الرئيس محمد مرسي

الرئيس دعا القوى الوطنية للحوار غداً وتعديل قانون ضريبة الدخل وزيارة بورسعيد

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

عطل فني يؤخر بث حوار مرسي والجماعة  تنفي مسئوليتها عن التأخير

الرئيس دعا القوى الوطنية للحوار غداً وتعديل قانون ضريبة الدخل وزيارة بورسعيد

شبكة المرصد الإخبارية

علمت مصادرنا أن تأخر بث الحوار المتلفز للرئيس محمد مرسي مع إحدى الفضائيات لأكثر من ٣ ساعات يرجع لأسباب فنية بالقمر الصناعي المصري نايل سات ، وصرح مصدر رئاسي أن الحوار سيتم بثه من داخل قصر الاتحادية الرئاسي ، مشيرا إلى وجود “مشكلة في إشارة البث من داخل القصر يجري العمل على حلها.

وكان التلفزيون الرسمي المصري نوه مساء اليوم الأحد إلى بث حوار مع مرسي ، وكان من المفترض أن يذاع الساعة 18 تغ الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

وقد أعلن الرئيس محمد مرسي دعوته لجميع القوى الوطنية، بما فيها جبهة الإنقاذ، إلى جلسة حوار وطني عاجل، غداً الاثنين، لمناقشة ضمانات نزاهة العملية الانتخابية، في مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، وذلك في حواره مع الإعلامي عمرو الليثي، والذي سيذاع مساء اليوم الأحد، على التليفزيون المصري وفضائيتي المحور والنهار.

وقال الرئيس خلال حواره، إنه يجدد ترحيبه بجبهة الإنقاذ كفصيل أساسي في العملية السياسية المصرية، وأن الحوار الوطني ليست له أسقف أو حدود، وأنه حريص تماماً على شفافية الانتخابات ومشاركة كل القوى السياسية بها.

وكشف الرئيس عن إدخال تعديل على قانون ضريبة الدخل يقضي برفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي من 9 آلاف جنيه إلى 12 ألفاً سنوياً، مما سيعود بالفائدة على مليوني ونصف المليون أسرة، بتكلفة 3 مليارات جنيه. كما وعد الرئيس بتنفيذ مشروع شامل لتطوير 68 منطقة عشوائية بقيمة 600 مليون جنيه.

وحول مجريات الأحداث في بورسعيد، قال الرئيس إنه قرر رفع قيمة المبالغ المخصصة كتعويضات لكل أسرة من أهالي شهداء بورسعيد إلى 75 ألف جنيه، وأنه يجدد التأكيد على جدية الدولة في سبيل إعادة بورسعيد كمنطقة حرة، وأن مجلس الشورى سيصدر المشروع قريباً بعدما تسلمه من رئاسة الجمهورية، كاشفاً عن نيته زيارة بورسعيد قريباً.

وانتقل الرئيس إلى انتقاد المظاهرات والاعتصامات والإضرابات، حيث قال إنها –وإن كانت مشروعة في مناخ الحرية- لكنها تضر بالاقتصاد ولا تمكننا من تحقيق التقدم المرجو، متسائلاً: “ماذا نكسب إذا خسرت مصر؟”.

وشدد الرئيس في حديثه على أنه سيحافظ وسيدعم بكل قوة القوات المسلحة لتستمر في أداء دورها الرائد في حماية الوطن، مشيداً أيضاً بالمخابرات العامة كجهاز وطني يؤدي واجبه بكفاءة وإخلاص، ويقوم بدوره في حفظ وتأمين مصر داخلياً وخارجياً، حسب قوله.

 كما نفت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين ما تردد عن مسؤوليتها عن تأخر بث حوار الرئيس محمد مرسي مع الإعلامي عمرو الليثي ، وأكدت المصادر المقربة من مكتب الإرشاد أن التأخير يعود لأسباب خاصة برئاسة الجمهورية ، وأن قيادة الجماعة عرفت بتفاصيل الحوار من خلال ما نشر عنه عبر الصحف والوكالات وليس بالاطلاع المباشر عن نسخة الحوار المسجل أو أن تكون قد طلبت تعديلا على الحوار أو حذف أجزاء منه .

وكانت مصادر إعلامية قد نقلت معلومات قالت أنها ترددت من داخل قصر الاتحادية، أن سبب تأخر إذاعة حوار الرئيس محمد مرسى الذى أجراه معه الإعلامى عمرو الليثى، والذى كان من المقرر إذاعته الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد، يرجع إلى إصرار أعضاء بمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين على مراجعة الحوار كاملا. ، وأن المصادر أشارت إلى أن المستشارين الإعلاميين للرئاسة صمموا على إجراء مونتاج للحوار داخل قصر الرئاسة، لتتم مراجعة نص الحوار كلمة كلمة.

عن Admin

اترك تعليقاً