أخبار عاجلة
كندا تحبط "هجوما كبيرا" وستعلن عن اعتقالات

تحديث : كندا تحبط “هجوما كبيرا” يستهدف خط قطارات وتعلن عن اعتقالات

كندا تحبط "هجوما كبيرا" وستعلن عن اعتقالات الليلة
كندا تحبط “هجوما كبيرا” وستعلن عن اعتقالات

كندا تحبط “هجوما كبيرا” وستعلن عن اعتقالات الليلة

 

شبكة المرصد الإخبارية

أفادت شرطة الخيالة الملكية الكندية انه تم اعتقال شخصين كانا يخططان لشنّ الهجوم، ويعتقد أن لهما علاقة بتنظيم القاعدة.

أعلنت السلطات الكندية إحباط اعتقال شخصين بتهمة التآمر لشن هجوم إرهابي كبير كان يستهدف قطارا للمسافرين بين مدينة تورونتو الكندية ومدينة نيويورك.

وأوضحت الشرطة أن المتهمين شهاب الصغير ورائد جاسر ” كانا قادرين وعقدا النية على شن هجمات إرهابية”.

وتضمنت الاتهامات التي وجهتها الشرطة للمتهمين، اللذين يعيشان في مدينتي مونتريال وتورونتو، التآمر لتنفيذ هجوم إرهابي والتآمر لقتل أشخاص لصالح جماعة إرهابية في إشارة إلى تنظيم القاعدة.

وأضافت الشرطة أن المتهمين تلقيا مساندة ودعم من عناصر للقاعدة في إيران موضحة أنها لم تجد دليل على تورط طهران في القضية.

وكشفت السلطات أن عمليتها التي حملت اسم ” smooth” وتعني العملية السلسة جاءت بالتعاون بين عناصر وزارة الأمن الداخلي وهيئات أمنية أخرى ومكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكي “اف بي اي”.

ويعد هذا المخطط الأخطر منذ احباط هجمات كانت تعد لها جماعة ” 18 في تورنتو” عام 2006 بهدف ضرب سلسلة من المؤسسات الكندية ضمنها البورصة ومقر الاستخبارات وبرلمان اوتاوا.

وكانت مصادر كندية مطلعة ذكرت أن الأجهزة الأمنية الكندية ستعلن في وقت لاحق الاثنين عن حملة اعتقالات بعد “إحباط هجوم إرهابي كبير”.

وقالت هيئة الاذاعة الكندية نقلاً عن مصادر “عالية الاطلاع” لم تسمها إن الشرطة الكندية وأجهزة المخابرات بها ستعلن عن ذلك الاثنين”.

وأشارت الإذاعة إلى أن هذه العملية تم التنسيق لها مع وزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الفيدرالي بالولايات المتحدة.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن تفكيك “الشبكة الإرهابية” في كندا في مؤتمر صحفي يعقد في الساعة السابعة والنصف بتوقيت غرينيتش.

وسيتم خلال المؤتمر الصحفي عرض تفاصيل المخطط والاعتقالات، وهي عملية شاركت في إحباطها كل الأجهزة الأمنية ذات العلاقة في كندا.

وأكد مصدر في سلطة تنفيذ القانون في الولايات المتحدة إن كندا ستعلن عن اعتقال مشتبه بهم كانوا يخططون لتنفيذ “هجوم إرهابي رئيسي”، غير أنه لم يذكر أن تفاصيل أخرى.

عن Admin

اترك تعليقاً