متابعة متجددة. . السبت 19 أكتوبر أسبوع “الصبر طريق النصر”

3esian6متابعة متجددة. . السبت 19 أكتوبر أسبوع “الصبر طريق النصر”

شبكة المرصد الإخبارية

* سلطات الانقلاب تغلق معبر السلوم البري مع ليبيا لأجل غير مسمى على خلفية اختطاف سائقين مصريين داخل الحدود الليبية

*الإدارية العليا تؤجل دعوى حل حزبي الحرية والعدالة والنور إلى 21 ديسمبر

*صورة مرسى وشعار رابعة على مبنى ادارة جامعة الازهر
*”طلاب ضد الانقلاب”: الحراك الثوري لن يتوقف.. ولا دراسة حتى إسقاط الانقلاب

قالت حركة “طلاب ضد الانقلاب”، إن الطلاب سيظلون هم السبيل الأمل, وسيكسرون كل ظلم، وسيقفون في وجه كل سفاح, وسيخلعون كل عمة استخدمها السفاح لتبرير قتله.
وأضافت الحركة، في بيان لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “الطلاب اليوم قرروا أنهم لن يتركوا حق زملائهم مهما حدث، وأن الحراك الثوري النابع من الشارع، وفي مقدمته الطلاب، لن يتوقف مهما حصل”.
وأشار البيان إلى أن جامعة الأزهر خرجت، اليوم، عن بكرة أبيها بشكل عفوي دون تنظيم مسبق، موضحا أن الجامعة انتفضت وثارت ثورتها؛ نظرا لاستشهاد أكثر من 120 شهيدًا من أبنائها منذ وقوع الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو الماضي.
وأكدت الحركة أن الطلاب أعلنوا، اليوم، تعليق الدراسة، وأن جامعة الأزهر مغلقة بأمر الطلاب، مشيرين إلى أنه لا دراسة حتى عودة حق زملائهم وإسقاط هذا الانقلاب الدموي مهما حدث، كما أنهم حاصروا مكتب رئيس الجامعة ليخبروه في وجهه أنه لا يمثلهم، وأن قراراته ليس لها أي قيمة.
واختتم بيان “طلاب ضد الانقلاب” قائلا: “اليوم كان الانطلاقة عفوية، وغدا الانتفاضة الكبرى في جامعة الأزهر التي لن تبقى أمامها ولن تذر”.

*بلاغ بوجود سيارة ملغومة بشارع 23 يوليو ببورسعيد

اشتبة منذ قليل المواطنين من المقمين بشارع 23 بدائرة قسم الشرق  ببورسعيد بوجود سيارة تحتوى على مواد متفجرة

تم اخطار الجهات المعنية و على الفور توجهه قوات الحماية المدنية لعمل تمشيط للمكان و الكشف عن وجود اى مواد متفجرة ، و بعد عملية الكشف و التمشيط تبين خلو السيارة و محيط البلاغ من اى مواد متفجرة

*صهيب عبد المقصود : مظاهرات طلاب اليوم تمهيدا لانتفاضة ضد الانقلاب غدا

قال صهيب عبد المقصود المتحدث باسم طلاب الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر: إن ما حدث من مظاهرات اليوم بالجامعة هو تمهيد وإعداد لتظاهرات الغد.
 وأضاف “صهيب”، أن غدا ستكون الانتفاضة الحقيقية للحركات الطلابية وطلاب الأزهر، للتأكيد على حق الشهداء، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، وللتأكيد على رفض ما وصفه بـ”الانقلاب العسكري”.
وأكد “صهيب” أن مظاهرات الغد ستكون سلمية، وأنهم لن يستخدموا العنف، مضيفا أن هناك أكثر من حركة طلابية تشاركهم التظاهر.

*أمين عام اتحاد طلاب جامعة الأزهر دعا الطلاب عدم دفع المصاريف الدراسية

دعا أحمد البقري، أمين عام اتحاد طلاب جامعة الأزهر، جميع الطلاب إلي عدم دفع المصاريف الدراسية عن العام الحالي التزامًا بقرار مجلس الجامعات بإعفاء طلاب الأزهر من مصاريف الجامعة والمدن الجامعية.
وقال عبد الله عبدالمطلب المتحدث باسم اتحاد طلاب جامعة الأزهر: إنهم تفاجئوا اليوم بقرار اداري داخل جامعة الأزهر يطالب جميع الطلبة بسرعة سداد المصروفات الدراسية علي عكس ما قرره المجلس الأعلي للجامعات بإعفاء جميع الطلبة من المصروفات لهذا العام.
من ناحية أخري، دعا طلاب بجامعة الأزهر المؤيدون للشرعية ، إلي استمرار التظاهر داخل حرم الجامعة بدءًا من الغد الأحد، لرفض ما أسموه الانقلاب العسكري.

*دهس طفل بسيارة أثناء مسيرة رافضة للانقلاب بديرب نجم بالشرقية

فوجي المتظاهرين المشاركين فى وقفة ضد الانقلاب بديرب نجم اليوم بالسيارة رقم (ره أ 8564) تويوتا كورولا رصاصي اللون تقوم بدهسهم مما نتج عنه إصابة الطفل احمد خالد كرم 12 سنه وعدد آخر من المشاركينتزامن هذا مع هجوم عدد من البلطجية على الوقفة بالطوب والحجارة مما نتج عنه إصابة العشرات أيضا وأضطر المشاركين الي إنهاء وقفتهم حفاظ على سلامة الحضور. وكان أهالى ديرب نجم الشرقية  قد شاركوا اليوم فى وقفة للتنديد بالانقلاب ومجازره تجاه الرافضين له وبعد بدء الوقفه بخمس دقائق حدث الاعتداء عليهم.

*عاجل..غلق الشوارع المحيطة بالمخابرات الحربية بالإسماعيلية واستمرار سماع اصوات الرصاص
انفجار مقر المخابرات الحربية بالإسماعيلية جاء بسبب حريق سيارة مفخخة
إصابة 4 أشخاص على الاقل في انفجار مبنى المخابرات بالاسماعيلية
انتشار مكثف للقوات الخاصة بمحيط ميدان شامبليون واغلاق جميع الطرق المؤدية الى مبنى المخابرات الحربية وتفتيش جميع السيارات
اطلاق نار عشوائى بشارع محمد على
العثور علي سيارة مفخخة أخري قرب مبني المخابرات لكنها لم تنفجر

هذا وأكد مصدر عسكري، أن قوات الجيش الثاني الميداني، رفعت حالة الاستنفار القصوى بعد وقوع انفجار أمام مبنى المخابرات الحربية بمدينة الإسماعيلية، بواسطة سيارة مفخخة، أسفر عن إصابة 4 أشخاص كحصيلة أولية.

وقال المصدر إن الجيش الثاني قام بنشر عشرات الأكمنة بجميع مداخل ومخارج سيناء مع نشر مئات المدرعات لسرعة القبض على الجناة.

ومن موقع الحادث: النيران والأدخنة تتصاعد بشكل كثيف في المبنى المطل على بحيرة التمساح، في الوقت الذي يسمع فيه دوي إطلاق نار كثيف من كافة الاتجاهات المحيطة بموقع الحادث.

وأشارت إلى قيام بعض الجنود بدخول المبنى في محاولة لإجراء عمليات إنقاذ للمحاصرين.

وتدور ترجيحات أن يكون الانفجار جراء سيارة مفخخة.

*مسيرة ألتراس أهلاوى تصل “دار القضاء” وتقطع “كوبرى اكتوبر”

وصلت منذ قليل مسيرة التراس أهلاوى الى مقر دار القضاء العالى وقد أصيب كوبري أكتوبر ظهر اليوم في الاتجاه القادم من الجزيرة لوسط البلد بحالة من الشلل المروري بعد قيام أعضاء ألتراس أهلاوى بإغلاقه وقطع الطريق بسبب تزايد أعداد الألتراس أعلى الكوبري حيث تم تخصيص حارة واحدة فقط للسيارات من أجل المرور، وهو الأمر الذي أصاب الحركة بالشلل. يذكر أن أعضاء الرابطة كانوا قد قررا التظاهر أمام مكتب النائب العام للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين على خلفية أحداث مطار القاهرة.
*بعد علاء الأسواني طرد 

طرد محمد نبوى عضو اللجنة المركزية لحركة تمرد وممثل حركة تمرد من ندوة عن الاوضاع فى مصر من قبل معارضى الانقلاب فى كلية الدراسات الشرقية والإفريقية جامعة لندن . . وكانت المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور محمد سلماوي توجه إلي لندن علي رأس وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية لشرح خطوات المرحلة الانتقالية التي تمر بها مصر الآن.. يضم الوفد كلا من مني ذو الفقار، عضو لجنة الخمسين ومحمد شاكر سفير مصر الأسبق في لندن ومحمد نبوي عضو حركة تمرد.
*فساد صدقي صبحي رئيس الآركان شريك السيسي
تغريدات هامة : الفريق صدقي صبحي هكذا عرفته ؟
سأتحدث عن رئيس الأركان الحالي للقوات المسلحة الفريق صدقي صبحي حسب معرفتي به
وكما عرفته شخصياً : الفريق صدقي صبحي شخصية مشهورة داخل المؤسسة العسكرية ، ليس بخبرتها العسكرية بل بما تمتازه من مكر وخديعة
طبيعة شخصية الفريق صدقي صبحي لايحب الظهور عبر وسائل الإعلام إلا للضرورة القصوي
يعتمد عليه الفريق عبد الفتاح السيسي فى العديد من المهام الصعبة ، حيث يعتبر الفريق صدقي صبحي هو العقل المدبر لمجزرتي النهضة ورابعة العدوية ، تربط الفريق صدقي صبحي علاقة قوية بالملحق العسكري الأمريكي فى القاهرة
حصل على العديد من المناصب العسكرية فى ظل الرئيس السابق حسني مبارك
أبرز المهام الموكلة إليه فى الوقت الحالي التنسيق الأمنى واستقبال الوفود العسكرية والشخصيات الأمنية العالمية
الفريق صدقي صبحي تربطه علاقات قوية بكبار الشخصيات العسكرية فى المنطقة خاصة بالأمير بندر بن سلطان آل سعود
وحسب معرفتي الشخصية بـ الفريق صدقي صبحي فهو شخصية دموية و متكبرة غير متواضعة
يقضى أغلب أوقاته برفقة الفريق عبد الفتاح السيسي و مدير المخابرات محمد التهامي
أما حول سلوكه : فهو غير ملتزم دينياً ، ذات مرة زرته فى شهر رمضان فوجدته لايبالي بقدسية الشهر الفضيل يتفاخر بشربه كئوس الخمر أمام بعض ضيوفه
يقضي الفريق صدقي صبحي أغلب سهراته الليلية فى منتجع خاص باللواء محمد التهامي فى مدينة الاسكندرية
بعد الاطاحة بالرئيس محمد مرسي قام الفريق صدقي صبحي بإنشاء فرع للتجارة خاص بالصفقات التجارية واخذ العمولات من الشركات والتجار لتسهيل أمورهم مستغلاً نفوذه داخل مؤسسات الدولة
الفريق صدقي صبحي له العديد من الشركات التجارية المسجلة بأسماء مستعارة معظم أمواله
مودعة داخل مصر بأسماء بعض أقاربه وأبناء عمومته
يمتلك الفريق صدقي صبحي حساب فى بنك cfb السويسري وبنك hervet
أما عن فساده و سرقاته من أموال الدولة فهي ليس وليدة سنة أو سنتين، بل وليدة سنوات
لقد قام الفريق صدقي صبحي بالاستيلاء على مئات الأراضى الحكومية فى مدينة الاسماعيلية وقام ببيعها إلى شركات عقارات أجنبية ، والجزء الأخر قام بتأجيرها لشركات أجنبية تم انشاء مشاريع اقتصادية عليها باشراف تلك الشركات
وحول ثروة الفريق صدقي صبحي التى يمتلكها ومصادرها أغلبها حصل عليها نتيجة استغلال نفوذه داخل مؤسسات الدولة ونتيجة علاقاته مع كبار رجال الأعمال كنجيب ساويرس وأحمد عز
حيث تبلغ أرصدة الفريق صدقي صبحي حسب أحد الزملاء المقربين منه 25مليون جنيه مصري تقريباً داخل مصر ، هذا غير الأموال التى تم ايداعها فى حساباته الخاصة فى سويسرا
كتبه / الفريق متقاعد سامي حسن
ملاحظة : هناك بعض المعلومات والوثائق الخاصة حول الفريق صدقي صبحي أتحفظ على نشرها فى الوقت الحالي إلى أن يأتي الوقت المناسب لنشرها
*طلاب جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف بالدقهلية بنتفضون ضد الانقلاب
نظم طلاب جامعة الأزهر بفرع تفهنا الأشراف مظاهرات بفرع تفهنا الأشراف بالدقهلية ، حيث خرجت المسيرات خارج الجامعة وطافت أرجاء قرية تفهنا الأشراف مردده هتافات مندده بحكم العسكر ومؤيدة لعودة الشرعية كما وصفها الطلاب ، فيما تم الإعتداء عليهم من قبل بعض البلطجية الحاملين ا لسيف واضطر الطلاب علي إنهاء الفاعليه بعدها فوراً.







*في أول يوم دراسي طلاب الأزهر ينتفضون ضد حكم العسكر والدبابات تمنع مسيرة الطالبات من الوصول
انتفض طلاب ضد الانقلاب بجامعة الأزهر في مظاهرة حاشدة، اليوم السبت، ضد الانقلاب العسكري، تزامناً مع بدء الفصل الدراسي الأول بعد تأخر شهر كامل تم خلاله تأجيل الدراسة مرتين لأسباب أمنية.

وردد الطلاب هتافات: “إسفين يا شهيد لسة فيه عبيد”، “ضحكوا عليكو وقالوا حرية لسة الكلب وزير داخلية”، “يسقط يسقط حكم العسكر”.
كما رفع الطلاب شعارات لصور الطلاب الشهداء ولافتات مكتوب عليها “الحرية للطلاب المعتقلين” “حق الشهداء فين”، “الداخلية زي ما هي شوية بلطجية”.
وكان بدء الدراسة في الأزهر قد تأجل مرتين لمدة شهر كامل، خوفا من تظاهرات طلاب جامعة الأزهر الذين سقط منهم عشرات الشهداء والمصابين كما اعتقل منهم العشرات بسبب رفضهم للانقلاب.
وفي السياق ذاته، انتفضت طالبات ضد الانقلاب بكلية البنات جامعة الأزهر فرع القاهرة في مظاهرة حاشدة، وتوجهت المسيرة إلى كليات البنين للاشتراك فى وقفتهم الاحتجاجية، إلا أن قوات الانقلابيين أغلقت الشارع المؤدى إلى جامعة الأزهر بنين بالأسلاك الشائكة والدبابات لمنعهم من التوجه إلى الجامعة فيما رددت الطالبات “سلمية..سلمية”
*أعضاء  هيئة التدريس بجامعة الأزهر يضربون عن التدريس حتى عودة مكتسباتهم التي انتقصها الانقلاب
دخل  أعضاء  هيئة التدريس بجامعة الأزهر إضراب عن الدراسة بداية من اليوم  السبت، احتجاجًا على  تخفيض رواتبهم من قبل وزير مالية الانقلاب، بعد الانتقاص من مكتسباتهم المالية، التى حصلوا عليها وقت حكم الرئيس محمد مرسي.

وكان قد دعا نادي هيئة التدريس بجامعة الأزهر الأساتذة المتفرغين بالجامعة إلى الإضراب في حال عدم عدول وزير المالية الانقلابي عن قراره الخاص بخصم جزء من بدل الجامعة الخاص بالأساتذة، بأن يذهب الأساتذة إلى الجامعة ويمتنعون عن التدريس.
ويأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق الفاعليات المناهضة للانقلاب، والتى أعلن عنها طلاب جامعة الأزهر بعد استشهاد ما يزيد على 100 من أبناء الجامعة، واعتقال 120 علاوة على اعتقال عشرات الأساتذة.
*حكومة الانقلاب تتراجع عن وعودها بإعفاء الطلاب من مصاريف المدن الجامعية
تواصل الجامعات المصرية تحصيل الرسوم ومصاريف التأمينات من الطلاب وسط اعتراض الطلاب على عدم تنفيذ قرار مجلس وزراء الانقلاب الخاص بإعفاء طلاب المدن الجامعية من المصروفات لهذا العام.
وقال أحد الموظفين بمدن جامعة حلوان، إن الإدارة تحصل رسوم التأمين من الطلاب بشكل طبيعى ولكن لم تحصل حتى الآن على الرسوم الشهرية من الطلاب المقيمين بالمدن التى تصل إلى 60 جنيها شهريا.
وأضاف الموظف، أنه لم يأت منشور رسمى من الوزارة بإعفاء الطلاب من دفع المصروفات فى عام 2013/2014″.. وتابع: “أن الطالب الذى يأتى لتسكين المستجدين لأول عام فى المدن الجامعية يتم دفع 290 جنيها للتأمين والقدامى 140 جنيها، على أن يتم تحصيل كل شهر 60 جنيها، وعندما يأتى المنشور سيتم تفعيل إعفاء الطلاب من مصروفات المدن واسترداد أموالهم”.
*مسيرة صباحية لأبناء منوف

خرج أبناء  مدينة منوف، صباح اليوم السبت، من أمام مستشفى الحميات حتى شارع الزراعة، في مسيرة لرفض الانقلاب العسكري الدموي، والمطالبة بعودة الشرعية، في قعاليات أسبوع “الصبر على طريق النصر” التي دعا إليها التحالف الوطني.

وردد المتظاهرزن هتافات منها: “سرقوا الثورة وقتلوا أخويا.. طلع حسني وحبسوا أبويا”، “ضحكوا عليكوا وقالوا إرهاب.. واحنا جيران والباب في الباب”، “يا سيسي اقتل دمّر.. بكرة نهايتك زي معمّر”، “رابعة فـ قلبي رابعة فـ دمي.. قتلو فيها أبويا وأمي”.
 ورفع المتظاهرون صورًا لشهداء مجازر فض الاعتصامات السلمية، كما رفعوا إشارة الصمود “رابعة”، ولاقت المسيرة تفاعلاً من الأهالي.

*غرق خمسة في النيل

لقى 5 أشخاص بمصرعهم غرقاً فى النيل، إثر غرق مركب يربط بين قريتى ميت الكرما التابعة لمركز طلخا وقرية ميت خميس التابعة لمركز المنصورة.
وتم ضبط صاحب المركب وأكدت التحريات  الأولية أن  صاحب المركب وافق علي نقل مجموعة من الشباب من ميت الكرما إلى قريتهم ميت خميس فى الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد توقف المركب المخصص لذلك، ووافق صاحب المركب مقابل رفع سعر الأجرة، وفى منتصف النيل اختل المركب والتوازن وسقطوا فى البحر.

*خلفان: الربيع العربي ثورة عقوق الإنسان

انتقد قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، ما وصلت اليه ثورات الربيع العربي والنتائج المعاكسة التي حققتها، على حد تعبيره.

وقال خلفان في تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر، إن “ثورات الربيع كان هدفها حقوق الإنسان فأفرزت عقوق الإنسان (مثال الوطن العربي).”
كما وجّه انتقاداً لقناة الجزيرة، قائلاً: “اذا الجزيرة قامت بحملة ما في الوطن العربي فتأكد ان نقيض ما تقوله هو الصحيح.”
من جهة أخرى، أكد قائد شرطة دبي على مواقفه من ما يجري في مصر، قائلاً: “عهد مرسي اسوأ عهد عرفه تاريخ مصر الحديث.”
وفيما يلي بعض التعليقات التي جاءت رداً على تغريداته:
فقد قال محسن صفار: “الربيع فصل تزهر فيه في بعض الدول الازهار اما الربيع العربي فلم يجلب سوى الخراب والدمار.”
كما كتب أحدهم: “لا يوجد مخطط لوقف التقسيم مع الأسف لوجود أشخاص من أبناء جلدتنا تساعد في تقسيم أوطاننا.”
وغرّد عبدالله السعدون، قائلاً: “أجمل ربيع هو ربيع الإصلاح المستمر الذي يحفظ الأمن والكرامة والرخاء، ويمنح الحرية والمساواة للجميع.”

*سيارة تدهس طلاب متظاهرين بجامعة الأزهر

قال شهود عيان إن اثنين من الطلاب المتظاهرين بجامعة الأزهر صدمتهم سيارة وذلك أثناء مسيرة نظمها المئات من طلاب الاخوان بالجامعة اليوم السبت.
وأوضح شاهد عيان : ان قوات من الجيش منعت الطلاب من توقيف السيارة التي دهست الطالبين. وخرج المئات من طلاب “الإخوان” بجامعة الأزهر في تظاهرات اليوم السبت أمام مبنى الجامعة للتنديد بما اسموه “الانقلاب العسكري”، مطالبين بإقالة شيخ الأزهر ، متهمين اياه بـ”الخيانة”، فيما شكل عدد من الطلاب دروعا بشرية، لحماية الطالبات المشاركات في المسيرة.
*”تحالف الشرعية” يدعو لاستمرار التظاهر في أسبوع “الصبر طريق النصر”

عن Admin

اترك تعليقاً