أخبار عاجلة

حركة الشباب : مهيجا هو الحاكم الفعلي للصومال

الشباب المجاهدون: مهيجا هو الحاكم الفعلي للصومال وحركة الشباب تتبنى مسئولية انفجار طوسمريب

أعلنت حركة الشباب المجاهدين أن أوغسطين مهيجا مبعوث الأمم المتحدة إلى الصومال هو الرئيس الفعلي للدولة الصومالية.
وأعلن مسئول حركة الشباب المجاهدين في محافظة بنادر أثناء حديثه لإحدى وكالات الأخبار أن أوغسطين مهيجا هو المسئول ورئيس لدولة الصومالية على حد وصفه.
وفي قال في حديثه: ” مهيغا هو رئيس الحكومة الصومالية لأنه هدد الذين رفضوا الدستور الكافر، ويتعامل مع بعض المسئولين كدمية في يده يفعل بها ما يشا” حسب ما قاله أبو عبد الرحمن.
وقد أصدرفي وقت سابق كل من الاتحاد الأفريقي، الأمم المتحدة، ومنظمة إيجاد بيانا يحذرون فيه بمعاقبة من يعارض خارطة الطريق ويرفض تصديق الدستور الفيدرالي الجديد.
على صعيد آخر تبنت حركة الشباب المجاهدين مسؤولية الانفجار الذي هز الأربعاء مدينة طوسمريب عاصمة محافظة جلجدود وسط الصومال.
أعلنت حركة الشباب المجاهدين أن هذا الهجوم كان مواجهة لمؤامرات تحاك ضد الشعب الصومالي، وثأرا للشهيدين آدم عيرو ومحي الدين – حسب تعبيرهم.
وقال المتحدث باسم حركة الشباب المجاهدين الشيخ علي محمود راغي: ” أن العملية الإستشهادية كانت مواجهة لمؤامرة تقسيم الشعب الصومالي, وانتقاما للشهيدين آدم عيرو ومحي الدين”- حسب ما قاله المتحدث.
وقال أيضا: ” إن أغلبية من قتلوا في الانفجار هم الذين خططوا لقتل الشهيدين آدم عيرو ومحي الدين”.
في 1مايو آذار 2008م قتل آدم عيرو ومحي الدين في طوسمريب من أبرز قيادات حركة الشباب، بعد أن قصفت سفينة حربية أمريكية مقر وجودهم في المدينة.

عن marsad

اترك تعليقاً