المقدسي منظر السلفية الجهادية يضرب عن الطعام في سجن ام اللولو

المقدسي منظر السلفية الجهادية يضرب عن الطعام في سجن ام اللولو

شبكة المرصد الإخبارية

اعلن الشيخ عصام البرقاوي الملقب بـ”ابو محمد المقدسي” أبرز منظري السلفية الجهادية، المعتقل في سجن أم اللولو اضرابا مفتوحا عن الطعام ابتداء من اليوم الاربعاء.
وقال ابنه محمد : إن والده اخبرهم عند زيارته أمس الثلاثاء أنه سيبدأ بالإضراب عن الطعام اعتبارا من اليوم لحين استجابة إدارة السجون لمطالبه التي يطالب بها منذ فترة ولم تلق أي تجاوبا من قبل الادارة.
وبين محمد إن ابيه يعاني من اوجاع في ظهره وركبته، مبينا ان إدارة السجن ترفض تقديم العلاج المناسب له، وفق قوله، متابعا أن من أسباب إضراب “ابو محمد المقدسي” مطالبته النقل من سجن ام اللولو الواقع في المفرق إلى سجن قريب من بيته الكائن في الرصيفة وذلك لتمكين ذويه من زيارته دون عناء أو مشقة.
وطالب محمد من الجهات المعنية النظر إلى وضع والده الصحي للعمل على التخفيف من معاناته من خلال السماح له بالعلاج للتخلص من الالام التي يعاني منها داخل سجنه.
من ناحية أخرى قال أبو سياف إن ” شيخ التيارات السلفية في العالم أبو محمد المقدسي والمسجون في سجن أم اللولو في مدينة المفرق ( شمال شرق الأردن) بدأ إضرابا عن الطعام أمس الثلاثاء بسبب عدم اعطائه العلاج الطبي حيث إنه يعاني من آلام في الظهر ”
وأضاف أن المقدسي يريد الإنتقال من سجن اللولو الكائن في مدينة المفرق إلى سجن الهاشمية في مدينة الزرقاء ، مشيرا إلى أن إدارة على سجن أم اللولو “صادرت كتبه الخاصة ” .
يذكر أن الشيخ أبي محمد المقدسي محكوم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات على خلفية قيامه بجمع تبرعات للأفغان.

عن marsad

اترك تعليقاً