متابعة متجددة . . الخميس 12 يونيو . . أسبوع العسكر فاكرينها تكية

فدا بلاديمتابعة متجددة . . الخميس 12 يونيو . . أسبوع العسكر فاكرينها تكية

شبكة المرصد الإخبارية

*انفجار عبوة ناسفة على طريق آليات أمنية بالشيخ زويد

أكد شهود عيان، اليوم الخميس، انفجار عبوة ناسفة على طريق آليات أمنية أثناء سيرها بمحيط مدينة الشيخ زويد، دون أن تتسبب فى أى خسائر وإصابات.
وتشهد مدينة الشيخ زويد تشديدات أمنية، وتجدد مساء اليوم فرض حالة حظر التجوال بكل مناطقها ومناطق رفح وجنوب وشرق العريش، وإغلاق الطريق الدولى بالعريش – رفح، وتطلق قوات الأمن بين الحين والآخر نيران احترازية من كل مواقع ارتكازاتها المختلفة.

* محكمة تبرئ حبيب العادلي

قضت محكمة جنوب القاهرة، اليوم الخميس، ببراءة حبيب العادلي، وزير الداخلية في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك من اتهامات بالتربح وغسيل أموال، وفق مصادر قضائية.

وأوضحت المصادر أن جلسة إصدار الحكم، التي عقدتها محكمة جنوب القاهرة، لم تستغرق سوى بضع دقائق، حيث اعتلت هيئة المحكمة المنصة، وقامت بالنداء على العادلي لإثبات حضوره، ثم أعلنت حكمها بالبراءة في قضية اتهامه بالتربح وغسيل الأموال بما قيمته نحو 5 ملايين جنيه (700 ألف دولار تقريبا).

وجاءت إعادة محاكمة العادلي في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض، التي قضت في شهر مارس/آذار 2013، بإلغاء الحكم الصادر من محكمة الجنايات بمعاقبته بالسجن المشدد لمدة 12 عاما إثر إدانته في تلك القضية.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، أصدرت حكمها في مايو/آيار2011، ضد العادلي بالسجن المشدد لمدة 12 عاما وتغريمه مبلغ 4 ملايين و853 ألف جنيه (678 ألف دولار تقريبا) مع إلزامه برد مبلغ مساو له، وذلك في تهمة التربح، وتغريمه مبلغ 9 ملايين و26 ألف جنيه (مليون و262 ألف دولار تقريبا) على أن يتم مصادرة المبلغ المضبوط، موضوع تهمة غسيل الأموال والبالغ 4 ملايين و513 ألف جنيه (631 ألف دولار تقريبا).

وكانت نيابة أمن الدولة أحالت العادلي إلى محكمة الجنايات لاتهامه بأنه خلال الفترة من شهر أكتوبر/تشرين الأول 2010 وحتى 7 فبراير/شباط 2011 وبصفته موظفا عاما “وزيرا للداخلية” قام بالحصول لنفسه على منفعة من أعمال وظيفته، بأن أصدر تكليفا إلى مرؤوسيه بالوزارة، بسرعة العثور على مشتر لقطعة أرض مخصصة له، من قبل الوزارة لبناء مساكن للضباط، بأعلى سعر.

وقالت التحقيقات إنه تم بيع قطعة الأرض لرئيس شركة مقاولات، المسند إليها بناء مشروعات لوزارة الداخلية، على نحو حقق لوزير الداخلية السابق منفعة قدرها 4 ملايين و850 ألف جنيه، وبعدها ارتكب العادلي تهمة غسيل أموال متحصلة من جريمة التربح من خلال إيداعه لذلك المبلغ في حسابه بأحد البنوك، لإخفاء حقيقة هذه الأموال.

*أصحاب الهمم يعشقون القمم . . صاحب الهمة يسبق الأمة .. إلى القمة ..
أقل شيء دفع الصائل والصورة توضح حكم دفع الصائل

نحن أصحاب الحق، والحق لابد منتصر وصاحب الحق لا يفكر هذا التفكير، إنه حينما يعتدى عليك أو على أهلك على زوجتك على ابنتك لا تفكر فيما لا يملكه عدوك، تفكر في أن تقاتل ولو خررت شهيداً، “من قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون ماله فهو شهيد”، نحن نقاتل دون ديننا، دون أهلينا، دون دمائنا، دون أموالنا.

صاحب الهمة مايهمه الحرّ … ولايخيفه القرّ … ولا يزعجه الضرّ .. ولايقلقله المرّ . . لأنه تدرع بالصبر .

بعض الناس تقول لهم العصيان المدني يتململ ويقول الموظفين والفقراء وعائل الاسرة . . تقول له مقاطعة يقول لك البدائل وووو
ستظل الثورة مستمرة بفضل الله ما دام هذا الشعب باقياً وما دام الدم يجري في عروقه، دم الإسلام، دم الإيمان، ما دام يجري في عروقه ستظل هذه الانتفاضة.

الله أمرنا بالعمل لينظر عملنا وقال” والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا “

الحياة عقيدة . . وجهاد . . وصبر . . وجلاد . . ونضال . . وكفاح. . لامكان في الحياة لأكول كسول .. ولامقعد في حافلة الدنيا للمخذول ..

قل للمتخلفين اقعدوا مع الخالفين . . لأن المنازل العالية والأماني الغالية . . تحتاج إلى همم موارّة . . وفتكات جبارة . . لينال المجد بجدارة .

وقل للكسول النائم .. والثقيل الهائم .. امسح النوم من عينيك . . واطرد الكرى من جفنيك . . فلن تنال من ماء العزة قطرة . . ولن ترى من نور العلى خطرة . . حتى تثب مع من وثب . . وتفعل مايجب . . وتأتي بالسبب .

ألا فليهنأ أرباب الهمم . . بوصول القمم .

على سبيل المثال الشعب الفلسطيني الابي قالها : لا نخاف مقاومة إسرائيل ومعنا قوة لا تقهر
لماذا يخاف العرب هذا الخوف من مقاومة إسرائيل؟ يقولون إن وراءها أمريكا، فليكن وراءها أمريكا، معها أمريكا ومعنا القوة التي لا تقهر قوة الله عز وجل، (إنهم يكيدون وأكيد كيدا)، (ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين)، (وظنوا أنهم مانعتهم حصونهم من الله فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا).

وليخسأ العاكفون على غفلاتهم في الحضيض . . فلن يشفع لهم نومهم العريض .وفهمهم العقيم وبعدهم عن تطبيق مباديء الدين القويم. وقل لهؤلاء الراقدين : ” إنكم رضيتم بالقعود أول مرة فاقعدوا مع الخالفين “

فهبوا إلى درجات الكمال . . لابد من دفع الصائل من لا يقوى على ذلك فلا يثبط ولا يعطل فرائض الله بحجج واهية وشعارات ما أنزل الله بها من سلطان .
ألا فليهنأ أرباب الهمم . . بوصول القمم .

اسقاط الانقلاب فريضة شرعية
انفروا خفافاً وثقالا
محبكم ياسر السري

*تكلفة سور تأمين قناة السويس150 مليون جنيه

افاد مصدر مطلع بالسويس إن الأعمال القائمة بسور العزل والتأمين لقناة السويس، قاربت على الانتهاء، وهو سور بامتداد المدخل الجنوبى للقناة بالضفتين الغربية والشرقية، وتم إنشاؤه لحماية حركة الملاحة والسفن المارة بالقناة، ضمن عمليات التأمين الشامل للقناة”.
وأوضح المصدر، أن التكلفة الإجمالية للسور تبلغ 150 مليون جنيه، حيث يبلغ طوله 65 كيلو متر، بامتداد القطاع الجنوبى، ويتم الانتهاء من إنشاءه خلال الشهور القلية القادمة.

*مَن يعترض على المنهج السّلميّ لجماعة الإخوان سيُطرد من التنظيم

أكد الدكتور إبراهيم منير – عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين – علي النهج السلمي للجماعة وأعضاءها الذين يشاركون في المظاهرات الرافضة لأحداث 3 يوليو .
وقال منير في نبأ قصير أوردته صفحة الجزيرة مباشر مصر: مَن يعترض على المنهج السّلميّ لجماعة الإخوان سيُطرد من التنظيم.
*اليوم.. استئناف محاكمة جمال وعلاء مبارك بـ”البورصة”تستانف محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار إبراهيم الصياد، اليوم الخميس، محاكمة جمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس المخلوع، و 6 آخرين من رجال الأعمال ومسئولين وأعضاء سابقين بمجلس إدارة البنك الوطني، في “قضية البورصة”.ويواجه جمال وعلاء وباقي المتهمين بالقضية، اتهامات بالحصول على مبالغ مالية بغير حق من بيع البنك الوطني المصري، وإهدار المال العام، والتسبب في خسائر كبيرة للاقتصاد المصري وتدمير الجهاز المصرفي بالبلاد، عن طريق التلاعب بالبورصة.وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهمة الحصول على ملياري ونصف جنيه قيمة بيع البنك الوطني المصري، بالمخالفة لأحكام قانون سوق رأس المال والبنك المركزي، واتفق المتهمون على السيطرة على أسهم البنك الوطني، من خلال تكوين حصة حاكمة لهم في الشراء عن طريق صناديق الاستثمار المغلقة، وبيعها وعدم الإفصاح عنها بالبورصة.ووجهت النيابة للمتهمين أيضا تهمة إخفاء هويتهم في التعامل مع أسهم البنك الوطني، من خلال شركات عنقودية وصناديق استثمار مغلقة خاصة بهم في دولة قبرص، وبعض الجزر البريطانية، وتعاملوا على أسهم البنك بالشراء والبيع وتحويل أرباحهم للخارج*تواصل محاكمة حبارة و34 آخرين

وصل منذ الصباح الباكر عادل حبارة، و34 متهمًا آخرين بخلية “المهاجرين والأنصار”، إلى أكاديمية الشرطة لحضور جلسة محاكمتهم أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي في القضية التي تعرف إعلاميًا بـ”مذبحة رفح الثانية”، حيث تستكمل اليوم هيئة المحكمة الاستماع إلى أقوال الشهود.
وكانت النيابة وجهت للمتهمين اتهامات بارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة وسيناء ونسب لهم كذلك ارتكاب ما يعرف إعلامياً بـ”مذبحة رفح الثانية” والتي راح ضحيتها 25 شهيداً من مجندي الأمن المركزي، هذا بجانب قتل مجندين للأمن المركزي ببلبيس بجانب اتهامات أخرى بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.

*هآرتس: مصر تنشر قوات على الحدود “الإسرائيلة”.. وتل أبيب تشيد بالخطوة!!

كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن نشر مصر لكتيبة من المشاة في منطقة طابا بسيناء لمنع أي هجمات على المنتجع أم الرشراش “إيلات” أو على الحركة الجوية هناك، مشيرة إلى تنسيق إسرائيلي مصري لنشر هذه القوات.وأضافت الصحيفة -في تقريرها المنشور اليوم- أن التنسيق الأمني بين مصر و”إسرائيل” تحسن بشكل كبير منذ تولي “السيسي” للسلطة في يوليو الماضي عقب الانقلاب العسكري على الرئيس المدني المنتخب د. محمد مرسي.وستتمركز القوات المصرية بشكل خاص على الحدود الإسرائيلية مقارنة بعمليات نشر القوات السابقة التي كانت توافق عليها “إسرائيل”.وأشادت “إسرائيل” بهذه التحركات، ولكن تخفي تل أبيب علاقتها الوثيقة مع مصر منذ حدوث الانقلاب العسكري. حسب الصحيفة.* مرصد حقوقي يطالب بالتحقيق في ”اعتداءات” على سجينات مؤيدات لمرسي

طالب مرصد حقوقي غير حكومي، اليوم الخميس، النظام المصري بفتح تحقيقات في وقائع “الاعتداء البدني واللفظي” على طالبات بسجن القناطر، شمالي البلاد.

وقال المرصد المصري للحقوق والحريات (غير حكومي)، في بيان له اليوم الخميس، إن “ما حدث مع الطالبات المعتقلات بسجن القناطر من اعتداء بدني ولفظي من قبل السجنات والجنائيات بحضور مسؤولي الأمن، أمر يتنافي مع المروءة والشرف، ويخالف الأعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان”.

وكانت أسر طالبات بجامعة الأزهر، محبوسات بسجن القناطر في تهم متعلقة بالتظاهر ضد النظام الحالي، اتهمن سجينات جنائيات بالاعتداء عليهن، في ظل “تواطئ” من قبل السلطات المشرفة على السجون.

وبحسب بيان المرصد، فإن “حوادث الاعتداء ضد معتقلين تكررت كثيرا في الأونة الأخيرة، وسط صمت أمني غير مبرر، وبشكل قد يضر بأمن واستقرار المجتمع ويعكس ضياع الحقوق والحريات”.

وطالب المرصد بـ “الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين خاصة الفتيات والنساء، وإحالة المتسبيين في وقائع الإعتداء إلى محاكمة عادلة بعد اجراء التحقيقات”.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات المصرية بشأن ما ذكره المرصد، غير أنها عادة ما تنفي مثل تلك الاتهامات.

والمرصد المصري للحقوق والحريات، عرف نفسه في بيان تأسيسه في أغسطس/آب 2013، بأنه مرصد غير حكومي، يعمل على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان والحريات في مصر، بالتعاون مع جميع الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية.

في ذات السياق، اتهمت أسماء عبد الفتاح، جنائيات بالاعتداء على شقيقتها الطالبة بجامعة الأزهر، عائشة عبد الفتاح، والتي كانت محتجزة في سجن القناطر قبل ترحيلها إلى سجن بنها، شمالي مصر.

وأوضحت أسماء في حديث لوكالة الأناضول عبر الهاتف، أنها تمكنت من زيارة زميلتين لأختها، محبوستين في سجن القناطر، وهما ياسمين ممدوح وعائشة فؤاد، وعلمت منهما أنه “تم الاعتداء عليهن وعلى أختي وأكثر من 15 طالبة، من قبل الجنائيات المحبوسات معهن، في ظل تواطئ من قبل المسؤولين الأمنيين”.

ولفتت أسماء أن “سبب الأزمة هو شتم إحدى الجنائيات لإحدى المعتقلات، وحين رفضت هذا الأسلوب هي وباقي الطالبات، تم افتعال مشاجرة معهن”.

وأشارت إلى أنه تم ترحيل 3 طالبات منهم أختها عائشة إلى سجن بنها، صباح الأربعاء، كما تم ترحيل مجموعة أخرى إلى سجن آخر كعقاب لهن على ما حدث.

وأشارت إلى أن حالة أختها وباقي الطالبات “سيئة جدا” بعد ما تعرضن له من اعتداء، مشيرة إلى أنه تم ترحيل فتيات منتقبات دون نقابهن، وإخراج بعضهن دون حجاب، كما أفاد لها بذلك زميلات أختها المعتقلات .

ومؤيدا لذات الرواية، قال المحامي أحمد نصر، شقيق إحدى السجينات، وهي أسماء نصر، لوكالة الأناضول، إنه “تم ضرب أختي ضربا مبرحا هي وزميلاتها لرفضهم الشتائم ضد أحدهن، وتم ترحيل مجموعات منهن إلى سجون أخرى”.

فيما حمل بيان صادر عن لحركة “نساء ضد الإنقلاب” المؤيدة للرئيس محمد مرسي، مأمور سجن القناطر (شمال مصر) والقائمين عليه مسؤولية ما وصفته بـ “التعدي علي الحرائر المعتقلات من قبل قوات أمن السجن وتسليط الجنائيات عليهن”.

وتابع البيان “سنقتص لحرائرنا بكل السبل القانونية والإجراءات السلمية المتاحة”، مطالبا بـ “تحويل المسؤولين الأمنيين إلى المحاسبة فورا والإفراج الفوري الغير مشروط عن جميع النساء المعتقلات”.

ودأبت السلطات المصرية على نفي وجود أي انتهاكات بحق السجناء، خاصة من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدة أن جميع من تم القبض عليهم يخضعون لمحاكمات جنائية وأنه لا يوجد معتقلون سياسيون في السجون.

وشهدت أغلب الجامعات المصرية خلال العام الدراسي الماضي، الذي بدأ في سبتمبر/أيلول الماضي، وانتهى الشهر الجاري، مواجهات شبه يومية بين الشرطة، وطلاب من مؤيدي مرسي، يتخلل بعضها اشتباكات مع قوات الشرطة، سقط فيها قتلى وجرحى.

كما تعرض بعض الطلاب للفصل من جامعاتهم نتيجة مشاركتهم بتلك المظاهرات، فيما قالت إدارات جامعات مصرية إن قرارات الفصل جاءت على خلفية مشاركة الطلاب في أعمال شغب وعنف بالجامعات.

وفي 3 يوليو/ تموز الماضي، أطاح قادة الجيش المصري، بمشاركة قوى دينية وسياسية، بعد موجة واسعة من الاحتجاجات الشعبية، بالرئيس السابق محمد مرسي، في خطوة يعتبرها أنصاره “انقلابا عسكريا” ويراها المناهضون له “ثورة شعبية”.

ومنذ الانقلاب على مرسي ينظم مؤيدوه مظاهرات وفعاليات احتجاجية شبه يومية للمطالبة بعودته.

*رسالة خالد حمدي رضوان من داخل سجن العقرب

بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله
الحمد لله وحده نصر عبده واعز جنده وهزم الأحزاب وحده
أحبائي الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال تعالي(استعينوا بالله واصبروا إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين)
أيها الأحباب ابعث إليكم أشواقي من خلف قضبان الظالمين واني علي يقين ان نصر الله آت ولكن لابد أن نري الله من أنفسنا خيرا
وثقو علاقتكم بربكم واخلصوا ا العمل له واعلمو ان النصر لا ياتي الا من الله فهو مولاكم ونعم النصير فلا تتوكلو الا عليه ولا تركنو الا اليه ولاتنتظرو تاييدا من هنا او هناك ولاتعقدو الامل علي الخارج او الداخل لكن اعقدو امالكم علي الله وحده واخلصو في عملكم واثبتو عليه ولاتتنازلو قيد انمله عن ثوابتكم والا نكون نحن وسيلة ضغط عليكم فلا تشغلو انفسكم بنا ولاتفكرو فينا فنحن صامدون وثابتون ولن ترهبنا سجونهم ولاسجانيهم فامضو في طريقكم واعلمو ان نصر الله ات لكن لمن يستحقه وان التمكين لاياتي الا لعباد باعو انفسهم لرب العباد
فادعوا اخواني جميعا ان يستمرو في حراكهم ونضالهم وان يزلزلو الارض من تحت اقدام الانقلابيين وان لايروا منكم الا كل بأس وحزم
فياشباب _الثبات الثبات فمهما عظمت التحديات واشتدت الابتلاءات فان ديننا ووطننا يستحقا التضحيات فامضو في طريقكم والله ناصركم ولن يخذلكم _والله غالب علي امره ولكن اكثر الناس لايعلمون
اخوكم الحر رغم القيد خالد حمدي
من داخل سجن العقرب شديد الحراسه

*نقل محمد سلطان للعناية المركزة للمرة الثانية

قالت أسرة الناشط محمد سلطان، والمضرب عن الطعام منذ 137 يوم، أنه تم نقله مرة أخري، اليوم الأربعاء، للعناية المركزة بعد أن رفضت إبقائه أمس بالمستشفي وفق طلب الأطباء، حيث أشارت التقارير إلى أن محمد معرض للدخول في غيبوبة كاملة نتيجة التراجع الحاد في حالته الصحية .

وأكدت عائلة سلطان، في بيان لها، أن داخلية الانقلاب تحاول تبييض وجهها أمام العالم، مشددة علي أن محمد مستمر في إضرابه لحين الإفراج عنه .
وطالبت أسرة سلطان بالإفراج عنه، محملة داخلية الانقلاب ولجنة تقصي الحقائق والنيابة والقضاء المصري والسفارة الأمريكية – لكون محمد حاملاً للجنسية الأمريكية – ومكتب حقوق الإنسان في مصر تبعات تدهور صحة محمد بشكل مباشر، متوعدة إياهم  بالملاحقة القانونية في حال أصاب محمد أي مكروه.

* لجنة القيد تقرر ايقاف قيد اتباع برهامى واستمرار ايقاف تلاميذ سلماوى وادوارد

فى قرار لم يعلن عنه رسميا بعد ، قررت لجنة القيد بنقابة الصحفيين برئاسة جمال فهمى وعضوية خالد ميرى وهشام يونس ايقاف قيد نحو 25 محررا من جريدة ” الفتح ” معظمهم رشحهم الشيخ برهامى للحصول على عضوية النقابة ، فى وقت تتكتم فيه الجريدة على عشرات المشكلات منها عدم منح مرتبات واجبار المحررين على كتابة اقرارات بالحصول على كافة استحقاقتهم ، وعلى كتاب استقالاتهم وتقديم استمارة ” 6 ” الخاصة بإنهاء العمل
فى الوقت نفسه رجحت كفة اعضاء مجلس النقابة الرافضين لايقاف قيد نحو 50 محررا ارسلهم السيد على رئيس التحرير ومحمد سلماوى رئيس مجلس الامناء ورئيس التحرير السابق ، بسبب فصل الصحيفة لعشرات المحررين ، وأهدار حقوقهم ، ودفاع الصحيفة بانها تركت لهؤلاء اللجوء للقضاء وكأنها تملك منعهم من استخدام هذا الحق ، كما انها تحملهم لتكاليف ومشقة سببها الحقيقى فساد الادارة والتى تقوم باحلال محررين أقل مستوى بدلا منهم ، لتوفير مرتباتهم خاصة مع مطالبة عبد المنعم السعيد – رئيس مجلس الادارة بفصل نحو 250 صحفيا بالجريدة
كما قررمجلس  النقابة استمرار اياقف قيد عدد من المحررين المتقدمين من جريدة  ” الدستور ” باشتراط حل ادارة الجريدة برئاسة رضا ادوارد مشكلات عدد من المحررين الذين تم ايقافهم عن العمل
الجدير بالذكر انها هناك طعون عديدة تم تقديمها ضد عدد كبير من المتقدمين للقيد ابرزها لمتقدمين من صحف الشارع والانباء الدولية واليوم السابع والعالم اليوم والرياض السعودية والحرية والعدالة  ومجلتى اكتوبر والزهور.

*الإسكندرانية: “الياميش”.. بطعم “السيسى نحس”

أثار ارتفاع أسعار “ياميش رمضان” حالة من الغضب بين أهالى الإسكندرية الذين أكدوا عدم قدرتهم على شرائه لتضاعف أسعاره بشكل غير مسبوق في الأعوام السابقة، وقالوا إن ذلك جزءا بسيطا من بركات “السيسى”.

“الحرية والعدالة” رصدت أسعار الياميش فى سوق المنشية وسط الإسكندرية، حيث ارتفعت أسعار الزبيب إلى 30 جنيها، والمشمشية 44 جنيها، وقمر الدين 40 جينها، والبلح 16 و18 جنيها، وجوز الهند 28 جنيها

وقال أحد التجار: إن ما حدث فى الأسعار هذا العام ليس ارتفاعا طبيعيا، ولكن تضاعفت الأسعار بشكل مرعب، موضحا أن العام الماضى أقصى أسعار لقمر الدين كان 15 جنيها، بينما وصل هذا العام إلى 40 جنيها، وهذا حدث فى أغلب أصناف الياميش

وأرجع التجار ارتفاع الأسعار، إلى قلة المستوردين، وقلة الكميات الموجودة في السوق بسبب قلة الدولار وارتفاعه، وفشل الحكومة في توفيره والسيطرة على سعره مقابل الجنيه، مؤكدين أن ذلك عاد عليهم بخسارة فادحة، لإحجام الناس عن الشراء

*بعد استيلاء الانقلاب على بضائعهم باعة الإسكندرية: “تتشل الأيادي”

بمشاركة قوات خاصة ملثمة وقوات الشرطة وموظفي الأحياء؛ شنت محافظة الإسكندرية حملة ضد الباعة الجائلين، بعدد من المناطق منها شارع سعد زغلول بمحطة الرمل، والجمرك، والمنشية شرق الإسكندرية، وتم إزالة كافة بضائعهم التي كانوا يفترشون بها الأرض.

كانت حملة مكبرة قد انطلقت ﻹزالة إشغالات الطرق من شارع إسماعيل صبري وعدد من الشوارع بنطاق حي الجمرك، وشارع سعد زغلول، دون مراعاة لتوفير أماكن للبيع قبل البدء فى حملة التطهير، كما وصفوها.

وشنت القوات الخاصة حملة بشارع سعد زغلول وتم إزالة ورفع أطنان من مخلفات المحلات العشوائية واﻷخشاب والكرتون باستخدام أربعة لوادر من المحافظة، و20 سيارة رفع قمامة، وستة كونتينرات. بعدها تم فتح الشوارع

من جانبهم اشتكى الباعة من تلك الهجمة التى وصفوها بالانتقام وتخريب منازلهم التى قدرها عبد المنعم خضر، أحد أصحاب “الفرش” بمحطة الرمل أن هناك ما يقرب من 5000 متضرر من تلك الحملة، مطالباً بتوفير بديل كما حدث مع الباعة بمحطة مصر، مترحماً على أيام الدكتور حسن البرنس نائب محافظ الإسكنرية الشرعى، الذى رفض أكثر من مرة الهجوم على الباعة وتوفير بديل لهم حتى لا يتم غلق أرزاقهم ومنازلهم.

فى السياق نفسه، انتقدت حركة كفاية حملة القوات الخاصة ومحافظ الإسكندرية ومدير الأمن. وقالت “مش دول البائعين دول كانوا بيسبحوا بحمد السيسي ليل ونهار وتسلم الايادي وبوسترات، وسيسي سيسي في كل حتة”.

وأضافت “كفاية”: “النهاردة نفس الناس دي كانت بتسب للسيسي والله يخربيتك يا سيسي وتتشل الأيادي يا ولاد الـ** وربنا ياخدكم”. بعد حملة الإزالة اللي طالت أكل عيشهم.

عن Admin

اترك تعليقاً