إصابة مفتي جمهورية تتارستان الروسية بجروح اثر تفجير سيارته ومقتل نائبه السابق

إصابة مفتي جمهورية تتارستان الروسية بجروح اثر تفجير سيارته ومقتل نائبه السابق

أصيب مفتي جمهورية تتارستان الروسية إيلدوز فائزوف فيما قتل نائبه السابق ولي الله يعقوبوف في تفجير سيارة قرب منزله في العاصمة قازان.
وقد أعلن ناطق باسم الادارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان اليوم الخميس أن مفتي الجمهورية إيلدوز فائزوف أصيب بجروح في تفجير وقع اليوم في قازان ٬فيما لقي مصرعه نائبه السابق ولي الله يعقوبوف مدير القسم التعليمي في الادارة الدينية.
وأفادت وكالة “إنترفاكس” الروسية أن سيارة المفتي فجرت قرب منزله، فيما تحدثت وكالة “إيتار تاس” عن تعرضها لهجوم بالقنابل وإطلاق الرصاص عند تقاطع شارعي موسين وتشينايف في قازان.
وقال رشاد حميد الدين المتحدث باسم الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان إن سيارة المفتي فائزوف تعرضت لدى خروجه من منزله متوجهاً إلى مكان عمله لهجوم بالقنابل وإطلاق الرصاص وفجّرت عند تقاطع شارعي موسين وتشينايف في قازان، مضيفا أن النيران شبت في السيارة ونقل المفتي إلى المستشفى، فيما قتل نائبه السابق ولي الله يعقوبوف.
ولم تذكر مصادر وزارة الداخلية في جمهورية تتارستان أية تفاصيل عن الحادث٬ فيما اشارت جهات عليمة الى أن مفتي الجمهورية يخضع الان للعناية المركزة في احد مستشفيات قازان.
واكد مصدر أمني محلي ان نائب المفتي السابق ولي الله يعقوبوف تعرض لإطلاق نار لحظة خروجه من منزله صباحا وتوفي على الفور متأثرا بجراحه

عن marsad

اترك تعليقاً