طائرة أمريكية بدون طيار تقتل أربعة يشتبه في انتمائهم للقاعدة بوادي عبيدة

طائرة أمريكية بدون طيار تقتل أربعة يشتبه في انتمائهم للقاعدة بوادي عبيدة

شبكة المرصد الإخبارية

قال شهود عيان في محافظة مارب أن أربعة مواطنين قتلوا مساء اليوم إثر ضربةٍ جوية نفذتها طائرة أمريكية بدون طيّار في وادي عبيدة .
وقالت شهود العيان ان الطائرة الأمريكية استهدفت عند الساعة 8:30 بعد العشاء سيارة صالون كان الأربعة يستقلونها في منطقة (الحوي) التابعة إدارياً مديرية الوادي.
وأوضحت مصادر محلية أن الضربة الأمريكية قد أسفرت عن مقتل الأربعة ، وتفحّمت جثثهم بشكلٍ صعّب على الأهالي التعرّف عليهم ، إلا أنه يُعتقد أن أحدهم ينتمي إلى آل العقيلي كما قال الأهالي.
وأشارت المصادر إلى انه سمع دوي أربعة انفجارات يعتقد أنه للصواريخ التي أطلقتها الطائرة ،مضيفةً ان سيارة أخرى يعتقد أنها تتبع نشطاء في القاعدة وصلت إلى مكان الحادث وانتشلت جثث الضحايا ونقلتهم إلى مكان مجهول .
وقالت المصادر ان هناك أنباء غير مؤكدة تشير على مقتل “سند عريدان العقيلي”، قتل في العملية ،وهو شقيق قيادي في تنظيم القاعدة قتل في محافظة أبين قبل أشهر ويدعى “حسن العقيلي” .
يذكر ان عملية اليوم تأتي بعد ساعات من توجيهات رئاسية بتكثيف العمليات العسكرية ضد عناصر تنظيم القاعدة في اليمن ، كما تأتي في بعد تكثيف طلعات الطائرات بدون طيار التي قدمتها الولايات المتحدة لليمن في اطار دعم مكافحة الارهاب.
وقال شهود العيان أن محيط المنطقة التي جرت فيها الضربة الأمريكية تشهد حالياً تحركاتٍ ملحوظة لعناصر يشتبه بانتمائهم للقاعدة.
جدير بالذكر أن المنطقة التي نفّذت فيها الضربة هو نفس المكان الذي قتل فيه أمين عام محافظة مأرب جابر الشبواني في ضربةٍ مشابهة .

عن marsad

اترك تعليقاً