نتنياهو: المسلمون المتطرفون يظنون أن رسولهم سيعود

نتنياهو: المسلمون المتطرفون يظنون أن رسولهم سيعود

تجاوز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، كل الخطوط الحمراء ضد المسلمين عندما شن حربا كلامية شعواء ضد البرنامج النووي الإيراني، واصفًا الإيرانيين بـ”المسلمين المتطرفين الذين يظنون أن رسولهم سيعود وسيسود إسلامهم المتطرف هذا العالم والشرق الأوسط كله”.
ووجّه نتنياهو خطابه للعالم، خلال كلمته التى ألقاها اليوم بالجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك مساء الخميس: “كيف لو أن إيران بأعمالها العدائية هذه، امتلكت بالفعل سلاحا نوويا، وصواريخ طويلة المدى تحمل رؤوسا نووية، وسلاحا وقنابل نووية، من منكم سيشعر بالأمان فى أمريكا أو أوروبا أو آسيا أو الشرق الأوسط أو أى مكان كان”.
وامسك نتنياهو برسم شبيه بالكاريكاتير لقنبلة ذات فتيل ورسم خطا احمر اسفل رقعة مكتوب عليها “المرحلة النهائية” من صنع قنبلة والتي يكون عندها قد اكتمل 90 في المئة من الخطوات المطلوبة لحيازة مواد كافية لصنع قنابل.
وقال “يتعين وضع الخط الاحمر هنا .. قبل ان تكمل ايران المرحلة الثانية من تخصيب اليورانيوم اللازمة لصنع قنبلة..
قبل ان تصل ايران الى نقطة تكون عندها على بعد بضعة اشهر او اسابيع من جمع كمية كافية من اليورانيوم المخصب لصنع سلاح نووي.”
وقال انه اذا اطلقت قنبله نوويه على اسرائيل فلن تنتهى اسرائيل وحدها بل سينتهى العالم الاسلامى كله.
وطالب نتنياهو العالم برسم خطوط حمراء أمام إيران، مؤكدا أن غيابها أنتج هتلر فى ثلاثينيات القرن الماضى، ثم شجع صدام على غزو الكويت في التسعينيات، مؤكدا ضرورة رسم هذه الخطوط الآن في مجال تخصيب اليورانيوم.
وأكد أن الردع لا يجدى مع الإيرانيين بعد حصولهم على السلاح النووى، مبديا أسفه لعدم سماع أحد لمطالبه بوقف الملف الإيرانى النووى منذ توليه رئاسة وزراء إسرائيل.
ودعا نتنياهو العالم لوقف إيران ومشروعها النووي حتى الصيف القادم، معلنا وضعه خطا أحمر أمام العالم قبل إيران، على الرغم من معارضة الرئيس الأمريكي لرسم مثل هذا الخط، وتحديد مهلة زمنية معينة لوقف إيران برنامجها النووي .

عن marsad

اترك تعليقاً