متابعة متجددة . . الاثنين 21 أبريل . . مصر ليست تكية

25 أبريل كفاية متابعة متجددة . . الاثنين 21 أبريل . . مصر ليست تكية

شبكة المرصد الإخبارية

*أنباء وشكوك حول تصفية محمد الظواهري في سجن العقرب

ترددت أنباء داخل سجون الانقلاب عن تصفية المهندس محمد الظواهرى، المحبوس حالياً بسجن العقرب في طرة .
ولم يتسن للمرصد الإعلامي الإسلامي التأكد من صحة الخبر من مصادره المعهودة نظراً للتكتم الشديد والسرية المحاطة بالسجون. .
وجاري التحرك لأجل التأكد من صحة الخبر من عدمه.

وقد يكون الخبر تسريباً من المخابرات وبالونة اختبار لجس النبض ومعرفة ردود الأفعال في حال أقدموا على تصفيته هو ومن معه . .
وهذا الأمر يحتم على سلطات الانقلاب ضرورة السماح لأسرته بزيارته أو تمكين وفد من نقابة الأطباء لزيارته والتأكد من صحة الخبر وملابسات وظروف المعتقلين في سجن العقرب .
وكان نائب عام الانقلاب المستشار هشام بركات أمر بإحالة المهندس محمد الظواهرى و67 آخرين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بإدارة وتنظيم جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة، تكفر سلطات الدولة وتهدف لمواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة.
وجاءت أبرز أسماء المتهمين الذين شملهم قرار الإحالة الصادر من نيابة الانقلاب العامة كلا من: نبيل محمد عبد المجيد المغربي، ومحمد السيد حجازي، وداوود خيرت أبو شنب، وعبد الرحمن على إسكندر.

كما وردنا أيضاً خبر وفاة الاخ هاني 38 سنة أحد المعتقلين بسجن الزقازيق نتيجه التعذيب وقد تم اعتقاله قبل شهرين دون تهمة أو محاكمة وكان بكامل صحته . . ومعروف عن الأخ هاني تقبله الله أنه كان مورد الطعام لاعتصام رابعة.

*السجن 4 سنوات  لــ 17 طالبا من “مناهضي الانقلاب العسكرى” بشبين الكوم .

*مجهولون يشعلون النيران فى سيارة شرطة أمام مول تجاري بأكتوبر

تكثف أجهزة الأمن جهودها للقبض على مجهولين، أشعلوا النيران فى سيارة شرطة، أثناء تمركزها خدمة أمنية أمام أحد المولات التجارية بأكتوبر، الأمر الذى أسفر عن إصابة أمين شرطة، تم إخماد النيران، وتحرر محضر بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة.

تلقى اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من العميد أحمد طه، مدير شرطة نجدة أكتوبر، يفيد باشتعال النيران فى سيارة شرطة، انتقلت سيارة إطفاء، وتم إخماد النيران، وتم نقل المصاب إلى مستشفى أكتوبر.

*اصطدم منذ قليل، أحد القطارات مع لودر بمنطقة البلاح التابعة لمركز القنطرة غرب فى الإسماعيلية، وأسفر الحادث عن مصرع سائق اللودر.

*إصابة شاب بطلق ناري أثناء محاولته اختراق كمين أمني بالشرقية

*وصول وفد من الاتحاد الأفريقي اليوم فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام

وصل إلى القاهرة صباح اليوم الاثنين، حمادي ميمو، مندوب موريتانيا بالاتحاد الأفريقي، على رأس وفد من الاتحاد فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام .
 
وأفادت مصادر أمنية بمطار القاهرة، أن مندوب موريتانيا بالاتحاد الأفريقي والوفد المرافق له والبالغ 7 مسؤولين، وصل القاهرة قادما من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
 
وكان رئيسُ مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي، قد وصف أمس ترشحَ وزير الدفاع المستقيل وقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية بالـ”معضلة الخطيرة”، وأكد أنه لا يمكن- حسب معايير الاتحاد الإفريقي- مكافأةُ من سماهم “القائمين بالتغييرات غير الدستورية” بتوليهم السلطة في بلادهم حتى ولو كان ذلك بالطرق الدستورية.

*مسئول ليبي يكشف حقيقة”الجيش المصري الحر”

نفى عضو لجنتي الأمن القومي والخارجية بـ«المؤتمر الوطني الليبي»، مصطفى فوزي، ما تردد بشأن وجود ما يسمى «الجيش المصري الحر»، على الأراضي الليبية.

*نشأة السيسي وعبد الناصر داخل حارة اليهود بالقاهرة

*8 بلاغات من أزواج بطلات الكاراتيه

صرحت مصادر مطلعة داخل مدينة المحلة بالغربية، أن 8 من أزواج السيدات المتورطات في الفضيحة المعروفة إعلامياً بـ”فضيحة مدرب المحلة”، حرروا محاضر زنا ضد زوجاتهم.

وأكدت المصادر أن معظم الأزواج فضلوا التكتم على الفضيحة خوفاً على سمعتهم و أولادهم.

وأوضحت المصادر أن من بين هؤلاء المتكتمين، أحد الشخصيات المعروفة للمشهد السياسي، شاهد مقاطع الفيديو، ولكنه مرر الموضوع مرور الكرام خوفاً على اسمه ومنصبه الحساس، ومركزه في المجتمع، الذي اعتبره أهم من كرامته ونخوته كرجل – على حد قول المصادر.

*سما تعترف أمام النيابة: «فلول» دون ترخيص.. وهدفي «إصلاح البلد والتصدي للجهل»

اعترفت سما المصري، أمام نيابة الدقي، برئاسة المستشار شريف توفيق، ببث قناة «فلول» الفضائية دون الحصول على تراخيص فنية من الجهات المختصة، لكنها بررت هذا بعدم إمكانيتها الحصول على الترخيص نتيجة الروتين الموجود لدى العاملين بمدينة الإنتاج الإعلامي، وأنه كان لديها هدف أسمى هو التصدي للجهل وإصلاح حال البلد، وأنها لم تتكسب من وراء بث القناة، بل نالت هجوم شديد من قبل معارضيها، لما تتناوله من قضايا مثارة على الساحة السياسية أمام الرأي العام المصري.

ووجهت لها النيابة تهمة إدارة قناة فضائية بالمخالفة للقانون، وأمرت بحبسها لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق معه، ورفضت إخلاء سبيلها بكفالة مالية أو ضمان محل إقامتها، حيث أكد محاميها أن موكلته شخصية معروفة ولا يمكنها الهروب ومثبت محل إقامتها في محضر الشرطة، وبطاقتها الشخصية.

قررت نيابة الدقي حبس الراقصة سما المصري لمدة 4 ايام علي ذمة التحقيق بتهمة بث قناة فضائية بدون ترخيص . جاء قرار النيابة بعد إعتراف سما بإدارة وبث قناة بدون ترخيص وبالمخالفة لاحكام القانون . وأضافت سما أن الشقة التي تم ضبطها فيها بالدقي تعتبر مقر القناة وأنها تبث منذ ثلاثة أشهر , وبعد تسجيل الحلقات تقوم بإرسالها إلي “الاردن” لبثها.

كما أمرت النيابة بإيداع «المصري» بمقر الحبس الاحتياطي كمتهمة، على أن تمثل أمام قاضي المعارضات بشمال الجيزة، بشارع السودان بمنطقة المهندسين، الخميس المقبل، لنظر تجديد حبسها على ذمة القضية.

كانت شرطة الفنية داهمت، مساء الخميس، مقر القناة الكائنة بشارع نوال بمنطقة الدقي، والقت القبض على «المصري»، بعدما حرزت العديد من أجهزة البث الخاصة بالقناة، وتبين أن المقر مكتب إعلامي للقناة وإدراتها، وقاموا باصحابها إلى ديوان عام قسم الدقي، لتحرير المحضر اللازم، وعرضها على النيابة لمباشرة التحقيق.

*أول تعليق من نجلة”الفخراني” على تورطها في “فضيحة مدرب المحلة

طالب عضو مجلس الشعب السابق، الدكتور حمدي الفخراني، وزارة الداخلية بالكشف عن هوية السيدات المتهمات في قضية “زنا” مع مدرب كاراتيه نادي المحلة، متها جماعة الإخوان بأنهم أثاروا شائعة إتهام بنات القضاة والضباط بتلك الفضيحة.
وقال الفخراني، خلال حواره ببرنامج “العاشرة مساء” على قناة “دريم2″، ومعه ابنته، إن مدرب كراتيه المحلة إستغل قاعة النادي للقيام بأفعال خارجة، منوها أن الإخوان قاموا بوضع صورة لإبنته وادعوا أنها متورطة في تلك القضية.
ومن جهة أخرى، لفتت ياسمين حمدي الفخراني، والمتهمة في “فضيحة المحلة”، إلي أنها الإخوان اتهموها بأنها تستأجر بلطجية، لضربهم، ولذلك نشورا صورها على الإنترنت، مضيفة أن البعض نصحها بالرد على الإخوان بتشويه بناتهم ولكنها رفضت، نافية ما أشاعه النشطاء عن تورطها في فضيحة مدرب كاراتيه المحلة، مؤكدة أن الصورة التي يروج لها النشطاء لا تمت لها بصلة.
وتابعن: “فوضا أمرنا لله ولن نرد على اساءات كتائب الإخوان، وللأسف خصوم والدى استغلوا اعراضنا للإنتقام منه بسبب موقفه السياسي”.

*شركة إماراتية تشارك بمناقصة مشروع استيطاني في القدس
كشفت مصادر إسرائيلية النقاب عن أن شركة إماراتية تقدمت بعرض لمناقصة مشروع استيطاني صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على إقامته على أرض مقبرة “مأمن الله” الإسلامية التاريخية في مدينة القدس المحتلة.

وقالت القناة الإسرائيلية السابعة، أمس: إن “الشركة المسجلة في دبي ويملكها رجل أعمال لبناني تقدّمت بواسطة وكيلها في تل أبيب بطلب المشاركة في تنفيذ مشروع إقامة مدينة ألعاب ترفيهية تحمل اسم “حديقة الاستقلال” على أراضي مقبرة مأمن الله”، مشيرةً إلى أن شركتين إسرائيليتين أخريين تقدّمتا بالطلب ذاته إلى جانب الشركة الإماراتية. ومن المتوقع أن تعقد بلدية القدس الاحتلالية جلسة قريبة لدراسة العروض التي قدمت لها.
وكانت سلطات الاحتلال قد استولت على أرض المقبرة الإسلامية، وحوّلت مساحة شاسعة منها إلى حديقة عامة، كما أعلنت عن عدة مشاريع ترفيهية تنوي تنظيمها في القدس خلال الفترة القريبة، ومن بينها إقامة مدينة “ملاهي” عملاقة على أرض المقبرة.

*نجلة “الشاطر” تروي تفاصيل مؤثرة لزيارة والدها المعتقل

كشفت خديجة خيرت الشاطر، ابنة نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، تفاصيل زيارتها إلى أبيها، معلقة على حديثه معها، بقولها: «حبيبي يا أبي نأتيك من عالم ما أقبحه لتنقلنا إلى عالم ما أروعه».
وكتبت «خديجة»، في صفحتها على «فيس بوك»، مساء أمس: «كعادتي ألتقي بأبي الحبيب ‫‏خيرت الشاطر‬ مرة كل بضعة شهور، أذهب والهم والأسى يعتصر قلبي لأعود وقلبي يرفرف في السماء».
وأضافت: «دخلت اليوم مجمع سجون طرة في طريقي إلى سجن العقرب، فإذا بي أمام أسرة جميلة لم أكن أعرفها، هي عائلة رئيس الوزراء، هشام قنديل، ومن خلفي وجدت زوجة الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، التي تعرفت عليها أيضًا في السجن»- حسب تعبيرها.
وتابعت: «ثم توقفنا في الطريق فرأيت عائلة عرفت بعدها أنها زوجة الوزير باسم عودة، ثم عائلة الوزير أسامة ياسين، ثم رأيت أقارب صحفي الجزيرة، كل هؤلاء شرفت بالتعرف عليهم أو رؤيتهم داخل أسوار مجمع السجون، وكل يتوجه لسجنه»- حسب قولها.
وأوضحت: «دخلت لسجن العقرب وقلبي يعتصر على حال بلدي، التي وضعت خير أبنائها في السجون، ثم بدأنا رحلة التفتيش الهمجية مِمَن لا يتقي الله فينا ويحرمنا حتى لمسة حانية ليد أبي».
ومضت قائلة: «خلف الأسوار الزجاجية جلسنا نتلمس رؤية أبي خلف الزجاج، حيث نراه ولا يسمعه إلا من يمسك بسماعة التليفون»، مضيفة: «كنت مشحونة من خواطري، التي تزاحمت في عقلي بعد من قابلتهم حتى وصل حبيبي ومعلمي أبي».
وأكملت: «لله درك يا أبي الحبيب، أول مرة نلتقيه بعد منع السماح بإدخال الطعام إليه، الأمر الذي أحزن أمي وأمرضها حزنًا عليه وعلى أخي سعد، فإذا به بكلماته ينقلني إلى عالم آخر».
ونقلت «خديجة» قول «الشاطر» لوالدتها: «لا تنزعجي أو تغتمي، فالطعام الذي تصحين من قبل الفجر لطهيه قد أجرت بثوابه من قبل أن يتحرك من البيت، فإن لم يصل إلى السجن فإن تم منعه كان الوزر لمن منعه، ولم ينقص ذلك أجرك شيئا، بل سيعود فتتصدقين به فإذا بثواب عملك قد تضاعف بأجر الصدقة، فلِمَ الحزن والأسى؟».
وأضافت: «فقلنا له يبكينا بقاؤك بلا طعام، فحكي لنا كيف كان مصعب بن عمير بعد إسلامه يرتدي من الثياب المرقع، بعد أن كان الفتي المدلل لأمه في الجاهلية، وكيف لما أبكي حاله الرسول، صلى الله عليه وسلم، بشرهم بزمان سيأتي على أمته يكون فيه النعيم كبيرا، فقال له الصحابة إذن سيكون عندهم مؤنة تجعلهم يتفرغون للعبادة فيومها سيكون خيرا مما هم عليه».
وتنقل «خديجة» عن «الشاطر»، قوله: «فأخبرهم الرسول، صلي الله عليه وسلم، أن ما هم عليه خير مما سيكونون عليه يومئذ، وقال لنا نص الحديث، إنا لجلوس مع رسولِ اللهِ، صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، في المسجد، إذ طلع علينا مصعب بن عمير ما عليه إلا بردة له مرقوعة بفرو، فلما رآه رسول الله، صلَّى الله عليه وسلَّم، بكى للذي كان فيه من النعمة، والذي هو فيه اليومَ، ثم قال رسولُ اللهِ، صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: كيف بكم إذا غدا أحدكم في حلة، وراح في حلة، ووضعت بين يديه صحفة، ورفعت أخرى، وسترتم بيوتكم كما تستر الكعبة؟ قالوا: يا رسولَ اللهِ نحن يومَئذ خير منا اليومَ، نتفرغ للعبادة، ونكفى المؤنة، فقال رسولُ اللهِ، صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: لا، أنتم اليومَ خير منكم يومَئذ».
واختتمت: «حبيبي يا أبي نأتيك من عالم ما أقبحه لتنقلنا إلى عالم ما أروعه، ونحيا معك معاني زمن الصحابة، نتعلم منك ما لا نعرف عنهم، ونتفهم منك كيف نطبق سيرة حبيبنا واقعا في كل لحظة، أحبك أبي».

*السيسي التقى أحد المنصرين المتنصرين

تداول نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يكشف عن مقابلة بين المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي وأحد أشهر المتنصرين .

وأعادت صفحة “كلنا خالد سعيد نسخة كل المصريين” نشر ذلك الفيديو الذي كان قد نشر من شهور مؤكدة أنها ستبث سلسلة من الفيديوهات خلال أيام تكشف عن قيام السيسي بفتح باب التنصير داخل مصر نظير مكاسب سياسية .

وتقابل السيسي مع باتريك سوخيدو وهو أحد أشهر المتنصرين والمنصرين في العالم حيث قام الفيديو بعرض تصريحات قديمة له يهاجم فيها الاسلام بشدة .

https://www.youtube.com/watch?v=F-jTiyXVTqk

*تفاصيل اللقاء الغامض الذي منع موافي من الترشح للرئاسة

كشف عمرو فراج – مدير شبكة رصد – تفاصيل خطيرة عن دور مرتقب للواء مراد موافي مدير المخابرات العامة الاسبق.

وقال فراج في تدوينة علي فيس بوك : هييييه يا مراد يا بن موافي.. امتى بقى يظهر دورك و نشوف حقيقة وشك.

وكان الناشط محمد الجبة قد كشف عن جمع توكيلات الترشح للرئاسة بشكل كامل لمراد موافي قبل غلق باب الترشح بفترة طويلة إلي أن حدث لقاء غامض بينه وبين جهات معينة توصلت معه لإتفاق بعدم الترشح نظير دور هام قريبا.

*بيان من أسرة المتهم بتفجير مديرية أمن القاهرة المحنجز في سجن العزولي الحربي ومفاجأة مدوية

أصدرت أسرة المعتقل محمد بكرى محمد هارون ، المعتقل في نوفمبر الماضي، بيان تنديدًا باحتجازه فى سجن العازولى بالإسماعيلية، وقد تم اعتقال زوجته وأطفاله (طفل 3 شهور وطفله سنتين) لمدة 10 أيام فى مبنى أمن الدولة بالزقازيق وخلال هذه الفترة كان يتعرض لتعذيب شديد دون أن يتم عرضه على النيابة لفترة طويلة بسبب تدهور حالته.
حيث بدأت التحقيقات بسرية تامة وتم رفض حضور المحامية الخاصة بمحمد الأستاذة بثينة القماش, ثم تم ترحيله فى 21 مارس 2014 إلى سجن العقرب بطرة بطيارة خاصة، وتم انتقال النيابة للتحقيق معه فى السجن وليس فى أماكن التحقيق الرسمية المنصوص عليها فى القانون وتم رفض حضور أى محامى معه أثناء التحقيقات، كما تم رفض زيارة أهله أو اجتماعه بهم طوال هذه الفترة، بالإضافة إلى سوء الأحوال هناك وسوء المعاملة.
أما التهم المنسوبة لمحمد منها تفجير مديرية أمن القاهرة، الذي تم بتاريخ 24يناير 2014 أي بعد اعتقاله بشهرين تقريبًا, تفجير مديرية أمن الدقهلية بتاريخ 24ديسمبر 2014 أى بعد اعتقاله بشهر تقريبًا, وكل يوم نفاجأ بتهم جديدة وافتراءات فى وسائل الإعلام بدون استكمال التحقيقات ولا حكم محكمة ولا حضور محامى وبعزله بطريقة غريبة عن أهله ومحاميه, مع الأخذ فى الاعتبار أنه وإن كان هناك اعترافات فهي تمت تحت ضغط وتهديد واعتقال لزوجته وأطفاله.
وما يتم نشره فى وسائل الإعلام ووصف محمد بالإرهابى هو تشهير وإساءة له ولأسرته, علمًا بأن محمد خريج المدرسة الإنجليزية ودرس فى كلية التجارة الخارجية قسم لغة إنجليزية ووالده كان أستاذًا جامعيًا ومحمد معروف بالتدين وحسن الخلق وحسن التربية بشهادة كل من يعرفه.

عن Admin

اترك تعليقاً