أفغاني يقتل ثلاثة عسكريين من حلف شمال الأطلسي في قاعدة بولاية هلمند

أفغاني يقتل ثلاثة عسكريين من حلف شمال الأطلسي في قاعدة بولاية هلمند

قتل مدني أفغاني يعمل في قاعدة لحلف شمال الأطلسي ثلاثة عسكريين من الحلف في رابع هجوم من هذا النوع في مدة أسبوع. وقال ناطق بإسم بعثة “الإيساف” إن مطلق النار لا يرتدي بزة عسكرية وهو مدني يعمل في هذه القاعدة العسكرية. 
وقد أفادت الأنباء الواردة من ولاية هلمند بأن جنديا أفغانيا قتل 3 جنود محتلين وجرح 3 آخرين رميا بالرصاص الليلة البارحة في مركز مديرية جرمسير بولاية هلمند.
وقع الحادث حينما أطلق الجندي البطل الرصاص على الجنود المحتلين وقت صلاة العشاء حينما كانوا واقفين عند بوابة مقر المديرية المذكورة.
مع إطلاق الرصاص دارت اشتباكات شديدة، وأخيرا وبعد نفاذ رصاص الجندي المجاهد وإصابته بجروح تم أسره من. من الجدير بالذكر أنه قد قامت مجموعة مكونة من 10 من عناصر الشرطة المحلية مساء أمس بقيادة القائدأسد الله، بقتل 7 جنود أمريكيين من القوات الخاصة (سبيشل فورس)، وبعد عدة ساعات من الاشتباكات، تمكنت المجموعة بأكملها بالانضمام للمجاهدين.
مع العلم أن هذه الهجمات يتم تنفيذها في الوقت الذي يقوم المحتلون بإخلاء قواعدهم ومقراتهم العسكرية تمهيداً للانسحاب، ووُجد مع كل أفغان مسلم وغيور إحساس الانتقام وضرب المحتل قبل هروبه.
واعلنت القوة الدولية التابعة لحلف شمال الاطلسي في افغانستان (ايساف) ان مدنيا افغانيا يعمل في قاعدة للحلف قتل الجمعة ثلاثة من عسكرييه غداة مقتل ثلاثة جنود اميركيين في جنوب افغانستان برصاص شرطي افغاني.
وقال ناطق باسم ايساف ان “مطلق النار لم يكن يرتدي بزة عسكرية وهو مدني يسمح له بالعمل في القاعدة”.
وهذا الهجوم هو الرابع من نوعه هذا الاسبوع في تطور يثير قلق حلف شمال الاطلسي الذي يدرب القوات الافغانية بهدف تمكينها من ضمان امن البلاد بعد انسحاب القوات الدولية المقرر في نهاية 2014.
وكان الجيش الاميركي والسلطات المحلية اعلنا ان قائدا في الشرطة الافغانية قتل الجمعة ثلاثة من افراد القوات الاميركية الخاصة في جنوب افغانستان بعدما دعاهم الى افطار في مقر عمله.

عن marsad

اترك تعليقاً