اليمن: مصرع الرجل الثاني بالقاعدة السعودي سعيد الشهري بعملية نوعية – فيديو

اليمن: مصرع الرجل الثاني بالقاعدة السعودي سعيد الشهري بعملية نوعية – فيديو

أعلنت السلطات اليمنية اليوم الاثنين مقتل نائب زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب السعودي سعيد علي الشهري في عملية وصفتها بالنوعية بمحافظة حضرموت جنوب شرق البلاد.
واكتفت وزارة الدفاع اليمنية بالإعلان عبر رسالة إخبارية عاجلة عن مصرع الشهري في عملية نوعية بوادي حضرموت. ولم تشر إلى الكيفية التي قتل بها ومتى تمت.
لكن موقع مقرب من وزارة الدفاع اليمنية نقل عن مصدر رفيع أن “القوات المسلحة نفذت عملية نوعية في وادي حضرموت أسفرت عن مقتل السعودي سعيد علي الشهري بالإضافة إلى مصرع ستة عناصر كانوا برفقته”.
ولم يصدر أي نفي أو تأكيد من تنظيم القاعدة إزاء هذه العملية حتى الآن.
وسبق أن أُعلن في فبراير 2011 عن مقتل الشهري وإصابة خمسة من عناصر التنظيم بينهم قيادي بانفجار متفجرات كانوا يعملون على تركيبها في محافظة أبين جنوب اليمن.
والشهري كان سجيناً سابقاً في معتقل غوانتانامو قبل أن يفرج عنه في عام 2007 ويعود إلى موطنه الأصلي السعودية، ومن ثم يسافر إلى اليمن بعد أن خضع لبرنامج تأهيل في مركز مخصَّص للجهاديين السابقين في السعودية.
وفي يناير 2009 أعلن فرعا تنظيم القاعدة في اليمن والسعودية اندماجهما في كيان واحد تحت اسم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ليصبح اليمني ناصر عبد الكريم الوحيشي المكنى أبو بصير، زعيماً لهذا التنظيم الجديد، والسعودي سعيد الشهري نائباً له.

عن marsad

اترك تعليقاً