أخبار عاجلة

مصر بين دول تأكل لحوم الكلاب.. الثلاثاء 23 أغسطس 2022.. الجهاد الإسلامي: تل أبيب لا تقيم اعتباراً لمصر

مصر بين دول تأكل لحوم الكلاب.. الثلاثاء 23 أغسطس 2022.. الجهاد الإسلامي: تل أبيب لا تقيم اعتباراً لمصر

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

* إعادة تدوير 4 معتقلين بمحضر جديد بالزقازيق

أعادت قوات الأمن تدوير 4 معتقلين من الشرقية بمحضر مجمع جديد، وبعرضهم على نيابة الزقازيق الكلية قررت حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وهم:

مصطفى مجدي “الزقازيق

حسن السيد حسن “الزقازيق

محمد مصطفى الرفاعي “القرين

محمد عبد المنعم “أبوحماد

 

* تجديد حبس 23 معتقلًا من الشرقية 45 يومًا

قررت غرفة المشورة بمحكمة جنايات الزقازيق تجديد حبس 23 معتقلًا من الشرقية 45 يومًا على ذمة التحقيقات، وهم:

أحمد فرحات

أنس محمد عبد العاطي

محمد طلعت محمود إسماعيل

محمد أحمد عبد الحميد عنتر

أحمد حامد سعيد

محمد عاطف

محمد عبد الحميد عبد المنعم سلامة

يوسف محمد السيد

عمار الهادي محمود الحسيني

صبري أحمد عبد السلام

إسلام فوزي أحمد حسانين

أحمد محمد مصطفى

أبو عبيدة عادل محمد الهادي

سعيد نبيل عبد الشكور

عبد الرحمن محمد عبد العظيم

محمد صابر عراقي

عمار محمد إبراهيم بيومي

أحمد محمد محمد السيد

إسماعيل ممدوح راضي

محمد محمود إبراهيم خليل

محمد ربيع محمد السيد

عبد الرحمن أحمد خليل المصري

أحمد زكريا محمد الصياد

 

* الحكم على طبيب مصري فى السعودية بالسجن 20 عاماً بتهمة انتخاب الرئيس الراحل محمد مرسي

حكمت السلطات السعودية على طبيب مصري بالسجن 20 عاماً بسبب شكوى تقدم بها ضد جهة عمله !!

الحكم على طبيب مصري في السعودية

وقررت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، بالحكم على د. صبري مسعد إبراهيم شلبي  بالحبس 20 عامًا.

وتعد المحكمة الجزائية هي المحكمة المتخصصة بالنظر في القضايا المتعلقة بالإرهاب.

وصبري شلبي طبيب مصري محبوس في السعودية منذ القبض عليه في يناير 2020.

 عمل الطبيب لدى وزارة الصحة السعودية منذ 2006 وحتى نهاية سنة 2019، ثم اكتشف بعد مرور 10 سنوات على عمله أنه مسجل على نظام الوزارة بمسمى وظيفي أقل من المتعاقد عليه.

ورفع دعوى أمام المحكمة في 2017 استمرت لمدة عامين وفي النهاية تم الحكم لصالحه في 2019، فصدر الحكم بتسوية راتبه بأثر رجعي منذ التعاقد.

صبري مسعد إبراهيم شلبي

واستأنفت الوزارة الحكم الصادر، وبالتوازي أنهت عقد د. صبري مسعد إبراهيم شلبي بشكل تعسفي وأصدرت له تأشيرة خروج نهائي، وعلى إثر ذلك قام شلبي بحجز تذاكر العودة لمصر بعد تاريخ جلسة الاستئناف.

وقبل موعد الجلسة بأسبوعين تم إلقاء القبض عليه، في 28 يناير 2020، من قبل مجموعة قاموا بتعريف أنفسهم على أنهم جهة أمنية تابعة للمديرية العامة لمباحث مدينة تبوك.

قبل أن يتم تحويله للمحاكمة، وإصدار حكم مشدد بحقه.

انتخاب محمد مرسي

وفى تعليقه على الحكم قال نجل الطبيب صبري مسعد إبراهيم شلبي :

اللي بيحصل مع والدي ده تنكيل مش حكم!

التهم الملفقة لوالدي ان احد المقبوض عليهم والذي يعمل معه بنفس المستشفى بأن والدي متعاطف مع جماعة الاخوان وانتخب محمد مرسي فقط لا غير- ده لو نعتبرها تهم بالأساس -وتم الرد عليها رسميا ومثبت بالسفارة والقنصلية أنها تهم باطلة لأنه لم يشارك فى الانتخاب من الأساس.

تم الحكم على والدي بالسجن ٢٠ عام

المحكمة والمحامي متعنتين في تسليمنا صك الحكم منذ يومين

 

*النظام المصري يقترب من التوصل إلى اتفاق بشأن قرض جديد من صندوق النقد

قال رئيس حكومة الانقلاب إن “مصر تقترب من التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن قرض جديد، مما يشير إلى أن المزيد من المساعدة للاقتصاد قد تكون وشيكة بعد تغيير في القيادة في البنك المركزي“.
قال مصطفى مدبولي، أمس الإثنين في بيان صادر عن حكومة السيسي “الحكومة في مرحلة الاتفاقات النهائية بشأن التمويل الجديد من صندوق النقد الدولي” ولم ترد تفاصيل أخرى، بما في ذلك المبلغ الذي قد تقترضه مصر.
وأصبح اتفاق صندوق النقد الدولي أمرا أساسيا بالنسبة لأكبر دولة عربية من حيث عدد السكان في الوقت الذي تواجه فيه ارتفاعا في فواتير استيراد الغذاء والوقود، وسحب مستثمرو المحافظ الأجنبية نحو 20 مليار دولار من سوق الدين المحلي وسط الصراع في أوكرانيا.
وكثف حلفاء السيسي الخليجيون جهودهم لدعم اقتصاد بلد ينظر إليه على أنه محور إقليمي وتعهدوا بتقديم أكثر من 22 مليار دولار من الودائع والاستثمارات، يزور قادة الإمارات العربية المتحدة والأردن والبحرين والعراق مصر يوم الاثنين لحضور قمة عربية تضم خمس دول تشمل محادثات حول التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري.
وتجري سلطات الانقلاب محادثات منذ أشهر مع البنك الذي يتخذ من واشنطن مقرا له، حيث تركزت المناقشات على ما يسمى بتسهيل الصندوق الممدد وضرورة وجود سعر صرف أكثر مرونة للجنيه، وتتزايد الضغوط على العملة حتى بعد خفض قيمتها بنحو 15٪ في مارس ، حيث يقول اقتصاديون ومحللون إنها “بحاجة إلى مزيد من الانخفاض لتقليص فجوة التمويل في مصر“.
وتقدر مجموعة جولدمان ساكس أن حكومة السيسي قد تحتاج إلى تأمين حزمة بقيمة 15 مليار دولار من صندوق النقد الدولي لتلبية احتياجاتها التمويلية على مدى السنوات الثلاث المقبلة، على الرغم من أن الحكومة تطلب مبلغا أقل.
وشهد الأسبوع الماضي تغييرا في قمة البنك المركزي المصري، واستقال المحافظ طارق عامر، الذي كان يشغل هذا المنصب منذ نحو سبع سنوات وكان ينظر إليه على أنه داعم لاستقرار الجنيه، قبل يوم واحد من اجتماع لأسعار الفائدة، وتم تعيين الممول المخضرم حسن عبد الله رئيسا بالنيابة.
وقال وزير التموين بحكومة الانقلاب علي المصيلحي للصحفيين أمس الإثنين إن البلاد تترك دعم الخبز دون تغيير في الوقت الحالي قائلا إن الوقت ليس مناسبا لاتخاذ إجراء”. وكانت السلطات قد تعهدت في وقت سابق بخفض الإنفاق على النظام المكلف الذي يوفر المواد الغذائية الأساسية لما يقدر بنحو 70٪ من سكان البلاد البالغ عددهم أكثر من 100 مليون نسمة.
ووافقت مصر على برنامج لصندوق النقد الدولي مدته ثلاث سنوات في أواخر عام 2016 تضمن خفضا في قيمة العملة وإصلاحات شاملة وقرضا بقيمة 12 مليار دولار، وساعدت هذه التحركات في إحياء اهتمام المستثمرين بالاقتصاد الذي تضرر من انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك الذي حكم البلاد لفترة طويلة وتداعياتها.
وفي عام 2020، حصلت حكومة السيسي على ترتيب احتياطي بقيمة 5.2 مليار دولار، فضلا عن 2.8 مليار دولار في إطار أداة التمويل السريع التابعة لصندوق النقد الدولي والتي تهدف إلى مساعدة السلطات على معالجة تأثير فيروس كورونا.

 

* الجهاد الإسلامي: تل أبيب لا تقيم اعتباراً لمصر

اتهم محمد الهندي رئيس الدائرة السياسية بحركة الجهاد الإسلامي، إسرائيل، بالتنصل من تعهداتها بعد الهجوم على قطاع غزة، قائلاً: “إنها لا تقيم اعتباراً لمصر”.

تل أبيب لا تقيم اعتباراً لمصر

وقال الهندي، إن” إسرائيل بتنصلها من تعهداتها الأخيرة بعد العدوان على قطاع غزة تعتبر نفسها فوق القانون”.

ودلل على كلامه بالإشارة إلى عدة ملفات، أبرزها إخلال إسرائيل بتعهدها لمصر بالإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، والإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن”.

كما أشار الهندي إلى تجاهل إسرائيل طلب مصر الكف عن جرائمها بالضفة الغربية والقدس، لتبقى حالة التهدئة، “وهو ما لم تفعله إسرائيل”، بالإضافة إلى ملف شهداء الجيش المصري، وإعلان إسرائيل إسقاط مسيّرة مصرية على الحدود.

وأكد الهندي رغبة حركة الجهاد الإسلامي في استمرار مصر بالقيام بدور الوسيط، مشيراً إلى أنه في المفاوضات الأخيرة، كانت التعهدات الإسرائيلية لمصر وليس للفصائل.

وأضاف: “نحن نتوقع أن تقوم مصر بما يلزم من أجل أن تضع حداً للتغول الإسرائيلي”.

توتر العلاقات مع مصر

كان رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية “الشاباك”، وصل إلى القاهرة الأحد، للقاء رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل، في محاولة لاحتواء الأزمة بين البلدين.

وأكد مصدر مصري مطلع، أن زيارة رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي “رونين بار”، إلى مصر هدفها تلطيف الأجواء المحتقنة بين البلدين، في أعقاب الحرج الذي سببته حكومة الاحتلال، للقاهرة، بعدما تنصلت من الالتزامات الخاصة باتفاق وقف إطلاق النار بين حركة الجهاد الإسلامي وجيش الاحتلال، عقب العدوان الذي شهده قطاع غزة في 5 من أغسطس واستمر ثلاثة أيام”.

من جانبه، أقر وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني جانتس”، الإثنين، بأن “العلاقات المصرية الإسرائيلية تمر بالفعل بأزمة على خلفية التوتر الأخير مع قطاع غزة”.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن “جانتس” قوله إن “مصر تعتبر أكبر الأصدقاء لإسرائيل وتلعب دورا محوريا في المنطقة”.

وأضاف: “الطرفين سيجدان طريقة لإعادة الاستقرار”.

 

* ارتفاع حالات الطلاق في مصر خلال عام 2021 بنسبة 14.7%

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ارتفاع حالات الطلاق في مصر خلال عام 2021، إلى 255 ألف حالة، مقابل 222 ألفا في عام 2020، بنسبة زيادة قدرها 14.7%

ارتفاع حالات الطلاق

وبحسب بيان الجهاز المركزي للتعبئة العامـة والإحصاء الصادر اليوم الثلاثاء :

ارتفعت عدد حالات الطلاق إلى 254777 حالة عام 2021 مقابل 222036 حالة عام 2020 بنسبة زيادة قدرها 14.7%

بلغ عدد عقود الزواج نحو 880041 عقداً عام 2021 مقـابل 876015 عقداً عام 2020 بنسبة زيادة قدرها 0.5%.

بلغ عدد عقود الزواج في الحضر 359806 عقداً عام 2021 تمثل 40.9٪ من جملة العقود مقابل 520235 عقداً في الريف عام 2021 تمثل 59.1٪ من جملة العقود.

سجلت أعلى نسبة زواج في الفئة العمرية (من 25 إلى أقل من 30 سنة) حيث بلغ عدد العقود بها 352259 عقداً تمثل 40 %من جملة العقود.

بلغ إجمالي عدد حالات الطلاق في الحضر 144305 حالة عام 2021، وفي الريف نحو 110472 حالة لنفس العام

ومقابل ارتفاع حالات الطلاق في مصر خلال عام 2021، إلى 255 ألف حالة، مقابل 222 ألفا في عام 2020، بنسبة زيادة قدرها 14.7% ، زادت عقود الزواج بنسبة لا تتجاوز 1% خلال نفس الفترة.

كان مركز “بصيرة للدراسات والأبحاث”، قد كشف في تقرير، أن عدد أحكام الطلاق النهائية في مصر خلال عام 2021، بلغ 8.1 ألف حُكم نهائي.

ونقل المركز، عن النشرة السنوية لإحصاءات الزواج والطلاق 2020، أن عدد أحكام الطلاق بلغ 8.1 ألف حكم في 2020 بنسبة انخفاض قدرها 32% مقارنةً بعام 2019.

 

* استقالة اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة ومديرها العام من منصبيهما

شهدت شركة العاصمة الإدارية الجديدة عدداً من الاستقالات المفاجئة، على رأسها رئيس الشركة ومديرها العام.

وذلك وسط حديث عن تدهور اقتصادي حاد، فقدت البلاد السيطرة عليه، كانت العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات السيسي العملاقة، وعديمة الجدوى الاقتصادية، أحد أهم أسبابه.

استقالة اللواء أحمد زكي عابدين 

حيث قدم اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، استقالته.

وقال أحمد زكي عابدين إنه أدى مهمته بنجاح وقرر إفساح المجال لغيره نظرًا لتقدمه في السن وحاجته للراحة.

وتولى اللواء أحمد زكي عابدين، وزير المحليات الأسبق، إدارة شركة العاصمة الإدارية لنحو 5 أعوام منذ 2017، والذي سبق وشغل منصب الملحق العسكري في السفارة المصرية بواشنطن بين 1993 و1995.

كما تقدم اللواء محمد عبداللطيف مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، باستقالته من منصبه، وتم تعيينه مستشارًا عام للشركة خلال حركة التغييرات الجديدة.

شركة العاصمة الإدارية الجديدة

 فيما تم تعيين المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، رئيساً لمجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية خلفًا للواء أحمد زكي عابدين، بجانب عمله.

وتشير توقعات داخل أروقة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أن هناك قرارات جديدة منها الاستعانة بخبرات جديدة داخل الشركة.

 

*مصر بين دول تأكل لحوم الكلاب! بالتزامن مع تخفيض باللحوم البرازيلية

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لخريطة (MAP) لدول في العالم تأكل لحوم الكلاب ومن بينها مصر والسودان، دونا عن بقية الدول العربية شرقا وغربا، وهما البلدين اللذين تحكمهما مليشيات عسكرية انقلابية.
ونسب الناشطون الخريطة إلى منظمة (PETA) العالمية المتهمة بشؤون الحيوان وترفض بشكل بات توجه البعض لأكل الحيوانات بكل أنواعها ورصدت خريطة في هذا الشأن.
المثير للدهشة أن “وزارة التموين تقول إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية خفّضت أسعار اللحوم البرازيلية من 79 جنيهًا إلى 72 جنيهًا للكيلو بالمجمعات الاستهلاكية ضمن سياسة الدولة للتخفيف عن المواطنين”، وهو مأ اثار شكوك الناشطين.
وقال أحدهم  ” ارض_اللوا .. ده انغوجراف يوضح البلاد التى تأكل لحم الكلاب تقرير PETA 😂 وطبعا مين عالخريطه 😂 مصر منوره كالعاده 🇪🇬 .. الانجاز ده بفضل ساندوتشات الكبدة والحواوشي والذي منه.. علشان بس تعرفوا هي دي الحنيه بتاعت السيسي والدولة عليكم يا شعب !”. البلاد اللي بيتاكل فيها لحم كلاب، واضح اننا تقلنا في ساندوتشات الكبدة والحواوشي
ومن جانبها، تعهدت بيتا بأنها ستكشف “معظم الذين ينتقدون PETA يأكلون الحيوانات ، يرتدونها ، وشراء المنتجات التي تم اختبارها عليها ، و/أو فشلوا تمامًا في منع معاناتهم. نحن نساعد الكلاب والقطط وغيرها من الحيوانات المهملة كل يوم“.
بحث وزارة الزراعة
وفي يوليو الماضي، كشفت دراسة عن نتائج كارثية، قام بها مجموعة من الباحثين بكلية الزراعة بجامعة القاهرة خلال العام الماضي، جمعوا خلالها 60 عينة من لحوم اللانشون والهمبورج والشاورما والهوت دوج من 45 مصدرا مختلفا في مصر، وإخضاعها للتحليل في معامل معتمدة عالميًا، غير أن النتائج كشفت خلو عينات تلك المنتجات بالكامل من اللحم البقري، واحتواء أغلبها على لحوم كلاب وحمير وخنزير وحصان.
ولكن المثير للدهشة، أن إدارة الكلية حاولت التعتيم عليها، بل وتكذيبها في بيان رسمي فور تسريبها، غير أن عميد الكلية السابق الدكتور عمرو مصطفى خرج وأكد صحة البحث ونتائجه.
وسبق أن حذر تقرير أصدرته هيئة الخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة في الشهر الماضي، من وجود منتجات لحوم بالأسواق المصرية مخلوطة بلحوم مغشوشة تحمل فيروسات وفطريات وطفيليات وأمراض بيولوجية تؤدي إلى الإصابة بالتسمم الغذائي الكيميائي، الذي قد يؤدي إلى الوفاة.
وكانت نقابة البيطريين منذ عامين أصدرت تقريرا مشابها كشف عن استخدام لحوم الكلاب والحمير والفئران أيضا فى صناعة اللحوم المصنعة التي تباع بالأسواق المصرية بأسعار زهيدة، بعيدا عن أي رقابة صحية أو إشراف بيطري.
وقال تقرير البيطريين إن العديد من المحلات تستخدم جلد الحمير فى صناعة الحواوشي، واشارت إلى احتواء اللانشون المصنع في كبرى المصانع على لحوم الفئران، التي تدخل إليه عن طريق أجولة فول الصويا التى يتم فرمها بشكل مباشر دون النظر إلى ما تحتوية من فئران وحشرات ومخلفات ضارة.
حتى الفول
وكشفت دراسات أخرى أن الآلاف من عربات الفول التى يتزاحم عليها المصريين كل صباح، تمد المواطنين يوميا بجرعة مدمرة من بودرة كيماوية خطيرة تسمى الاديتا أو ما يطلق عليه “فنكوش الفول” للمساعدة فى طهية خلال ساعات قليلة، غير أن نتائج الدراسات أكدت أن هذه المادة تؤدي إلى توقف إنزيمات الكبد، والإصابة بالفشل الكلوي، وتقطعات بالرئتين والبنكرياس.
وتستخدم بعض المصانع مادة “الفورمالين” الحافظة للانسجة (تستخدم طبيا) لحفظ أصناف معينة من الأجبان، بل واستخدام مواد كيماوية وصبغات الاحذية في تصنيع المخللات، في غيبة تامة من السلطات الصحية.

 

عن Admin