عفو ملكي عن الشيخ يوسف الأحمد ومناشدة المرصد بالعفو عن جميع السجناء في المملكة

عفو ملكي عن الشيخ يوسف الأحمد ومناشدة المرصد بالعفو عن جميع السجناء في المملكة

شبكة المرصد الإخبارية

أعلن نايف الأحمد شقيق الشيخ يوسف الأحمد تلقيه اتصالاً من خالد التويجري رئيس الديوان الملكي السعودي صباح الاثنين وأخبره بصدور الأمر الملكي بالإفراج النهائي عن الشيخ د. يوسف الأحمد.
هذا وقد اكد سعود القحطاني مدير عام مركز الرصد والتحليل الإعلامي بالديوان الملكي صدور أمر من الملك عبد الله بن عبد العزيز بإطلاق سراح الشيخ يوسف الأحمد وإعفاءه من اكمال باقي المدة ومن المتوقع ان تنتهي اجراءات العفو في الأيام القليلة القادمة.
وكانت المحكمة المتخصّصة بالرياض، قد أصدرت في التاسع عشر من جمادى الاولى الماضي ، حكمها على الداعية المعروف الشيخ يوسف الأحمد ، في قضية المساس بالنظام العام وما يثير الفتنة والتي يحاكم فيها منذ أشهر عدة ، وتضمن الحكم السجن 5 سنوات وغرامة قدرها 103 ألف ريال، مع منع السفر لمدة 5 سنوات بعد انتهاء فترة السجن.
يُذكر أن الجهات المختصّة كانت قد أوقفت الشيخ يوسف الأحمد بمدينة الدمام منذ نحو ١٦ شهراً ونُقل إلى الرياض وتمت إحالته للمحاكمة الى ان صدر الحكم في جمادى الاولى قبل ان يصدر الأمر الملكي بإطلاق سراحه.
هذا ويطالب المرصد الإعلامي الإسلامي الملك عبد الله بإطلاق سراح جميع الأسرى في سجون المملكة العربية السعودية من علماء وناشطين ورفع الظلم عن المظلومين .

عن marsad

اترك تعليقاً