعة أكدت استمرارها في الحشد والتظاهرات، وهو ما يعيق أي محاولات للتهدئة.

وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، في تصريحات صحفية ، أن الجماعة تعتمد على الحشد في ظل وضع اقتصادي سيء لإسقاط الانقلاب العسكري، وهو ما سيؤدي بالبلاد إلى نفق مظلم، حسب وصفها.

*زعمت قوات الأمن المصرية في وقت مبكر اليوم الثلاثاء أنها قتلت تسعة عناصر مسلحة، وألقت القبض على عشرة آخرين أمس الاثنين قرب بلدتي الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء في اليوم الثالث من حملة أمنية موسعة ضد عناصر توصف بالجهادية.

*وفد إماراتي عسكري يزور القاهرة

وصل القاهرة، اليوم، وفد عسكري إماراتي رفيع المستوي برئاسة نائب رئيس الأركان الإماراتي، عيسى محمد المزروعي، و 3 آخرين معه، بحسب مصادر ملاحية في مطار القاهرة الدولي.

وبحسب المصادر ذاتها فإن الزيارة التي تستغرق ساعات تعد الثالثة لوفد إماراتي خلال 10 أيام، والخامسة منذ الانقلاب ضد الرئيس المصري محمد مرسي، في 3 يوليو/تموز الماضي.
وتأتي زيارة الوفد العسكري بعد يوم من بدء وفد إماراتي برئاسة وزير الدولة، سلطان جابر، للقاهرة، لبحث الاتفاق على برنامج زمني لتنفيذ حزمة من البرامج التنموية والمشروعات التي سوف يتم تنفيذها في مصر.
ولم يتسن حتى عصر اليوم الحصول على تفاصيل بشأن هدف زيارة الوفد العسكري من مصادر مصرية وإماراتية رسمية.

*أمن الانقلاب يعتقل أثنين من أعضاء تحالف الشرعية بدمياط

ألقت قوات أمن الانقلابيين فجر اليوم الثلاثاء القبض على إثنين من أعضاء التحالف الوطنى لدعم الشرعية بمدينة الزرقا بعد حملة مداهمات غاشمة طالت عددا من منازل رافضوا الانقلاب العسكرى ، حيث تم إعتقال الشيخ إبراهيم عمر يونس مدير منطقة الزرقا للتعليم الازهرى “بالمعاش “وحلمى المغازى رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بالزرقا والمغازى الذى فاز بمنصب رئيس اللجنة النقابية لمعلمين الزرقا ضمن إنتاخابات النقابة التى أجريت فى العام الماضى فى وذلك من منازلهم .

يأتى ذلك ضمن سلسلة الاعتقالات التى تشنتها داخلية الانقلاب على مؤيدوا الشرعية ورافضوا الانقلاب العسكرى ، وبذلك يتجاوز عدد المعتقلين من أنباء محافظة دمياط الرافضين للإنقلاب العسكرى 45معتقل جميعهم موجودون الان بمعسكر الامن المركزى بطريق دمياط الجديده

*”مع اشراقة نهار مليونية الحرائر”: سوهاج تنظم سلسلة بشرية لرفض الانقلاب العسكري

*التحالف الوطني يدعو لمظاهرات الكرامة والحرية للمرأة المصرية، عصر اليوم الثلاثاء

يدعو التحالف الوطنى لدعم الشرعية جموع الشعب المصرى العظيم الحر الشريف إلى المشاركة الفاعلة فى مظاهرات الكرامة والحرية للمرأة المصرية ،التى تبدأ فى عصر يوم الثلاثاء 10/9/2013 لدعم صمود النساء المصريات الحرائر اللاتى عارضن الإنقلاب دفاعا عن الوطن والحرية والإرادة الشعبية، وحق الفقراء فى العدالة الإجتماعية ، ولرفض سياسة الحكومة الإنقلابية الفاشلة ضد المرأة المصرية .

*عصام تليمة: عايزين “صباحي” يدينا مفتاح التحرير أو يسلفه لنا يوم!!

أعرب الباحث والداعية الإسلامي عصام تليمه عن دهشته من خروج مسيرة أمس للتيار الشعبي وعلى رأسها حمدين صباحين انطلقت من ميدان التحرير حتى السفارة الأمريكية، دون أن يتعرض أمن السفارة للمتظاهرين كما كان يحدث مع المتظاهرين في السابق لا سيما أبناء التيار الإسلامي المعارضين للتدخلات الأمريكية في الشأن المصري والمعارضين للدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي.

وتساءل تليمه في تدوينة له موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: هو ميدان التحرير مش مغلق أمام أي تظاهرات خاصة المؤيدة للشرعية والمعارضة للانقلاب؟! ولما أراد المتظاهرون الوصول للسفارة الأمريكية من قبل هاجمهم الأمن؟!

وتعليقا على التناقض الذي يجده متظاهرو التيار المؤيدين للانقلاب ومظاهرات المؤيدين للشرعية والمناهضين للانقلاب قال تليمه “طلبي بقى: ممكن حمدين يدينا مفتاح ميدان التحرير أو يسلفه لنا يوم!! وهي دي دولة المواطنة اللي صدع الناصريون بها رؤوس اللي خلفونا!!!”

*حكومة الانقلاب تسعى للاستيلاء على 40 مليار جنيه من صناديق التأمين الخاصة

*فضيحة جدية للأوقاف تمنع الصلاة في آلاف المساجد

فضيحة من العيار الثقيل , كشر فيها الخائن السيسي عن أنيابه , وأعلنها حرب صريحة علي الإسلام , وزعت وزارة الأوقاف في حكومة الانقلابيين بيانا علي مديريات الأوقاف بالمحافظات خطير جدا للغاية  , ويعني إغلاق وتشميع آلاف المساجد , ومنع الصلاة فيها بأمر الخائن السيسي
نص القرار: (لمصلحة الوطن وحفاظاً على الأمن والسلم العام، ومنع بعض الخطباء الغير أزهريين من صعود المنبر، وحسب التعليمات الواردة إلينا من الوزارة، تقرر أن تقام خطب الجمعة ببعض المساجد الكبرى الموزعة توزيعاً جغرافياً على المدينة، دون غيرها “ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية”)
وهو ما أثبت أنها حرب شرسة علي الإسلام والمسلمين يقودها السيسي الخائن عميل الصهاينة , ورجالاته خونة العصر
ويبقي السؤال هل يجرؤ الخائن الفاشي القاتل أن يغلق كنيسة واحدة ؟؟؟

*مليار جنيه لإنشاء 4 سجون بمصر

إعتزمت وزارة الداخليه المصريه وضع مبلغ قيمته مليار جنيه، لإنشاء 4 سجون بالقاهره وكافة محافظات مصر، في ظل الظروف الإقتصاديه المترديه التي تمر بها البلاد ، هذا ما أثار غبطه الكثيريين من الساسه المعتدلين وأبناء مصر اللذين قالوا الحكومه رفعت الدعم من الطاقه لكي تبني لنا السجون .. فما رأيكم؟

*”نيويورك بوست”: أموال السعودية تجر مصر للهاوية

قالت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية إن الأموال القادمة في صورة مساعدات من المملكة العربية السعودية ستجر مصر إلى الهاوية.
ووصفت الصحيفة هذه الأموال بأنها “صفقة خاسرة”، موضحة أن الهدف منها ليس سوى استعادة الحكم العسكري أو”عودة الجماعات السلفية الموالية للسعودية”.
وأوضحت الصحيفة أن مصر بهذه “الصفقة الخاسرة” ستجد نفسها أمام خيارين إما الحكم العسكري أو “هيمنة إسلام راديكالي”، مشيرة إلى أن السعوديين طالما عارضوا “نسخة الإسلام” الذي روجته جماعة الإخوان المسلمين، بعد أن وجدوا تعارضه مع أساسيات المذهب الحنبلي المهيمن في المملكة. على حد تعبيرها.
ورأت الصحيفة أن ما وصفته بـ “مراوغة الأمريكيين” هي أحد أسباب الأزمة الراهنة بمصر، واصفة بيان الرئيس الأمريكي باراك أوباما في أعقاب عزل مرسي بأنه نموذج للجبن، الذي أغضب أنصار الرئيس المعزول مثلما أغضب الجيش المصري.
وأشارت إلى أن القوى العلمانية بمصر شعرت هي الأخرى بخيبة أمل من موقف واشنطن، موضحة أنهم كانوا يأملون بأن تستغل أمريكا نفوذها لانقاذ مصر من الوقوع في كماشة قاتلة بين الجيش والإسلاميين.
وأوضحت الصحيفة أن المازق بمصر يتمثل في عدم صلاحية رؤية حركة “تمرد” تجاه الديمقراطية، التي وصفتها بأنها رؤية غير واضحة عفا عليها الزمن، كما لا يمكن العودة إلى الحكم االعسكري، ولا إلى سيطرة الإخوان المسلمين. على حد قولها.

عن Admin

اترك تعليقاً