متابعة متجددة . . الجمعة 20 ديسمبر . . مليونية دستورنا 2012

dostorمتابعة متجددة . . الجمعة 20 ديسمبر . . مليونية دستورنا 2012

شبكة المرصد الإخبارية

* إنفجار هائل يهز أرجاء غرب مدينة العريش بشمال سيناء

*باسم محسن كان من مؤيدي تمرد في السويس فتاب الله عليه وانضم لرافضي الانقلاب العسكري لذا تم استهدافه بالقتل
نقل باسم محسن مصاب السويس إلى مستشفى قصر العينى الفرنساوى بالقاهرة بعد تدهور حالته الصحية ، وقد أصيب اليوم باسم محسن بطلقة في الرأس وثلاث طلقات في البطن إصابة خطيرة أثناء قيام قوات مشتركة من ميليشيا الجيش والشرطة بالهجوم علي المسيرة المؤيدة للشرعية والرافضة للانقلاب .

باسم محسن السويس
باسم محسن السويس


وقال شهود عيان إن محسن تقدم صفوف المسيرة المؤيدة للرئيس محمد مرسي وهتف بهتافات مناهضة للجيش والشرطة.
وقد أصيب خلال محاولة ميلشيا الانقلاب تفريق المسيرة الحاشدة في السويس حيث أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والخرطوش والرصاص الحي على المسيرة.
من الجدير بالذكر أن باسم محسن عبد النبي 22 عاما ناشط سياسي كان عضواً بحركة 6ابريل فقد عينه اليسرى في أحداث محمد محمود وتم اعتقاله أثناء وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون العسكر وحكم عليه بالسجن 3 سنوات بتهمة “سرقة خوذة” قبل أن يتم العفو عنه لاحقًا.
وتمرد باسم علي نظام الرئيس محمد مرسي حيث كان من الداعمين لحركة “تمرد” ولكن تغير موقفة بعد الإنقلاب واليوم اصيب باسم على يد ميليشيا خلال مشاركته في مسيرة لرفض الإنقلاب العسكري.

*قامت قوت أمن المنوفية بالقبض على أنس أشرف صاحب أشهر صورة لفض اعتصام رابعة هو و6فتيات أثناء فض القوات لمسيرة بشبين الكوم بمحافظة المنوفية. وكانت قوت الأمن قد قامت بالاعتداء على المسيرة بالغاز والخرطوش وتفريقها بالشوارع الجانبية وتعتبر هذه المرة الثانية يتم القبض عليه, حيث تم القبض عليه يوم 6أكتوبر الماضى وتم الإفراج عنه منذ أقل من شهر.

أنس أشرف
أنس أشرف

*قوات أمن الانقلاب تعتدي على مسيرة الاسكندرية فى ميامى بالغاز والخرطوش الآن

* إعتقال 22 من رافضى الإنقلاب بالبحيرة  .. بمدن أبو المطامير ودمنهور وحوش عيسى وكفر الدوار 

*ملخص أو بعض ما جاء في مقابلة مدير المرصد الإعلامي الإسلامي ياسر السري الليلة مع قناة القدس الفضائية الجمعة 20 ديسمبر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

بعد التحية لقناة القدس والعاملين بها لوقوفهم بجانب الحق وانتفاضة الشعب المصري والتحية لكافة المشاهدين .

اقول وبالله التوفيق : الشعب الحر اثبت ويثبت أنه لن ينحني للطغاة

العسكر وأذنابهم فقدوا صوابهم ولم يعد لديهم سوى لغة القتل والدماء

اعتداء ميليشيا السيسي على المتظاهرين بمليونية “دستورنا 2012

 

لابد من التذكير أن اليوم هو بداية الأسبوع الـ 26 من الاحتجاجات ضد الانقلاب، التي بدأت في 28 يونيو الماضي، واليوم الـ 176 منذ ذلك التاريخ، والـ 172منذ الانقلاب على الرئيس مرسي في 3 يوليو الماضي، والـ 128 على فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس الماضي.

 

إنها ملحمة الصمود بخروج الشعب  للأسبوع الثالث على التوالي من الشهر السادس لإعلان الرفض الشعبي التام والكامل للانقلاب العسكري، وإعلان التحدي في مواجهة الممارسات الدموية والوحشية للانقلابيين التي أودت بآلاف الشهداء وأصابت عشرات الآلاف واعتقلت قرابة 20 ألف من الشيوخ والشباب وامتدت أيديهم لاعتقال النساء الحرائر والأطفال.

 

ممارسات الانقلاب لن ترهب أحرار هذا الوطن، ولن تثنيهم عن استكمال مسيرة الكفاح السلمي والنضال الثوري لاسقاط الانقلاب العسكري ورموزه وأذنابه

 

بدأت قوات الأمن إطلاق قنابل الغاز “مبكرا” على المسيرات بمجرد انطلاقها، فيما بدا محاولة لإجهاضها منذ اللحظات الأولى لخروجها من المساجد والميادين، فيما كانت ترجئ اللجوء إلى الغاز لبعض الوقت خلال الأسابيع الماضية.

 

الانقلابيون روعوا المتظاهرين السلميين من الشيوخ والشباب والنساء والأطفال العزل الذين خرجوا لإعلان رفض الظلم والطغيان ورفض الاعتراف بالانقلاب العسكري

هناك دلائل عديدة على انهيار معنويات ضباط وأفراد الشرطة فى ظل استمرار المظاهرات اليومية وخاصة التى ينظمها طلاب الجامعات والتى مثلت ضغطًا نفسيًّا على أفراد الشرطة فى ظل صمود الطلاب لساعات طويلة أمام الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش.

* شهود عيان: ارتقاء شهيدان بالقاهرة والسويس

شهيد السويس برصاص ميليشيا الفكيك عبد الفتاح السيسي الجيش.. وشهيد الألف مسكن برصاص ميليشيا محمد ابراهيم الداخلية.. ومصاب بطلق ناري في دمياط

ارتقاء شهيد بالألف مسكن “محمد ابراهيم زكى “من مواليد 1990 نتيجة اطلاق الرصاص الحي من قبل ميليشيا الانقلاب

وشتان بين الاسمين محمد ابراهيم شهيد الألف مسكن ومحمد ابراهيم وزير داخلية الانقلاب

والسويس باسم محسن بعد اصابته برصاصة فى رأسه ونقل للعناية المركزة وحالته خطيرة وهناك انباء انه استشهد

مع العلم أن باسم محسن  فقد إحدى عينيه في أحداث محمد محمود ايام المجلس العسكري ، ثم كان مسئول في حركة تمرد السويس وانضم مؤخراً لرافضي الانقلاب

قام عدد من المتظاهرين اليوم ، بإضرام النيران فى قسم شرطة السويس المغلق لحين الإصلاح، وقاموا بتحطيم بعض أجزاء المبنى، وتدخلت قوات الأمن والإطفاء للسيطرة على المبنى.

واريد التأكيد على أن ابناء محافظة السويس كانوا اول من حرروا بلدهم السويس من المسئولين الحكوميين أيام ثورة 25 يناير وإن شاء الله في الثورة الثانية سيقوموا أيضاً بتحريرها من مسئولي الانقلاب .

الآن في السويس إحراق قسم الشرطه القديم بالسويس هذا القسم الذي كان يعمل به محمد ابراهيم وزير داخلية الانقلاب رئيساً للمباحث الجنائية به.

ولا ننس أن شعب السويس الباس هو من حرر السويس إبان حرب 73 بعد ثغرة الدفرسوار ودخول جولدا مائيى استاد السويس الرياضي وفر الجيش ولكن صمود الشعب وتشكيل المقاومة الشعبية وانطلاقها من مسجد الشهداء بالسويس وانضمام بعض العسكر للمقاومة الشعبية تم تحرير السويس لذا يحتفل اهل السويس يوم 24 أكتوبر من كل عام بالعيد القومي حيث انه بعد حرب 6 أكتوبر تم دخول العدو الاسرائيلي للسويس.

بالنسبة للعسكر المجلس العسكري يريد الحفاظ على امتيازات ومكتسبات اعضاء المجلس التي يحصلون عليها من أمريكا المعونة مقدارها 1.2 مليار دولا سنويا للحفاظ على أمن اسرائيل ، ولا يهمهم الشعب ولا الوطن .

 

الدستور اللقيط

لقد اعطينا للدستور اللقيط اكثر من حكمه بالنقاش وعلى كل حال العسكر يريدون تمرير الدستور بأي طريقة ليضفوا على أنفسهم شرعية يفتقدونها ، ويستعينون على ذلك بالتزير الذي يقوم به القضاء الغير شامخ القضاء الفاسد الذي بدأ موسم البراءات:

براءة جمال وعلاء أبناء المخلوع وبراءة أحمد شفيق في قضية أرض الطيارين .

براءة احمد شفيق ايضا فى قضية البحيرات المرة

 حفظ التحقيقات مع المستشار أحمد الزند في قضية أرض الحمام.

 هيئة المفوضين توصي بعودة الحزب الوطني .

أوصت هيئة مفوضي الدولة الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بإصدار حكم قضائى بعدم قبول دعوى عزل ومنع رؤساء وأمناء وأعضاء أمانات الحزب الوطنى المنحل ولجنة سياساته وأكدت أن الطلب بعزل قيادات الحزب الوطني مخالف لأحكام الدستور والقانون.

يريد ستر عورتهم بورقة التوت بتزوير الاستفتاء ولقد اخزاهم الله بالملصق الذي وضعوه وتمت استقالة رئيس الهيئة المصرية للاستعلامات بسببه

أيضا ما صرح به عمرو موسى ومناشدته الشعب الاستمناء على الدستور واقول الاستمناء والاستفتاء على هذا الدستور كلاهما حرام  ، ولكن الشعب المصري ممكن أن يتبول عليه ولا يستمني عليه.

 

الاقتصاد

منذ الانقلاب المشئوم والأوضاع الاقتصادية تزداد سوء من هبوط للاحتياط النقدي إلى ارتفاع  معدلات التضخم إلى انخفاض نسبة الصادرات إلى تدهور تام في السياحة دفع بوزير السياحة بحكومة الانقلاب للإعلان أن السياحة وقت حكم الرئيس مرسي كانت أفضل حالا من الآن

  • ·         يعيش على المعونات والمساعدات والهبات واقتصاده ينهار بشدة
  • ·         يعانى من عزلة دولية كبيرة ولا يستطيع جذب أى استثمارات حقيقية
  • ·         حجم الاقتراض الحكومى سجل أعلى مستوى للاقتراض المحلى منذ 3 أعوام
  • ·         تجاوزت الديون الخارجية على مصر 42 مليار دولار ويسعى لمزيد من القروض
  • ·         أصبحت الدولة فى ظل الانقلاب تعانى قصر نظر وبلا رؤية مستقبلية
  • ·         حكومة الانقلاب لا تريد أن تعمل أو تنتج وتنتظر الدعم من الدول المؤيدة لها
  • ·         القروض تهدد مصر بالإفلاس لأنها تدخل لسد عجز الموازنة وليس للاستثمار والإنتاج
  • ·         استورد القمح وأهدر كل الخطوات التى بدأها “مرسى” لتحقيق الاكتفاء الذاتى

قاموا بإلغاء كافة الاتفاقيات والمشاريع التي وقعها الرئيس مرسي وحكومته ، الرئيس مرسي وقع اتفاقيات مع البرازيل واتفاقيات مع الهند تعاون مع باكستان لزيادة الاستثمار واتفق مع شركات روسية  وأبرم اتفاقيات استثمارية متنوعة مع الصين

* اتهام ضابط جيش في هجوم الأمن المركزي بالإسماعيلية

تواصل النيابة العسكرية بقيادة الجيش الثاني الميداني تحقيقات موسعة مع ضابط سابق بالقوات المسلحة بتهمة تجنيد “تكفيريين”، وإمدادهم بمعلومات عسكرية مستغلاً صفته العسكرية السابقة.

وزعمت نيابة الانقلاب العسكرية أن التحقيقات الأولية أظهرت أن محمد أحمد أبوالوفا، وهو ضابط سابق برتبة رائد قام بتصوير محيط معسكر الأمن المركزي بالكامل، والذي استهدفته التفجيرات الإرهابية، مساء يوم الخميس قبل الماضي، وكذلك المجري الملاحي لقناة السويس، وأساليب التأمين البري والبحري للمجري، وإعطائها لقيادات وعناصر إرهابية تنتمي لعناصر تكفيرية واعترف المتهم عليهم.

كما تم وضع الكاميرا الخاصة به تحت الفحص، للتوصل إلي جميع مقاطع الفيديو واللقطات الفوتوغرافية التي قام بتسجيلها.

*مسيرة عقب صلاه العشاء من مسجد السلام بمحطة ترام صفر بالأسكندرية

*قامت قوات الشرطة بإطلاق قنابل مسيلة للدموع ورصاص الخرطوش لتفريق المتظاهرين ومطاردتهم، في  حين قام تجار وأصحاب محلات المناطق التجارية فى الشوارع المحيطة بقسم شرطة السويس القديم بإغلاق محلاتهم لحين استقرار الوضع.

من يشاهد الاشتباكات في السويس اليوم وقيام الجيش والشرطة بإطلاق النار على المتظاهرين سيظن بلا شك بأننا بإحدى مدن سوريا

الأمن يعتدى على المسيرة الأن بشارع الجيش بالأربعين بالغاز والنار الحى

أعلنت مديرية الصحة بالسويس، منذ قليل، أن المستشفى العام استقبلت 4 شباب مصابين بطلقات خرطوش ونارية متنوعة فى القدم والفخذ فى اشتباكات تنظيم الإخوان والأهالى، وتدخل قوات الأمن لفض الاشتباكات بميدان الأربعين بالسويس.

إحراق قسم الشرطه القديم بالسويس

وصرح مصدر مسئول بغرفة عمليات الدفاع المدنى والحريق المجاورة لقسم السويس بأن القوات سيطرت على الحريق لمنع امتداد الحريق للمبانى المجاورة خاصة وجود معارض للسيارات وأبراج سكنية.

صمود هائل من الثوار أمام قوات الانقلاب التي تعتدي على المتظاهرين بالغاز والخرطوش

 

*بلطجية الداخلية المواطنون الشرفاء” يعتدون علي المتظاهرين بدمياط بالرصاص الحي وانباء عن ﺇﻋﺘﻘﺎﻝ 6 ﻓﺘﻴﺎﺕ ﻭﺇﺻﺎﺑﺔ ﺃﺧﺮﻯ ﺑﻄﻠﻖ ﻧﺎﺭﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻄﻦ

*الزند قضاة مصر الشامخون كالأنبياء فى عدالتهم

في تصريح مثير للجدل خاصةً بعد أحكام البراءة المتتالية في قضايا الفساد وقتل المتظاهرين في الأونة الأخيرة، قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، أن القضاة المصريون في عدالتهم مثل الأنبياء.

حيث قال الزند خلال كلمته في انتخابات التجديد النصفي بنادي القضاة اليوم، «قضاة مصر الشوامخ .. الرواسي كالجبال .. العادلون عدل الرسل والأنبياء» .. شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=1bEYmYYvqGM

الاستفتاء

دعوة المواطنين للمشاركة في الانتفاضة الثورية يوم 14 يناير بالتزامن مع الاستفتاء المزعوم، لمحاصرة الانقلابيين في ذلك اليوم داخل حصونهم وداخل لجان تزوير الارادة الشعبية وللاعتصام بالميادين حتى يوم 25 يناير يوم استرداد الثورة.

الحشود تؤكد عدم الإعتراف بالإستفتاء المزعوم علي الدستور المشوه الفاقد للأهلية والشرعية الذي يؤسس للدولة العلمانية ويقضي على الهوية المصرية.


إن حشود المتظاهرين اليوم دعت لمقاطعة الاستفتاء الذي تنظمه سلطات الانقلاب العسكري على جثث الشهداء ودماء الابرياء من أبناء هذا الوطن، حتى لا تتلطخ أيدي الشرفاء والمخلصين من ابناء هذه الأمة بالدماء التي اسالها العسكر في انقلابهم الدموي الذي لم يجد اي اعتراف داخلي او خارجي طوال الستة أشهر.

*قناة “أون تي في” : إصابة 5 ضباط و 3 مجندين بطلقات خرطوش في مظاهرات للإخوان بجسر السويس

*«أمن الدولة» يختطف الشيخ حسن كشك إمام مسجد حمزة بعين شمس بعد مداهمة منزله

داهمت قوات أمن الانقلاب العسكري منزل الشيخ حسن كشك، إمام وخطيب مسجد “حمزة عم الرسول” بشارع أحمد عرابى بمنطقة عين شمس الشرقية، وقامت باختطافه وسط غضب واستياء من الأهالي؛ لما يعرف به الشيخ بين الأهالي بعلمه ومشاركته العديدة في تقديم الخدمات الاجتماعية والخيرية بالمنطقة.
ومنعت قوات الأمن “كشك” من إلقاء خطب الجمعة عقب مجزرة رابعة العدوية والنهضة، وأرسلت وزارة الأوقاف إماما وخطيبا آخر، إلا أن رواد المسجد ومحبي الشيخ “حسن” وجهوا رسالة إلى مديرية الأوقاف بعين شمس أنهم لن ينتظروا كثيرا على غياب إمام المسجد، ما اضطرهم إلى السماح “لكشك” بالخطابة.
بينما قامت قوات من جهاز الأمن الوطني “أمن الدولة” بمداهمة منزل “كشك” واختطافه في وقت سابق من الأسبوع الماضي، وأرسلت مديرية الأوقاف محمد إسماعيل، أحد أئمة وزارة الأوقاف، ليلقي خطبة الجمعة اليوم بدلا من الشيخ حسن.
وقال محمد إسماعيل لبوابة الحرية والعدالة: إنه فوجئ صباح اليوم باتصال هاتفي من مديرية الأوقاف ليقوم بإلقاء خطبة الجمعة، اليوم، مكان الشيخ حسن كشك؛ لأنه في مقابلة أمنية بأحد أجهزة الدولة.
ويعد مسجد حمزة بشارع أحمد عرابي نقطة انطلاق المسيرات الرافضة للانقلاب العسكري بمنطقة عين شمس.

*التقى عبدالمنعم الشحات القيادي بالدعوة السلفية بمصر، في الثانية عشرة من ظهر أمس الخميس، وفدا من السفارة الأمريكية في شقة تقع أمام باب مكتبة كلية الهندسة “جامعة الاسكندرية”.

وشوهد الشحات وهو يودّع أفراد الوفد الذين استقلوا سيارات السفارة عقب اللقاء بينما انصرف الشحات من المكان تحت حراسة مشددة.

زعم الجيش المصري، اليوم الجمعة، مقتل جنديين و3 مسلحين في اشتباكات بين الجيش ومواطنين في رفح المصرية بمنطقة سيناء، شمال شرق.
وفي بيان على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، قال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري العقيد أحمد محمد علي: “إن عناصر من قوات الجيش والشرطة داهمت منطقة غرب المهدية برفح، وذلك بعد ورود معلومات تفيد بتواجد المدعوين (شادي المنيعي) و(كمال علام) أخطر قيادات العناصر الإرهابية بشمال سيناء” على حد وصفه.

وأضاف “علي”: “تم الوصول إلى الهدف والاشتباك معه، وقد أسفرت الاشتباكات بعد تعرّض القوات للنيران الكثيفة من كافة الاتجاهات عن استشهاد 2 جندى من قوات الجيش وإصابة 8 آخرين (ضابط و7 جنود)، و مقتل 3 إرهابيين” على حد تعبيره.

وأشار المتحدث العسكري إلى أنه “جارٍ التعامل مع الأهداف بواسطة الهليكوبتر المسلح”، مقدمًا تعازي القوات المسلحة (الجيش) إلى “شهداء الوطن”.

وتشن قوات الجيش والشرطة حملة عسكرية مشتركة منذ عدة أسابيع في شمال سيناء التي تشهد تصعيدًا غير مسبوق في عمليات استهداف الجيش والشرطة وهيئات حكومية من جانب جماعات مسلحة.

 *علماء ضد الانقلاب تدعو لعدم المشاركة في الاستفتاء على دستور الخمسين

دعت جبهة “علماء ضد الانقلاب” إلى عدم المشاركة في الاستفتاء على الدستور الجديد لكونه تفويضا جديدا بمزيد من القتل وإراقة الدماء “لا تجوز المشاركة فيه شرعًا، ولو بـ”لا”؛  وأشارت إلى أن المشاركة تفضي إلى إصباغ الشرعية على من لا شرعية له، بل على من انقلب على الشرعية، وهو من باب التعاون على الإثم والعدوان الذي نهى عنه الله ورسوله”.

وأرجعت الجبهة في بيان لهاحصلت الجزيرة مباشر مصر على نسخة منه دعوتها بالمقاطعة إلى  أن   دستور العسكر ألغى كل ما يتصل في دستور 2012م من مواد تتصل بالهوية والقيم الأخلاقية، وما يتعلق بمكافحة الفساد والتنمية والاستقلال الوطني، واستقلال السلطات، إلى مواد تعيد ما كان في عصر المخلوع، كما أنه جعل من العسكر سلطة فوق السلطات الثلاث، بل جعلهم دولة فوق الدولة، لذا لابد من مقاطعة هذا الدستور.

“علماء ضد الانقلاب” تحذر من المشاركة في الاستفتاء لكونه تفويضا جديدا الحمد لله، والصلام والسلام على رسول الله، وآله وصحبه ومن والاه، وبعد، فإن جبهة علماء ضد الانقلاب وهي تتابع الأحداث الجسام التي تمر بها مصر، والمهازل القضائية التي تجري، من تبرئة رموز نظام المخلوع، على رأسهم الفريق أحمد شفيق، ونجلي المخلوع، وبراءة مجرمي أحداث بورسعيد، وأحمد عز، وغيرهم، في الوقت الذي تلفق فيه التهم للبرآء، رموز الفكر والسياسة من معارضي الانقلاب ، وتتابع ما يجري من أحداث تصطبغ بالصبغة السياسية والصراع الدموي، فإنها توجه إلى الشعب المصري هذه النداءات:

أولا: الاستفتاء القادم على دستور لجنة الخمسين الباطلة لا تجوز المشاركة فيه شرعًا، ولو بـ “لا”؛ لأن المشاركة تفضي إلى إصباغ الشرعية على من لا شرعية له، بل على من انقلب على الشرعية، وكمم الأفواه، وأهدر إرادة الشعب المصري، وهو من باب التعاون على الإثم والعدوان الذي نهى عنه الله ورسوله.

ثانيا: أن “الدستور الجديد” ألغى كل ما يتصل في دستور 2012م من مواد تتصل بالهوية والقيم الأخلاقية، وما يتعلق بمكافحة الفساد والتنمية والاستقلال الوطني، واستقلال السلطات، إلى مواد تعيد ما كان في عصر المخلوع على ما كان عليه بل أكثر.

ثالثا: أن “الدستور الجديد” جعل من العسكر سلطة فوق السلطات الثلاث، بل جعلهم دولة فوق الدولة، وليس داخلها، في الوقت الذي يجب أن تكون فيه وظيفة المؤسسة العسكرية حماية الحدود وحفظ الأمن القومي للبلاد.

وأخيرا … تحذر الجبهة جموع الشعب المصري من المشاركة في الاستفتاء القادم؛ لأن سلطات الانقلاب تريد أن تجعله تفويضًا بمزيد من القتل وإراقة الدماء؛ فالأهم عندهم وجود الحشد حتى لو كان بـ “لا” رغبة في إضفاء شرعية على 30 يونيو، لأنهم سيمررونه قطعا عبر التزوير بما ألغوه من إعلان للنتائج في اللجان الفرعية، وهذا ما يحدو الجبهة أن تدعو جماهير الشعب المصري إلى مقاطعة الاستفتاء

*أطلقت قوات الأمن المصرية قنابل الغاز بكثافة لتفريق محتجين مؤيدين للرئيس المنتخب محمد مرسي، في عدة محافظات ، بعد ظهر اليوم الجمعة، ضمن فعاليات حملت عنوان “دستورنا 2012“.


وعلى غير العادة بدأت قوات الأمن إطلاق قنابل الغاز “مبكرا” على المسيرات بمجرد انطلاقها، فيما بدا محاولة لإجهاضها منذ اللحظات الأولى لخروجها من المساجد والميادين، فيما كانت ترجئ اللجوء إلى الغاز لبعض الوقت خلال الأسابيع الماضية.

وفي القاهرة أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز على مسيرة خرجت من مسجد “خاتم المرسلين” بالهرم، بمحافظة الجيزة (غربي القاهرة)، بمجرد تحركها، وألقت القبض على عدد من المتظاهرين، قبل أن تسود حالة من الكر والفر محيط المكان.

وتكرر المشهد في مدينة نصر، شرقي القاهرة، حيث واجهت قوات الأمن المحتجين بقنابل الغاز، والذي ردوا بإشعال النار في إطارات السيارات في محاولة للحد من تأثير الغاز عليهم، وسط هتافات “دستور باطل”، في إشارة إلى مشروع الدستور الذي يجرى عليه الاستفتاء الشعبي منتصف الشهر المقبل.

 

وتعرضت عدة مسيرات في مدينة الإسكندرية، شمالي البلاد، لهجوم من جانب مجهولين إضافة إلى قوات الأمن، التي أطلقت قنابل الغاز بكثافة بمجرد تحرك المسيرات، فيما ردد المتظاهرون هتافات مناوئة للسلطات الحالية، ومطالبة بمقاطعة الاستفتاء على الدستور.

 

وألقت قوات الأمن القبض على العديد من المتظاهرين، وسط حالة من الكر والفر سادت أنحاء متفرقة بالإسكندرية، والتي شهدت مسيرات أنصار مرسي.

 

ومسيرات اليوم تأتي في إطار مليونية اليوم الجمعة ، في أسبوع أطلقوا عليه “دستورنا 2012 “، لرفض الاستفتاء على الدستور المعدل منتصف الشهر المقبل.

 

نظم ثوار مدينة 6 أكتوبر بالجيزة تظاهرة حاشدة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي للتنديد بإعلام العسكر ووثيقة الانقلاب، وذلك عقب مسيرة بالسيارات خرجت من مدينة 6 أكتوبر، بينما اعتدت قوات أمن الانقلاب على مسيرتين أخريين عقب صلاة الجمعة.

وانتشر العشرات على طول الطريق وسط تفاعل من المارة الذين لوحوا بإشارة رابعة العدوية، فيما ردد شباب الأولتراس هتافات منددة بأكاذيب وسائل الإعلام المحسوبة على الانقلاب العسكري، ورفعوا شعار اعتصام النهضة على مدينة الإنتاج.

بينما نظم الثوار وقفة أخرى بعد انتهاء فعالية مدينة الإنتاج الاعلامي أمام فيلا الدكتور علي جمعة المفتي السابق بالحي المتميز بـ6 أكتوبر، ورددوا هتافات منددة بدعمه للانقلاب، والذين وصفوه بأنه وظف الدين في خدمة القمع والقتل، هاتفين: “شيل العمة شيل ..عرفنا إنك عميل”.

وانطلق أنصار الشرعية ورافضو الانقلاب في 5 مسيرات بعد ظهر اليوم الجمعة في مدينة 6 أكتوبر، من مساجد الحصري وابو بكر الصديق وعماد راغب وعبد الله بن دوواد والمدينة الجامع ، وذلك تحت شعار “دستورنا 2012 ” استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.
واعتدت قوات امن الانقلاب علي مسيرتي الحصري وابو بكر الصديق في نقطة التقاءهما، ومسيرة عماد راغب، بالقنابل المسيلة للدموع والخرطوش.
وردد المتظاهرون في المسيرات هتافات تدعو لمقاطعة الاستفتاء المزعوم واسقاط حكم العسكر وعودة الشرعية والقصاص، ابرزها “سيسي قاتل دستورك باطل، دستور باطل باطل باطل.

*نبيل يكذب ليدعي البطولة

غادر نبيل شرف الدين -رجل أمن الدولة في عهد مبارك- مطار الدوحة صباح اليوم الخميس متجهاً للقاهرة ، بعدما أنهت قناة الجزيرة إستضافته لإنفضاح أمره و لسوء خلقه و سبابه للدين وتلفظه بألفاظ يعاقب عليها القانون في لقائه علي برنامج المشهد المصري بعدما فضحه المهندس حاتم عزام ، حين واجهه بحقيقة موقفه المضاد لثورة 25 يناير و اتهامه للثوار آن ذاك في برامج مسجلة علي التليفزيون المصري وقت الثورة ،و دفاعه عن نظام مبارك الذي عمل ضابطا لأمن الدوله في عهده.
 
يذكر أن نبيل شرف الدين كان قد سرّب علي بعض صفحات شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك اليوم أنه تم اعتقاله من داخل المطار في قطر والاعتداء عليه و سحب جواز سفره منه ومنعه من السفر  و هذا الكلام عارٍ تماماً من الصحة  وما هو إلا من نسج خياله افتعله نبيل شرف الدين لإدعاء بطولة زائفة بعدما تم طرده و إنهاء إستضافته فى قناة الجزيرة  وقد كتب بعض النشطاء عن هذ الواقعة  ومنهم حافظ أبو سعدة و محمد أبو حامد و حازم عبد العظيم وذلك لإفتعال أزمة و إدعاء بطولة زائفة لرجل أمن دولة مبارك.
 
وقد أكدت مصادر مطلعة مغادرته صباح اليوم من مطار الدوحة دون أدني مشكلة .

عن Admin

اترك تعليقاً