حسين سالم

حسين سالم يعرض التصالح نظير التنازل عن 75 % من ممتلكاته بالداخل و 55% بالخارج

حسين سالم
حسين سالم

حسين سالم يعرض التصالح نظير التنازل عن 75 % من ممتلكاته بالداخل و 55% بالخارج

 

 

شبكة المرصد الإخبارية

تقدم رجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم اليوم بعرض جديد الى النيابة العامة يتم بموجبه تسوية موقفه المالي في القضية المتهم فيها مع الرئيس المصري السابق حسني مبارك عن وقائع الفساد المالي.

 

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان جلسة المفاوضات التي عقدت اليوم بين النيابة ومحامي المتهم حسين سالم انتهت الى الاتفاق على أن يتنازل سالم عن 75 في المئة من كافة أملاكه وممتلكاته وأمواله داخل مصر لصالح الدولة وأن يتنازل عن 55 في المئة من تلك الممتلكات بالخارج فيما سيتم عرض الأمر على النائب العام المستشار طلعت عبدالله بعد غد السبت للبت فيه بصورة نهائية.

 

كان حسين سالم طلب من نيابة الأموال العامة العليا اجراء جلسة مفاوضات جديدة في ضوء طلبه الذي تقدم به مبديا رغبته في التصالح وتسوية موقفه المالي وبناء عليه كلف المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا المستشار مصطفى حسيني المحامي العام بالنيابة المستشار عماد عبدالله بتمثيل النيابة في المفاوضات المستمرة التي جرت مع اثنين من محاميه.

 

وانتهت جلسة المفاوضات التي جرت اليوم واستمرت قرابة ست ساعات متصلة الى الاتفاق المشار اليه.

 

وتضمن الاتفاق أن يقوم سالم بتفويض محاميه صالح الطيار الذي يحوز توكيلات رسمية تبيح له التصرف في أملاكه داخل مصر وخارجها في ابرام عملية التنازل عن القيمة المتفق عليها من أمواله وممتلكاته داخل مصر ونقل ملكية العقارات والممتلكات لصالح الحكومة المصرية في اطار التسوية بعد الموافقة عليها.

 

كما تضمن الاتفاق تفويض الحكومة المصرية في اجراء كشف وحصر لكافة ممتلكات حسين سالم وزوجته ونجليه وأزواجهما وأنجالهم البالغين والقصر في الداخل والخارج وأن تؤول أية ممتلكات جديدة لم يفصح عنها حسين سالم في الوقت الراهن ولم يتضمنها كشف حصر الممتلكات ولم يكن قد تم اثباتها سواء داخل مصر أو خارجها بنسبة 100 في المئة لصالح الحكومة المصرية.

 

وشمل الاتفاق تفويض سالم لمحاميه بالتعهد بالامتناع عن اقامة أو تحريك أي دعاوى تحكيم قضائية أو مطالبات للحكومة المصرية بعد ابرام اتفاق التصالح.

 

وينتظر أن يقوم المستشار مصطفى حسيني المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة بعرض تفاصيل العرض الذي تم بين المستشار عماد عبدالله المحامي العام بالنيابة على النائب العام المستشار طلعت عبدالله بعد غد السبت لمناقشة تفاصيله وابداء الرأي النهائي فيه.

 

عن Admin

اترك تعليقاً