فيديو والدة أحمد عرفة تحكي حادثة اقتحام قوات الأمن المنزل واختطافه

فيديو والدة أحمد عرفة تحكي حادثة اقتحام قوات الأمن المنزل واختطافه

شبكة المرصد الإخبارية

وجهت والدة المهندس أحمد عرفة الناشط السياسى، عضو حركة “أحرار”، والذى ألقى القبض عليه فجر الأربعاء 19 ديسمبر 2012م ، كلمة إلى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية مطالبة إياه بتطهير وزارة الداخلية والتحقيق فى مداهمة المنازل من قبل أجهزة الأمن فى منتصف الليل دون إذن قضائى.
وقالت فى فيديو :” أقول لمرسى يلم الجماعة دول- وكفاية كده العذاب إللى إحنا فيه إحنا شيلنا طاغية قبل كده .. وإللى جى هو هو”.
وروت والدة أحمد قصة اقتحام المنزل وأخذ ابنها بالقوة من قبل أجهزة الأمن بعد منتصف الليل فى فيديو بدأ بكلمة شهيرة للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة مفادها “إنما تأخذوا عهد على أنفسكم أن إحنا “منرجعش” غنم أبدا نساق بالعصا”.
وقالت: “ابنى كان سهرانا فى الشغل وجاء متأخرا إلى المنزل وبعدما جاء وضعت له الطعام وقلت له أنا هصلى العشاء لأنى لم أصلها حتى الآن، ثم دخل إلى غرفته لينام، وأنا صليت وأغلقت باب الشقة وبعد أن دخلت غرفتى وجدت دقات على باب الشقة ثم وجدت قرابة 6 أشخاص داخل الشقة، وذلك حوالى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل أو الواحدة والنصف”.
وأضافت والدة أحمد وهى تجهش بالبكاء: “سألت هؤلاء الأشخاص ماذا يحدث؟ فأجابونى بأن لا أخاف ثم تعدوا على وأوقعونى على ظهرى الأمر الذى سبب لى آلما شديدا جدا ثم اقتحموا غرفتى ثم غرفة ابنى وأخذوه وظللت أدعوهم بأن يتركوا نجلى وأقول لهم هذا رجلى ولا أملك سواه”.
وتابعت قائلة فى الفيديو الذى لا يزيد عن 6 دقائق: “طلب أحمد من قوات الأمن أن يسلم عليا ويوصينى فوافقوا”.
وقالت: “أخذوه بالقوة وذلك بعد أن كسروا باب الشقة كما أنهم اعتدوا على حارس العمارة وليس هذا فحسب بل أخذوا السيارة الخاصة بنجلى وهاتفه المحمول وأجهزة الكمبيوتر الخاصة به.
وبالنسبة للإذن القضائى لتفتيش المنزل، قالت “والدة أحمد”:” الذين اقتحموا المنزل قالوا بأن لديهم إذنا قضائيا لكنى لم أر هذا الإذن” مشيرة إلى أن الذين ألقى القبض على نجلها يرتدون زيا مدنيا ويحملون أسلحة”.
وقالت: “عندما وجهت سؤلا من لهؤلاء الأشخاص من أنتم ولماذا ستأخذون ابنى؟ .. أجابنى بأنهم مباحث ولا يعرفون لماذا سيأخذونه”، وتابعت قائلة “حسبى الله ونعم الوكيل وهو المنتقم الجبار”.

من ناحية أخرى صرحت صفحة “كان فين أبو إسماعيل قبل الثورة؟” المتحدثة باسم حركة “حازمون”: أن المعتقل أحمد عرفة وأنه تم اقتياده إلى قسم أول مدينة نصر وتمت معاملته بتعنت، وبعد مشادات مع ضباط القسم قام نائب مأمور القسم إيهاب سيف بتحرير محضر يحمل رقم 30421 إداري مدينة نصر بتاريخ 19 ديسمبر2012.
وأوضحت الصفحة أن نائب المأمور رفض معاينة منزل عرفة وطلب من أصدقائه التوجه للنيابة لطلب عمل المعاينة.
وأكدت الصفحة أن ضباط الشرطة الآن في قسم أول مدينة نصر قالوا إن الرئاسة هي من أمرت الساعة 11.30 مساء بالقبض على أي شخص يتم الشك في تورطه في أحداث حزب الوفد، وأن القسم لا يعلم شيء عن أحمد عرفة.
وأكدت الصفحة أن أحمد عرفة لم يشارك بالأحداث نهائيا، وأنه تم التواصل مع الرئاسة بخصوص التأكد من هذا الأمر وجاري انتظار الرد.

عن marsad

اترك تعليقاً