السجن 15 سنة لـ” فهمي” و” سالم” في قضية تصدير الغاز

السجن 15 سنة لـ” فهمي” و” سالم” في قضية تصدير الغاز

حسين سالم إستعان بإسرائيليين حتى لا يتم تسليمه لمصر

حكمت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال، وعضوية المستشارين عبد العزيز التوني، وطارق أبو زيد، وأمانة سر ممدوح غريب وأحمد رجب ، اليوم، بالسجن المشدد 15 عامًا، والعزل من الوظيفة على سامح فهمي، وزير البترول الأسبق، والسجن المشدد 15 عامًا لرجل الأعمال الهارب حسين سالم في قضية تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل، والإضرار بالمال العام بما يبلغ 714 مليون دولار.
وفى نفس السياق حكمت هيئة المحكمة بالسجن المشدد ما بين 3 و10 سنوات على 5 من قيادات وزارة البترول السابقين، ونواب الهيئات التابعة للوزارة، والعزل من الوظيفة، وتوقيع غرامة 2.5 مليار دولار لجميع المتهمين، ورد مبلغ مساو للغرامة.
من ناحية أخرى كشفت صحيفة الإقتصادى العبرية منذ قليل أن الملياردير المصرى حسين سالم الشريك الرئيسى فى صفقة الغاز الطبيعى التى تم توقيعها مع إسرائيل عام 2005 ,قد إستعان مؤخرا بعدد من الإسرائيلين فى محاولة منه للهروب من قرار تسليمه للسلطات المصرية .
.وكشف التقرير أن سالم قد إستعان بالمحامى الإسرائيلى “مردخاى تسيفين” وبأحد الوزراء الإسرائيلين السابقين وأضاف أن المحامى الإسرائيلى  يمتلك علاقات قوية ومتشعبة فى عدد من الدول الاوربية ونجح فى تجنيد الوزير الإسرائليى السابق بالإضافة أيضا إلى تجنيد رجل قانون أسبانى  الذى يعد من المقربين للسفارة الإسرائيلية فى مدريد .
وتابع التقرير ان المحكمة الأسبانية قد صدقت فى شهر مارس الماضى على مطلب السلطات المصرية والذى يقضى بتسليم حسين سالم إلى مصر وتم تقديم طعن على الطلب الذى لم يتم حسمه قضائيا وأشارت الصحيفة أن المحامى الإسرائيلى قد أكد أن حسين سالم يمتلك فرصة كبيرة فى إلغاء  أمر التسليم فى حالة تحويل قضيته إلى النظر فى مجكمة حقوق الإنسان فى مدينة ستراسبورج الفرنسية  .

عن Admin

اترك تعليقاً