دول الخليج تتآمر لإسقاط مرسى

دول الخليج تتآمر لإسقاط مرسى

زعم موقع “ديبكا” الاستخباري الإسرائيلي أن مصادره في الخليج تؤكد أن الإمارات وقطر والسعودية تتآمر لإحداث انقلاب على الرئيس “مرسي”.
مشيراً إلى أنه رغم أن ثمة أحد في عواصم الخليج لا يقول ذلك صراحة إلا أن دبي ليست الوحيدة بين دول الخليج التي تقف وراء محاولة إحداث انقلاب بالقاهرة، مؤكداً أنه بحسب مصادره فإن السعودية وقطر شريكتان في تلك المؤامرة، متوقعاً إحجام الأخيرتين عن مساعدة الإخوان المسلمين اقتصادياً في ظل الأوضاع الاقتصادية المتدهورة لمصر حالياً.
وأضاف الموقع أن المصريين والإماراتيين يتبادلون مؤخراً الاتهامات، حيث يزعم المصريون أنهم كشفوا مؤامرة دبرتها دبي لاختطاف الرئيس “مرسي”، في حين تزعم دبي أنها كشفت خلية إرهابية تابعة للإخوان المسلمين، مشيراً إلى أن كلا الطرفين الرئاسة المصرية وقيادات الإخوان المسلمين من ناحية وقيادة إمارات النفط العربية من الناحية الأخرى يتهم كل منهما الآخر بإقامة شبكات إرهابية هدفها تنفيذ انقلاب على النظام وإشاعة الإرهاب.
وتابع الموقع أن دبي تتهم الرئيس “محمد مرسي” بشكل مباشر بإقامة شبكات إرهاب لتنفيذ عمليات إرهابية هناك، في حين تتهم مصر قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، وهو أحد أقوى الشخصيات بالخليج العربي-(بحسب الموقع)- بالاشتراك مع الفريق “أحمد شفيق” لتنظيم انقلاب عسكري في مصر واختطاف الرئيس “محمد مرسي” بواسطة ضباط مصريين يريدون التخلص من حكم الإخوان المسلمين وإعادة الحكم في مصر لأيدي الجيش.
ورأى الموقع أن توقيت تفجر تلك القضية بالأسبوع الماضي جاء في وقت حساس جداً بالنسبة للرئيس “مرسي”، لاسيما بسبب الوضع الاقتصادي المتردي لمصر وتراجع قيمة الجنيه المصري بشكل كبير لأكثر من 3% بعد فشل خطة البنك المركزي المصري لاحتواء تراجع قيمة الجنيه، وفي ظل توقعات خبراء الاقتصاد للعام 2013 بأن الجنيه المصري سيواصل التراجع بما لا يقل عن نسبة 14% أخرى، علاوة على خفض التصنيف الائتماني لمصر التي أصبحت مكانتها مساوية لليونان المفلسة.
وأضاف الموقع الإسرائيلي أن المراقبين الخليجيين والمصريين يرجحون أنه بدون مساعدة اقتصادية ومالية مكثفة من دول الخليج لن ينجح الرئيس “مرسي” في الصمود أمام انهيار الجنيه وتراجع الاقتصاد المصري، الأمر الذي سيجبره على الاستقالة في نهاية المطاف.
وتابع الموقع: “لكن في وضع لا تتهم فيه دولة خليجية مهمة مثل الإمارات الرئيس “مرسي” بتنظيم شبكات إرهابية لديها فحسب إنما تتهم أيضاً حركة الإخوان المسلمين كلها بالاشتراك في تلك المؤامرة، من الصعب أن نرى دولة خليجية تمد يد العون لمرسي والإخوان المسلمين لإنقاذهم من انهيار الاقتصاد المصري. 

عن marsad

اترك تعليقاً