هنية يدعو مصر لتنفيذ بنود صفقة التبادل وغزة تنتفض للأسرى

هنية يدعو مصر لتنفيذ بنود صفقة التبادل

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية المخابرات المصرية التي قادت مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بإلزام الاحتلال على ما تم الاتفاق عليه في الصفقة من إنهاء العزل الانفرادي وإعادة الزيارات والعيش الكريم وإلغاء قانون شاليط.

وأكد هنية خلال خطبة الجمعة في المسجد العمري الكبير وقوف حكومته خلف الأسرى وتبني مطالبهم العادلة وفي مقدمتها العزل الانفرادي.

وقال :”إننا أمام مفترق طرق في قضية الأسرى لأنهم لم يقرروا خوض المعركة إلا بعد تفكير عميق وبعد نقاش طويل وبعد جهد مع إدارة السجون، مشيرا إلى مطالب الأسرى بإنهاء العزل الانفرادي وإلغاء قانون شاليط وإعادة برنامج الزيارات والعيش الكريم.

وأضاف رئيس الوزراء :” إننا نرى بشائر النصر تلوح من خلال البيئة المحيطة بالإضراب والخطوة الثانية تأتي في ظل تحولات كبيرة تشهدها الأمة، الربيع العربي، والشتاء الإسلامي وروح الثورة ونرى أن الأمة تتفاعل رغم انشغالاتها الداخلية مع قضية الأسرى”.

وطالب هنية أبناء الشعب الفلسطيني إلى زيارة أهالي الأسرى للتضامن معهم وللالتفاف حولهم والتأكيد بان الجرح واحد.

غزة تنتفض للأسرى

على صعيد آخر شارك عشرات الآلاف من المواطنين في مسيرات نصرة الأسرى المضربين في سجون الاحتلال والتي انطلقت من ساحة فلسطين وسط مدينة غزة بعد أدائهم صلاة الجمعة للزحف نحو ساحة المجلس التشريعي.

ودعت حركتا حماس والجهاد الإسلامي جماهير الشعب الفلسطيني إلى الخروج في هذه المسيرات التي انطلقت بعد صلاة الجمعة.

ورفع المشاركون في المسيرات صورا لقادة فلسطينيين أسرى مضربين عن الطعام لنيل حقوقهم المشروعة.

وشارك في المسيرات قادة الفصائل وبعض الوزراء ونواب المجلس التشريعي الفلسطيني.

ويواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي بالرغم من الاجراءات المشددة التي بدأ الاحتلال باتخاذها ضدهم منذ بداية الاضراب.

عن marsad

اترك تعليقاً