اختطاف سائحين أمريكيين ومرشد سياحي مصرى بسيناء

اختطاف سائحين أمريكيين ومرشد سياحي مصرى بسيناء

أكد مصدر امنى ان سائحين امريكيين ومرشدهما السياحى مصرى الجنسية قد تعرضا لعمليه اختطاف جنوب مدينه نخل بوسط سيناء بعد ظهر اليوم الجمعة.
وأضاف المصدر انه اثناء عوده السائحين واثناء مرورهم بطريق نخل تم استوقافهم من قبل مسلحين وقاموا باختطاف السائحين ومرشدهما المصرى مطالبين بالافراج عن سجين من البدو يقضي عقوبته في سجن برج العرب بالاسكندرية، وأشارات المصادر ذاتها الى أن المفاوضات تجري بوساطة من شيوخ قبائل للافراج عن المخطوفين.
وشهدت سيناء فى الشهور الماضية العديد من حالات الاختطاف والتى لا تستمر لأكثر من ساعات ويتم الافراج عنهم بعد ان تقوم السلطات المصريه بتنفيذ مطالب البدو
من جانبه صرح أحمد أبو بركة القيادي بحزب الحرية والعدالة أن حادث خطف سائحين أمريكيين وسط شمال سيناء هو حادث فردي لا يتعارض مع وعود الرئيس محمد مرسي حول عودة الأمن كأحد قضايا مشروع المائة يوم.
وأوضح أن تقييم مشروع الرئيس يجب ألا يعتمدعلى واقعة واحدة، بل يحتاج التقييم إلى تقرير عن الأمن في كل محافظة.
كما أكد أنه سيتم الإفراج عن السائحين بمجرد التفاوض مع الخاطفين.
وربما وجه الخطورة والحرج في هذه العملية يكمن في أنها الاولى بعد تنصيب محمد مرسي رئيسا لمصر، وهي أيضا تأتي في توقيت بالغ الحساسية قبل ساعات من استقبال القاهرة لوزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون التي من المفترض ان تلقي غدا الرئيس المصري في القاهرة للتباحث بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين وملفات عدة اقليمية ودولية في زيارة مهمة هي الاولى للقاء الرئيس مرسي.

عن marsad

اترك تعليقاً