الأردن : شورى الاخوان ينتخبون  همام سعيد مراقباً عاماً وخمسة اعضاء جدد

همام سعيد

شورى الاخوان ينتخبون  همام سعيد مراقباً عاماً وخمسة اعضاء جدد

احتفظ الدكتور همام سعيد بموقعه كمراقب عام لجماعة الاخوان المسلمين لأربع سنوات جديدة، في الانتخابات التي اجراها مجلس شورى الاخوان مساء أمس الاثنين.
وكان قد تنافس على الموقع سعيد والمراقب العام السابق سالم الفلاحات.

وفاز سعيد بفارق صوتين على الفلاحات ، حيث حصل سعيد على 25 صوتاً في الجولة الاولى والفلاحات على 26 صوتاً،اضافة الى ورقتين “بيضاء”، الا ان النظام يقتضي حصول الفائز على الاغلبية المطلقة (النصف +1) بمعنى 27 صوتاً فما فوق، وتم اعادة الانتخابات ليحصل سعيد على 27 صوتاً والفلاحات على 25 صوتاً، بالاضافة الى ورقة “بيضاء”.
والقى الفلاحات كلمة هنأ فيها المراقب العام وتمنى له التوفيق ،داعياً سعيد الى تشكيل مكتب تنفيذي منسجم لتحمل اعباء المرحلة المقبلة.

سعيد من جانبه كذلك شكر الفلاحات وكل من انتخبه ومن لم ينتخبه،وتعهد باستيعاب ومشاورة الجميع،والحفاظ على روح التوافق والاخوة الايجابية السائدة.
وكان مجلس الشورى قد انتخب في البداية اعضاء مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين مساء اليوم الاثنين خمسة اعضاء جدد لإكمال في ذلك مقاعد المجلس، ويصبح مجموعهم 53 عضوا، بحسب مصدر من داخل الجماعة.

وبذلك يصبح الاعضاء الـ 47 المنتخبين يضاف اليهم المراقب العام همام سعيد صوتوا لصالح خمسة شخصيات قيادية، حيث فاز في العضوية الجديدة في المجلس كل من الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور وسعود ابو محفوظ واحمد الزرقان ومحمد عقل ومراد العضايلة.
ومن المقرر ان ينسب المراقب العام باسماء فريقه (المكتب التنفيذي) المكون من 8 اعضاء الى مجلس الشورى في الجلسة المقبلة للحصول على ثقته بهم.
كما ينتخب المجلس عقب اقرار القيادة الجديدة رئيسا ومكتبا دائما له.

عن marsad

اترك تعليقاً