متابعة متجددة . . الثلاثاء 11 مارس . . أسبوع الشارع لنا ..معا للخلاص

مفيش رجوعمتابعة متجددة . . الثلاثاء 11 مارس . . أسبوع الشارع لنا ..معا للخلاص

شبكة المرصد الإخبارية

*انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع، أعلى كوبرى الجامعة بالقرب من مقر السفارة السعودية، والمقر القديم للسفارة الإسرائيلية.

وفرضت قوات أمن الانقلاب كردونا أمنيا بمحيط موقع الانفجار الذي وقع أسفل كوبري الجامعة لتفقد منطقة الحادث والبحث عن متفجرات أخرى بواسطة الكلاب البوليسية، إضافة إلى حصر التلفيات.

هذا وقد صدر بيان لوزارة الداخلية الانقلاب بشأن إنفجار بالقرب من كوبرى الجامعة بالجيزة

صرح مسئول المركز الإعلامى الأمنى أنه بتاريخ اليوم الثلاثاء 11مارس الجارى الساعة العاشرة مساءً تم سماع صوت إنفجار محدود بالقرب من منزل كوبرى الجامعة بإتجاه الجيزة .. بإنتقال الأجهزة المعنية ورجال الحماية المدنية تبين أن سبب الإنفجار عبوة بدائية الصنع أسفرت عن تلفيات بسيطة فى سيارتين ملاكى دون وقوع أية إصابات .

*أعلى معدل أداء عالمي للشركات الانشائية يحتاج 60 عام لبناء مليون وحدة سكنية
علق أحد المهندسين على مشروع (الوهم) المليون وحدة سكنية الذي طرحه السيسي للشعب المصري في رسالة إلى ميل الموقع قائلا:

نقطه هامه في مشروع المليون وحده سكنيه ….

مليون وحده سكنيه تعني ما يقارب من اكثر من 60 مليون متر مسطح مباني في خمس سنوات بخلاف اعمال البنيه التحتيه

– 60000000/5 يعني 12000000 مليون متر مسطح مباني في العام كامله التشطيب

-12000000/12 يعني مليون متر مسطح مباني في الشهر ..

وهذا علي المستوي العملي يعد ضربا من الخيال ..

اعلي معدلات الاداء في المشروعات الانشائيه لاكبر الشركات في العالم لا تعطي اكثر من 600-800 الف متر مسطح في العام حتي لو كان ائتلاف شركات..

اعني اننا سنقدم 12 ضعف ما لم يصل اليه العالم

السيسي يتعامل مع مصر كأنها عزبه يديرها كفتجيه

*أمن الإسكندرية يعتقل “مسناً” بكرسي متحرك لإجبار شقيقه على تسليم نفسه

اعتقلت قوات أمن الانقلاب بالإسكندرية فجر اليوم الثلاثاء رجل مسن يجلس على كرسي متحرك بمنطقة البيطاش التابعة لحي العجمي، ويدعي “جابر أبو عميرة”، وقامت بالتعدي عليه بالضرب والسب والقذف، واقتياده لمكان غير معلوم وهو معصوب العينين ومكتف اليدين، وذلك لإجبار شقيقه المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين على تسليم نفسه.
 
كما قامت قوات الأمن بالتعدي بالضرب علي زوجة عضو الجماعة، وأبنائه واعتقلتهم جميعًا، وتم اقتيادهم معصوبي الأعين إلى جهة غير معلومة، وهم: “محمد أحمد أبو عميرة”، و”محمود أحمد أبو عميرة”، وذلك لإجبار والدهم على تسليم نفسه.

*أعلنت وزارة داخلية الانقلاب الثلاثاء، مقتل محمد السيد منصور الطوخي الملقب بـ”أبوعبيدة” أحد المتورطين بارتكاب حادث تفجير مديرية أمن القاهرة.

وبينت الداخلية في بيان لها: أن مقتل الطوخي جاء نتيجية “تبادل لاطلاق النار مع عناصر الأمن الذين كانوا يسعون للإلقاء القبض عليه.”

واوضح البيان أنه وفي “إطار المتابعات الأمنية للعناصر المتورطة في الحوادث الإرهابية التي شهدتها البلاد خلال الآونة الأخيرة.. تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد تردد محمد السيد منصور الطوخي، على إحدى الشقق السكنية بمنطقة عين شمس شرق القاهرة.. وعقب تقنين كافة الإجراءات وأثناء محاولة ضبطه خلال سيره بتلك المنطقة بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات من سلاح ناري كان بحوزته –طبنجه- التي بادلته ولقى مصرعه في الحال.”

*تأجيل المحاكمة الهزلية للمرشد وقيادات بالإخوان بقضية قليوب إلى ١٩ مارس
*شرطة الانقلاب والكلاب البولسية وخبراء المفرقعات فى منطقة الصفا بالزهور محافظة بورسعيد فى اشتباه بسبارة بها متفجرات وبعدالفحص وجد بها معطر غسيل

*السلطات المصرية تعاود اغلاق معبر رفح لآجل غير مسمى

* السيسى يتقدم باستقالته.. وصدقى للدفاع.. والتراس رئيسًا للأركان

أكدت مصادر مطلعة، داخل القوات المسلحة ، أنه تم الاتفاق علي أن يقوم السيسي ، النائب الأول لرئيس الوزراء ، ووزير الدفاع، باستقالته الاثنين المقبل .
 
وأضافت المصادر، أنه تم الاتفاق داخل القوات المسلحة، على أن يخلف الفريق صدقي صبحى، رئيس الأركان المشير السيسي، علي أن يتولى الفريق عبدالمنعم التراس رئاسة الأركان.

*قام مجهولون منذ قليل بإلقاء ماء النار على أمينى شرطة ببني سويف مما سبا لهما حروقا شديدة وتم نقلهما للمستشفى.

* تأجيل الدراسة بجامعة الأزهر الي 22 مارس

* توثيق جرائم الانقلاب فى سيناء ضد المواطنين المصريين بحجة الحرب على الارهاب

https://www.youtube.com/watch?v=L4HUtU15WWY

* طلاب جامعة أسيوط يلقون القبض على لواء شرطة من داخل مسيرتهم

*إقتحام قوات اﻷمن الحرم الجامعي بالزقازيق في صحبة مدرعة والعديد من البلطجية ﻹيقاف الحراك الطلابي

*النيابة تحقق مع ضابط وأمين شرطة سرقا سيارة من داخل قسم السلام

تباشر نيابة السلام برئاسة المستشار بكر أحمد التحقيق مع ضابط شرطة وأمين متهمين بسرقة سيارة مُهَرَّبة من ليبيا، تم التحفظ عليها بقسم أول السلام، واستغل المتهمان عملهما بالقسم، وسرقا السيارة لبيعها لأحد التجار.
 
كشفت تحقيقات النيابة أن السيارة تم ضبطها بمنطقه السلام، مُهَرَّبة من ليبيا، وتم التحفظ عليها بداخل قسم السلام أول، إلا أن الضابط والأمين، سرقا السيارة، وأوراقها، وأثناء بيعها لأحد التجار، تم ضبطهما، وإحالتهما إلى النيابة التى باشرت التحقيق معهما.

*مصادر هندسية :نفق الثلاثينى بالإسماعيلية تموله الإمارات مقابل أراض مصرية

تواصلت اليوم الثلاثاء أعمال الحفر لإنشاء نفق أسفل مزلقان الثلاثينى بمدينة الإسماعيلية الئي بدأ تنفيذه فى شهر ديسمبر الماضى

وصرح مصدر بالتحالف الوطنى لدعم الشرعية بأن فكرة النفق والموافقة عليها حصل عليها المهندس صبري خلف الله -عضو مجلس الشعب السابق-أثناء عضويته بالكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلين لدورة ٢٠١٠ لتخيف الاختناقات المرورية بالشارع الرئيسى بالإسماعيلية.

من جانبه صرح المهندس علي هيثم، رئيس الإدارة الهندسية بمجلس ومدينة الإسماعيليةو منسق مشروع إنشاء نفق الثلاثيني بأن الموعد النهائي للانتهاء من تنفيذ المشروع 30 يونيوعام  ٢٠١٤ بتكلفة إجمالية ٢٠٠ مليون جنيه .

وقال المهندس التنفيذى بموقع الحفر أمام قهوة زينة :القوات المسلحة عاوزانا نسلمه فى 30/6 والذى ينفذ المشروع شركة ألمانية واللى ممول المشروع ده الإمارات مقابل الأرض اللى أشترتها من مصر.

وقال فايز فوزى-أحد المواطنين -عند سماعه كلام المهندس : حسيت إن فى حد ضربى على دماغى يعنى أرضنا بتتباع للإمارات والجيش هو اللى بيبيع -يعنى عواد باع أرضه -والجيش عاز يستلم فى 30/6 لصالح السيسى والإنتخابات والشركة المنفذة ألمانية يعنى مش مصرية أقولكم حاجة مبروك عليكم ناموا وشخروا وكلوا على قفاكم البلد بتتباع ولما تصحوا أرقصوا وغنوا تسلم الأيادى

*قنبلة بجامعة القاهرة تثير الذعر

سادت حالة من الذعر بين طلاب جامعة القاهرة بعد توارد أنباء عن وجود قنبلة دخان موصلة بأسلاك كهربائية داخل دورات المياه بالمبنى رقم 12 بالمدينة الجامعية للطلاب بشارع بين السرايات.
وعلى الفور انتقل خبراء من إدارة المفرقعات للتحفظ علي القنبلة وإبطال مفعولها والحفاظ على سلامة الطلاب المتواجدين.
*حبس محامي صفوت حجازي 15 يوماً

قررت النيابة العامة بالمعادى حبس ابراهيم عبد السميع محامى صفوت حجازى 15 يوما على ذمة التحقيق. كانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على المحامى أمس أثناء زيارته لصفوت حجازى فى سجن طرة شديد الحراسة، بزعم قيامه بتدوين أرقام السيارات أمام السجن.
*اليوم .. محاكمة انقلابية لطالبين من كلية العلوم بالإسكندرية بسبب وشاية عميد الكلية

تنظر محكمة جنح الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، محاكمة اثنين من طلاب كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، وهما الطالبان محمود صبحي وإسلام شيكا، وكان قد أُلقيَ القبض على الطالبين من منزليهما فجر الأحد 5 يناير الماضي بعد أن قام د. محمد إسماعيل، عميد كلية العلوم، بالإبلاغ عنهما وذلك لمشاركتهما في الفعاليات الرافضة للانقلاب العسكري، كما قام عميد الكلية بفصل الطالب محمود صبحي لمدة عامين.
 
وفي سياق متصل دشنت حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة الإسكندرية حملة تحت عنوان “مش عزبة أبوك” لعرض ما أسموها ” تجاوزات” د. محمد إسماعيل عميد كلية علوم الإسكندرية ضد الطلاب؛ حيث فوجئ أمس طلاب الكلية بفصل ثلاثة من زملائهم وهم محمود صبحي الفرقة الثالثة “معتقل”، وصلاح خالد الفرقة الثانية “منسق حركة طلاب مصر القوية بالإسكندرية”، ومحمود جبر من الفرقة الثانية، بدون إجراء أي تحقيق معهم، وعلم الطلاب أثناء توجههم لاستكمال بافي إجراءات تسجيل أسمائهم بقرار عميد الكلية بفصلهم.
 
كما فوجئ الطلاب في بداية الفصل الدراسى الثاني بوجود بوابات إلكترونية على أبواب كلية العلوم، وهو ما لم يكن موجودًا خلال الفصل الدراسي الأول، أو مطبقًا في أي من كليات جامعة الإسكندرية، كما يقوم أفراد الأمن على البوابات بتفتيش حقائب الطلاب والطالبات بطريقة مهينة، وعندما توجه بعض الطلاب إلى عميد الكلية للاستفسار عن سبب هذه الإجراءات قال لهم: “اعتبروا نفسكم في كارفور وأنتم زباين عندي”.
 
ومن جانبه قال الطالب عبدالعزيز جاد – المتحدث الرسمي باسم حركة “طلاب ضد الانقلاب” بالإسكندرية أن عصر “سيطرة وفرض إرادة عمداء الكليات على الطلاب بالقوة قد ولى”، وأن الطلاب في الجامعات أصبحوا الآن هم محرك وقاطرة الثورة داخل أرض الوطن، وسيكون لهم من الرد بالتظاهرات والاعتصامات ومفاجآت أخرى من التصعيد ضد إدارة كلية العلوم التى لوقف تجاوزتها ضد الطلاب.
 
كما أوضح “جاد” أن هذه الإجراءات التعسفية بفصل الطلاب ليست موجهة لطلاب الإخوان فقط، بل أن إحد الطلاب المفصولين هو منسق عام حركة طلاب مصر القوية بالإسكندرية .

*”عصابة” تخطف نجل أمين “الحرية والعدالة” بالإسماعيلية وترسل فيديو “تعذيب” لأهله

أرسل خاطفو الطالب “أحمد” نجل الدكتور “حمدي محمد إسماعيل”، عضو مجل الشعب وأمين حزب الحرية والعدالة السابق بالإسماعيلية، شريط فيديو يدل على تعرضه للتعذيب على يد خاطفيه بعد تأخر أهله في دفع الفدية.

كان مجهولون قد اختطفوا “أحمد” من أمام منزله مساء الثلاثاء الماضي وطلبوا فدية قدرها ثمانية ملايين جنيه، خُفِّضت لثلاثة ملايين بعد ذلك.

وقال محمد علي -أحد أقارب المختطف -: “اتصل الخاطفون بنا في وقت متأخر الليلة، وقالوا هناك كيس يخص ابنكم أحمد على طريق “المزارعة” بالتل، ذهبنا فوجدنا ملابسه ومعها كارت “ميموري” وعندما شاهدنا ما عليه وجدنا أحمد معصوب العينين ومجردًا من ثيابه وعليه إصابات من آثار التعذيب، وأرجع محمد سبب ذلك إلى تأخرهم فى دفع الفدية.

وطالبت “أم سياف” – والدة المختطف – بسرعة التحرك الأمني لانقاذ ولدها، حيث إنها حررت محضرًا في قسم شرطة التل الكبير في نفس الليلة التي اختطف فيها قبل ثمانية أيام وحتى الآن لم يتم القبض على الجناة.

كان الدكتور “إسماعيل” قد تعرض للاعتقال هو ونجله الثانى “حسن” على يد قوات الأمن بالإسماعيلية قبل عدة أشهر على خلفية مناهضةالانقلاب.

من جانبها دعت رابطة “شباب بيحب بلده” بالتل الكبير المواطنين إلى التكاتف للوصول للخاطفين وتخليص أحمد من أيدهم.
*أعلنت مديرية الصحة بالسويس ارتفاع عدد الوفيات فى حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل بمنطقة عيون موسى فى طريق”السويس – جنوب سيناء” إلى 23 قتيلا بعد وفاة رقيب شرطة ظهر اليوم بمستشفى التأمين الصحى .
*مسؤول إثيوبي يتهم مصر باستخدام “سد النهضة” لتهدئة أزمتها الداخلية

اتهم مسؤول إثيوبي، المسؤولين المصريين بمحاولة استخدام “سد النهضة” لـ”تهدئة أزماتهم الداخلية”، مشدداً في الوقت ذاته على أن إنجاح السد هو بيد أبناء شعبه وليس بـ”المساعي (لم يسمها) التي تجريها الحكومة المصرية لأجل إيقاف بناء المشروع”.
 
جاء ذلك على لسان دمقي مكونن، رئيس المجلس الوطني التنسيقي لسد”نهضة” إثيوبيا، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، في تصريحات أدلى بها مكونن لإذاعة (فانا) الإثيوبية (شبة الرسمية)، حيث قال إن، “المسؤولين المصريين اختاروا طريقاً آخر غير طريق الاستفادة العادلة من سد النهضة، وإنهم يحاولون استخدام السد لتهدئة أزماتهم الداخلية
 
وأضاف، أن “إنجاح السد بيد الشعب الإثيوبي”، وليس بما سماها “المساعي التي تجريها الحكومة المصرية لأجل إيقاف مشروع البناء في السد”.
 
 في السياق ذاته، أشار مكونن إلى أن بلاده “قادرة على بناء مشاريع ضخمة من دون أن تتلقى تمويلاً من الخارج، وقادرة على استكمال بناء مشروع سد النهضة، وربط ولايات البلاد بمشروعات تنموية كبيرة من أجل تعزيز الوحدة الوطنية والمصالح المشتركة لكافة الشعوب والقوميات الإثيوبية”.
 
وفيما انتقد المسؤول الإثيوبي، الموقف المصري من السد، أشاد بموقف السودان منه، ووصفه بالإيجابي، وقال إن الخرطوم وافقت على تقاسم الموارد المشتركة “بصورة عادلة”.

عن Admin

اترك تعليقاً